المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقمة " الفااااضي"


خل التفاح
08-19-2010, 04:34 PM
لقمة " الفااااضي"

مقال\ لــ محمد اليامي\ مجلة الغذاء.



جريا على عادتك السنوية ستقضي فترة العصر خلال الايام الاولى
من الشهر الكريم وانت تتنقل من محل حلويات اخر او من فوال الى مطعم الى مخبز " التميس" في رحلات هدفها الاساسي قتل
الوقت الذي يفترض ان تقضيه في التامل والقراءة والسكينة
مع النفس.
ولعل ألطف ما يمكن ان يحدث لك ان تشتري ضمن " النقنقة"
قليلا من حلوى لقمة القاضي لتكتشف عند عودتك للمنزل انها
أصلا ضمن المائدة لانك أيضا وبالتواطؤ وسبق الاصرار والترصد مع حرمكم المصون اشتريتم صندوقا كاملا من عبوات هذا الصنف ابان معركتكم الظافرة ليلة إعلان دخول شهر الخيرات والتي فزتم خلالها بمجموعة من صناديق التوت او السائل المصبوغ بالاحمر المليء بالسكر المسمى توت , والشعيرية ,والكسترد ,وقمر الدين وقائمة طويلة نعرفها جميعا ,والطف ما في لطائف الغذاء الرمضاني ان احد الاصناف التي اشتريتها ياتي معه كعرض مجاني ثلاثة عبوات من لقمة القاضي.
يا الطاف الله ,كم حاصرك القاضي بلقمته يحاول جاهدا ان يوصل لك الفكرة العريقة لهذه الاكلة ان ومن اسمها لقمة وليست " لكمة " في خاصرة الصحة والمال وروحانية الشهر.
دقيق ابيض اتفق الخبراء على تفضيل التقليل منه ,يقلى في الزيت والمقليات عدوة الصحة الاولى ثم تغمر بالشيرة كما يغمر الاخوة المصريون الفول بالزيت حتى يصيح قائلهم " غرقان لشوشته بالزيت البلدي " اي انك تتناول وبكميات تجارية قنبلة غذائية.

في شهر يفترض انه شهر السلام والهدنة مع جهازك الهضمي حتى يصفو جهازك الروحي ويستقبل ويرسل الاشارات الوجدانية المفترضة في هذا الشهر.
هذا الصنف اخذه على سبيل المثال لا الحصر وهو كما ترى تحول من لقمة القاضي الى لقمة الفااااضي ومعه كثير من اصناف ما انزل الله بها من سلطان لكن تنزيلات الاسواق وتجوالك غير المبرر وانت جائع لتضييع الوقت ونهم الانسان الذي يعتقد انه سيموت من الجوع جعلك اسيرا لها ويكفى ان تنظر الى سوق او سوبرماركت بهدوء لتعرف ان الناس تسير في الممرات وتعبىء العربات وكأنها مبرمجة هل تعتقد بوجود غزو فضائي فكري او تلبس الكائنات الفضائية لهم لاتخامهم بدلا من محاربتهم مباشرة هل تؤمن بنظرية مؤامرة بقية الكواكب على كوكبنا العامر بالحلويات.
باستثاء الشوفان " الصدقي " والفواكه المجففة كالتين وقمر الدين والعصائر الطازجة فعلا وقائمة صغيرة صغيرة من الاصناف فان معظم الارتال المتراكمة امامك في هذه الاسواق هي سنن غذائية سيئة سنها تاجر بقالة او هي تحريف لعادات غذائية عريقة في هذا الشهر من عدة بلدان عربية .
يمكنك ان تأكل لقمة القاضي اذا كنت ستاكلها وحدها كوجبة اما اذا كنت تعتبرها تحلية او " مزمزة" فانت كعادتك وعادتي ترتكب الجريمة الغذائية السنوية في شهر الغفران.
******************************************

اسير الصمت
08-19-2010, 08:33 PM
http://www.stocksvip.net/p/af/%2856%29.gif
خل التفاح
اشكرك على روعة ماطرحته
موضوع قيم
بارك الله في جهودك
ودمت ودام ابداعك المتواصل
وتألقك المسمتمروالاختيار الاروع
بانتظار جديدك
ودمت بحب وسعاده
وكل عام وانت بخير

عابرسبيل
08-19-2010, 11:04 PM
http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif (http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif)http://www.al3malka.com/up/uploads/b2ddd7daea.gifhttp://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif (http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif)

شكرا لكم على هذا الموضوع الجميل والرائع
دمتم مميزين
وعساكـم على القوه
تحياتى لكـم
http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif (http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif)http://www.al3malka.com/up/uploads/b2ddd7daea.gifhttp://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif (http://iraqnaa.com/ico/image2/f/n/ros071.gif)
عابرسبيل

خل التفاح
08-20-2010, 04:23 AM
اسير الصمت

لك مني الشكر الجزيل على مرورك
دمت بخير.

خل التفاح
08-20-2010, 04:24 AM
عابر سبيل

الشكر لك على مرورك
دمت بود