العودة   -*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- > °●φ¸¸.» الأقـــــســــــام الــريـــــاضـــيـــــة «.¸¸φ●° > 【 منتدى السيارت والدراجات 】
【 منتدى السيارت والدراجات 】 قسم يختص بالسيارات والدراجات وكل مايتعلق بها

الملاحظات

الإهداءات
ام ياسر من الرياض : ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ [الأحزاب: 56"> ام ياسر من الرياض : لا يندم المرء حين يأتيه ملَك الموت، إلا على عمل صالح قصَّر في أدائه، لذلك يقول عليه الصلاة والسلام: (( كل معروف صدقة، وإن من المعروف أن تلقى أخاك بوجهٍ طَلْقٍ، وأن تُفرِغَ من دلْوكَ في إناءِ أخيك )) [ حديث صحيح، أخرجه الترمذي "> ام ياسر من الرياض : عن أبي ذرٍّ رضي الله عنه، أن رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: (( لا تحقِرَنَّ مِنَ المعروف شيئاً، ولو أنْ تَلْقَى أخاك بوجْهٍ طَلقٍ )) [ حديث صحيح، أخرجه مسلم "> ام ياسر من الرياض : عن أبي الدرداء رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( ألا أخْبِرُكم بخيرِ أعمالِكم، وأرفَعِها في درجاتكم، وأزكاها عند مليكِكم، وخير لكم من الوَرِق والذهب، وخير لكم من أن تَلْقَوا عَدُوَّكم، فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقَكم؟ قالوا: بلى، قال: ذِكْرُ الله )) [ حديث صحيح، أخرجه الترمذي "> إن قرأت القرآن فأنت ذاكر، وإن استغفرت فأنت ذاكر، وإن ناجيت الله فأنت ذاكر، وإن تفكرت في مخلوقات الله فأنت ذاكر، وأي نشاط يقربك إلى الله عز وجل فهو من الذكر. ام ياسر من الرياض : عن أبي هريرة رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَنْ تابَ قبلَ طُلوعِ الشَّمسِ مِن مَغْربها، تابَ اللّه عَليهِ )) [ حديث صحيح، أخرجه مسلم "> التوبة سلوك يومي يمارسه المسلم، رحمة الله أبوابها مفتوحة عن طريق التوبة، قال تعالى: ﴿ وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ ﴾ (سورة النساء: الآية 27) أحدِثْ عند كل ذنب توبةً، وليس من طريق سالك إلى الله إلا طريق التوبة.


تجار السيارات: 30% تراجعات في موديلات2016 -2017 وتوقف سوق المستعمل

【 منتدى السيارت والدراجات 】


إضافة رد
قديم 03-21-2017, 08:20 PM   #1


الصورة الرمزية ابومحمد
ابومحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 110
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 03-23-2017 (10:40 PM)
 المشاركات : 1,663 [ + ]
 التقييم :  47953579
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تجار السيارات: 30% تراجعات في موديلات2016 -2017 وتوقف سوق المستعمل



قال اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار السيارات موديل 2016 و2017 شهدت تراجعا يقدر بنحو30% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأرجع هذا الانخفاض الكبير للركود الناتج عن انخفاض القوة الشرائية وعدم تفاعل المستهلك مع الأسعارالمرتفعة للسيارات خاصة بعد قرار التعويم، مع وجود وفرة من المعروض من موديلات العام الماضي.

وأشار إلى أن معارض السيارات اضطرت إلى تخفيض الأسعار، بأرقام تراوحت بين 30 و100 ألف جنيه حسب الموديل، نتيجة لزيادة المخزون وقرب طرح موديلات عام 2018 شهر إبريل القادم.

ولفت إلى إن التخفيض سيستمر لحين الانتهاء من المخزون.

وتوقع "عبد العاطي" ارتفاع أسعار الموديلات الجديدة بسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي وقيمته 17 جنيها، فضلا عن ارتفاع سعر صرف الدولار، أمام الجنيه والزيادة الناجمة عن تطبيق القيمة المضافة، مع تراجع القدرة الشرائية للمستهلك.

وقال محمود أبوالمجد تاجر سيارات مستعملة، إن تراجع أسعار السيارات الجديدة موديلات 2016 و 2017 أصاب سوق السيارات المستعملة بالارتباك مع توقف شبه تام لعدم قدرة البائع والمشتري تحديد قيمة عادلة للسيارة وانتظار الطرفين لاستقرار الأسعار المرتبطة إلى حد كبير بقيمة الدولار منذ قرار التعويم في نوفمبر الماضي.

ولفت إلى هناك شح كبير في الطلب على المستعمل مع وجود وفرة في المعروض بشكل واضح. واتهم معارض السيارات بالتلاعب بالأسعار، لافتا إلى أن المعارض رفعت أسعار السيارات خلال الفترة الماضية، خاصة بعد قرار التعويم بأكثر من 100% على الرغم من أن عدد كبير منهم اشتروا هذه السيارات بأسعار الدولار الجمركي حين كان عند 8.88 جنيها.


 
 توقيع : ابومحمد



رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 02:44 AM   #2


الصورة الرمزية عابرسبيل
عابرسبيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-07-2017 (10:14 PM)
 المشاركات : 37,160 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: تجار السيارات: 30% تراجعات في موديلات2016 -2017 وتوقف سوق المستعمل



ابو محمد
شكرا لك مع تمنياتي لك بالتوفيق

عابرسبيل


 
 توقيع : عابرسبيل

للتـوآصل
تَوَاضَعْ تَكُنْ كالنَّجْمِ لاح لِنَاظـِـــرِ . على صفحـات المــاء وَهْوَ رَفِيــعُ
ولا تَكُ كالدُّخَانِ يَعْلُـــو بَنَفْسـِـــهِ . على طبقــات الجـوِّ وَهْوَ وَضِيــعُ
(`*•.¸(`*•.¸ A ¸.•*´)¸.•*´)
˜”*°•˜..♥..(-->♥ عابرسبيل♥<-- )♥..˜ •°*”˜
(¸.•*´(¸.•*´ A `*•.¸)`*•.¸)
تقييم منتديات قبيلة ال شراحيل بفيفاء


زوروني هنا
مواضيع : عابرسبيل



رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com