العودة   -*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- > °●φ¸¸.» الأقــــســام العلمية والطبية «.¸¸φ●° > 【 مـنـتـدى الطــب والصـحــة 】
【 مـنـتـدى الطــب والصـحــة 】 يختص بالتوعية والتثقيف الطبي

الملاحظات

الإهداءات
ام ياسر من الرياض : {الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنّاً وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة262 ام ياسر من الرياض : {مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة261 ام ياسر من الرياض : {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }التوبة103 ام ياسر من الرياض : {الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }الأنفال3 ام ياسر من الرياض : {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ }الأنفال60 ام ياسر من الرياض : {لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }النساء114 ام ياسر من الرياض : {الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }آل عمران134 ام ياسر من الرياض : الصدقة التي تكون بعد أداء الواجب , كما في قوله عز وجل: {وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ } (219) سورة البقرة، وقوله صلى الله عليه وسلم : { لا صدقة إلا عن ظهر غنى... }، وفي رواية: { وخير الصدقة ظهر غنى } [كلا الروايتين في البخاري">. ام ياسر من الرياض : الصدقة الجارية وهي ما يبقى بعد موت العبد، ويستمر أجره عليه , لقوله صلى الله عليه وسلم : { إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له } [رواه مسلم">


طبيب العيون متى تتم زيارته

【 مـنـتـدى الطــب والصـحــة 】


إضافة رد
قديم 11-29-2017, 04:57 PM   #1


الصورة الرمزية المناضل
المناضل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2041
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:08 PM)
 المشاركات : 240 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي طبيب العيون متى تتم زيارته



طبيب العيون متى تتم زيارته


سائقو السيارات يجب عليهم التأكد من صحة النظر كل 10 أعوام، وذلك لتجنّب حوادث السيارات، وفقًا لأطباء العيون الانكليز.

مع التقدم في السن، فإنّ المهارات الحسّية والحركية للمرء تتراجع، ويكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا الأكثر عرضة للوفاة بسبب حوادث السيارات، في الدرجة الثانية بعد السائقين الشباب.
وفيما تختلف الأنظمة في كل دولة من الدول العربية في ما يخص تجديد رخص السير، فإنّ الفحص الطبي في بريطانيا، ومثل الغالبية العظمى من الدول الأوروبية، هو إلزامي كل 3 سنوات للسائقين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا. ولكن وفقًا لأطباء العيون البريطانيين، فإنّ هذه الزيارة يجب أن تزداد إلى الضعف وأخذ موعد مع اختصاصي النظر لفحص العيون.

النظر يتراجع بشكل تدريجي مع التقدم في السن
يقول د. جولي آن – ليتل، عضو المجلس الوطني لأطباء العيون في بريطانيا العظمى: "تبدأ مشاكل النظر بشكل تدريجي، وفي أغلب الأحيان لا يدرك الشخص أن نظره قد تدهور وتراجع مع مرور الوقت".
في العام الماضي، لقي 7 أشخاص مصرعهم وجُرح أكثر من 63 شخصًا بجروح خطيرة في حوادث الطرق، والسبب هو "عدم وضوح الرؤية وعدم معالجة مشاكل النظر"، وذلك بحسب بيانات وزارة النقل البريطانية.

بادروا إلى فحص النظر، واجعلوه كشفًا سنويًّا للتأكد من سلامته، لضمان حمايتكم الشخصية وحماية عائلتكم أثناء التنقل في السيارة.


 

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2017, 03:43 PM   #2


الصورة الرمزية حنان الكون
حنان الكون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 12-05-2017 (03:51 PM)
 المشاركات : 18,726 [ + ]
 التقييم :  176912559
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
اانٍآ يًگــَفٍيًنٍيً لآمٍنٍيً رٍحِلتِ آتِرٍگ صِدُىٍ آسِمٍـيً ...!!
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: طبيب العيون متى تتم زيارته



يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..

دمت/ي


 
 توقيع : حنان الكون





رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com