عرض مشاركة واحدة
قديم 11-13-2013, 05:50 PM   #1


الصورة الرمزية قيس
قيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1949
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 01-31-2014 (08:05 PM)
 المشاركات : 6,701 [ + ]
 التقييم :  71584925
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون









تتمنى كل امرأة من أعماق قلبها أن تكون زوجة صالحة محبوبة من قِبل زوجها، وتعمل جاهدةً للوصول إلى ما يرضي زوجها منها، ومن المعروف أن للزوجه الصالحة صفات مميزة تُمكنها من زرع السعادة في عيني زوجها ليظهر أثر ذلك واضحاً على حياتها الزوجية.
بعض النصائح لتكسبي قلب زوجكِ وتصبحي زوجةً صالحة:
- عبِّربي عن مشاعركِ وإحتياجاتكِ الخاصة بكِ: إذا كُنتِ تريدين شيئاً بشدة لا تترددي في طلبهِ من زوجك في الوقت المُناسب، وإذا رأيتِ تصرفاً خاطئاً من زوجكِ أخبريه بذلك وأنتِ بكامل هدوئكِ ولا تسكتي عنه.
أي يجب أن تكوني قادرة على التعبير عن شعوركِ، وأن تكوني قادرة على التحدث مع زوجكِ بلهجة إيجابية تُعلمينها من خلالها الإستماع إليكِ، وربما أفضل طريقة لذلك هو أن تستمعي إليه دون مقاطعته وأن تتحدثي إليه بكل رقيٍّ وإحترام وهدوء.
- لا تتشاجري مع زوجكِ على أمورٍ تافهة: إن وقوع الخلافات والمشاجرات على الأمور التافهة من شأنه أن يُبعد زوجكِ عنكِ وأن يجعله لا يكترث بالمشاكل الرئيسية التي تواجهينها في حياتك معه وذلك لإعتباره أنكِ تقيمين الخلافات على كل شيء !
- سيطري على غضبكِ أثناء الشجار: إذا وقع شجارٌ ما بينكِ وبين زوجكِ لا تدعي الغضب يسيطر عليكِ لأن ذلك قد يؤدي بكِ للوقوع في أشياءٍ أنتِ بغنى عنها، حتى وإن كانت وجهات نظركما بعيدة جداً عليكِ إحترام وجهة نظره وإخباره بأنكِ ستتحدثين معه لاحقاً.
- تجنبي الحديث عن زوجكِ بالسوء أمام أحد: زوجكِ هو شريكِ حياتكِ وأنتِ بئر أسرارهِ، فإياكِ أن تُظهري الجوانب السلبية والأسرار الزوجية والمشاجرات السيئة التي تحدث بينكما لأيٍ كان .. صديقاتكِ .. عائلتكِ .. لأن ذلك قد ينزع الثقة بينكما.
- استقبلي زوجكِ بالحب: أتركي كل ما بيدك عند مجيء زوجكِ إلى المنزل وإستقبليهِ بالعناق والقبل والابتسامة العريضة، سيشعره ذلك بأهميتهِ بالنسبة إليكِ وبالتالي سيبادلك نفس الإهتمام.
- حافظي على أناقتكِ وجمالكِ: عليكِ الإهتمام بمظهركِ ونظافتكِ بإرتدائكِ ملابساً جميلة وبوضع القليل من مساحيق المكياج والكثير من الروائح العطرية الزكية حتى يبقى زوجكِ مفتوناً بكِ ومنجذباً إليكِ.
- حضِّري الطعام اللذيذ لزوجكِ: مما يجعل الرجل ينجذب إليكِ هو قدرتكِ على إدارة المنزل وتحضير الطعام في الوقت الذي لا تزالين فيه بكامل جمالكِ وأناقتكِ، أي أن تحضير الطعام مهم لزوجكِ بقدر إهتمامكِ بجمالكِ.
- إجعلي حياتكِ الزوجية مستقرة: لا تُكثري من زيارات الأهل والأقارب والأصدقاء ولا تُكثري من إقامة السهرات العائلية والدعوات العامة إلى المنزل، فليس من واجب زوجكِ تحمل هذه التكاليف المادية والإرهاق البدني بل كوني متزنة لتجعلي حياتكِ وزوجكِ هادئة ومتزنة أيضاً، وحتى لا ينفر زوجكِ من قضاء الوقت بالمنزل.
- اثني زوجكِ: أخبري زوجكِ بالأمور التي تحبينها فيه وامدحيه كثيراً، ومن الجيد أن تتبادلوا كلمات المحبة والعشق فمن شأن ذلك أن يعزز علاقتكما ببعضكم البعض.
إن تفهّمك لزوجكِ، ومُحاولة عدم التركيز على عيوبه، والإفتخار بمحاسنه، وامتداحه يجعله محباً ومتعاوناً من أجل التغيير إلى الأفضل، وبذلك تكونين زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون، والتّفهم والإحتواء، وبالتالي صلاح الحياة الزوجية والأسرية.


 
 توقيع : قيس





رد مع اقتباس