-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*-

-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- (http://www.sh22r.com/vb/index.php)
-   【 منتدى القصص والروايات 】 (http://www.sh22r.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   شاب يبحث عن وظيفه (http://www.sh22r.com/vb/showthread.php?t=50479)

زعيم الفن 08-30-2013 08:26 PM

شاب يبحث عن وظيفه
 
بسم الله الرحمن الرحيم

جبت لكم الليله قصه عباره عن حلقات اذاشفت تفاعل بأكمل واذا ماشفت تفاعل ماراح اكملها:no:


بسم الله نبدأ:


شاب يبحث عن عمل .. قصة في حلقات
بطلها شخص اسمه راكان
كان يبحث عن عمل مسائي
بعد الاعلان ماذا حدث ؟!
ما قصته مع الشيخ / فهد بن سعد
وكيف ظهرت له فتاة اسمها / الهام
لماذا اصبحت العادات والتقاليد تجبر الناس على قبول الخطأ
لماذا تحولت القصة الى قصة حب وعشق
لماذا بكت الهام
ولماذا ندم راكان
بكاء – الم – حب – فرح في ثنايا القصة
كيف انتهت القصة

الحلقة الاولى


شاب يبحث عن عمل مسائي ( هكذا كان عنوان الاعلان )
تفاصيل الاعلان
شاب حاصل على الشهادة الجامعية
دبلوم عالي في تخصص المحاسبة
شهادة في الحاسب الالي
حاصل على عدة دورات تدريبيه متخصصة
متقن للغة الانجليزية
للتواصل جوال رقم .......................................
هكذا كتب راكان الاعلان وهو يبحث عن عمل مسائي لزيادة دخله وتحسين احواله المعيشية
هدفه : مشروع تجاري يمارسه قبل الزواج
بعد عدة ايام
وردت له مكالمه على جواله
في هذه اللحظة سوف اتيح المجال لبطل القصة ( راكان ) لمتابعة القصة على لسانه
راكان يقول :
عندما رن هاتفي
ورايت رقم الجوال الوارد ( غير مسجل لدي )
شعرت باحساس ايجابي
رددت
- الوه .. مرحبا
- السلام عليكم
- وعليكم السلام
- انت معلن بشأن البحث عن عمل مسائي
- نعم يا شيخ
- طيب .. انت عندك مقابلة مع الشيخ / فهد بن سعد يوم الثلاثاء القادم الساعة 10 صباحا
- وين
- خذ العنوان
أعطاني العنوان
في اليوم والساعه كنت هناك
مكتب في وسط الرياض في احدى اكبر المباني
دخلت المكتب
يتضح بان حجم العمل كبير من خلال عدد المكاتب والعاملين
سئلت ؟! اين مكتب الشيخ / فهد بن سعد ؟؟
تم توجيهي حتى وصلت
دخلت .. السكرتير يستقبلني
هناك عدد من المراجعين
اتضح لاحقا بان بعضهم جاء لنفس الغرض
وكأن هناك مسابقة للحصول على الوظيفة
انتظرت دقائق .. دخل قبلي اثنان وانصرفا
سمعت السكرتير يقول : راكان محمد
- نعم
- تفضل ادخل على الشيخ
في هذه اللحظة .. احسست بشعور .. رهبة وخوف
دخلت وانا احاول لملمت نفسي .. والتظاهر بالثقة
حينما دخلت .. رأيت مكتب كبير وفي الجانب الآخر صالة اجتماعات
وفي أخر المكتب .. وقف الشيخ / فهد بن سعد مرحبا بي
طريقة استقباله راااائعة
جعلت دقات قلبي تتراخى قليلا .. وبدأت الابتسامة تعلو وجهي
شعرت بالارتياح من استقباله وكأنه يعرفني من زمن
كان يناديني بوليدي / راكان
عباراته كلها منتقاه من قاموس الاحترام والتقدير والحب
تفاعلت معه وشدني للحوار الجريء
حتى انني أشعرته عن أهدافي كلها
في نهاية المقابلة .. قال لي :
- هذه اول مرة اتخذ فيها قرار سريع وارتجالي
- سم يا طويل العمر
- ما هو الراتب الذي تتوقعه مقابل عملك لمدة 4 ساعات تقوم فيها بإعداد كشف حسابات للعمليات اليومية فقط
- التوقع صعب الله يطول عمرك ولكنني كنت أأمل على 3000 ريا ل
ابتسم وقال :
- 3000 ريا ل كثييييير .. راح اعطيك 5000 ريال وش رأيك ؟!!!
- هذا كرم منك الله يطول عمرك
- أبدا .. هذا المبلغ محدد حسب طبيعة الوظيفة ومهامها وليس لي فيه منه ولا فضل
- وانا موافق الله يطول عمرك
- هذه الوظيفة جديدة عندى في الشركة على التشكيل الوظيفي وكذلك مهامها .. خذ هذا البرشور الخاص بالوظيفة اقرأه وبعدين رح للموارد البشرية بهذه الورقة وخلهم يوقعون معك العقد
- سم الله يطول عمرك
انصرفت من عنده .. شعور جميل يتلبسني
قرأت البرشور قبل الذهاب للموارد البشرية .. كل المهام بالنسبة لي في صميم تخصصي
ذهبت للموارد البشرية .. كملت الإجراءات ..ووقعت العقد
قال مدير الموارد البشرية :
- الدوام من بكره من الساعة 5 حتى الساعة 9
- على بركة الله
رجعت الى الشيخ / فهد كي اشكره
انتظرت قليلا في مكتب السكرتارية
دخلت عليه .. رحب بي .. شكرته .. قال :
- احنا كسبنا موظف كفوء وراح يعطينا مخرجات ممتازه ( انشا الله )
- ابشر باللي يبيض وجهك .. واللي اقدر عليه ما راح اقصر فيه ياطويل العمر
انتهى اللقاء

الحلقة الثانية

اليوم التالي .. داومت في الوقت المحدد
اطلعت على عمليات البيع والشراء .. الفواتير وسندات القبض .. آلية عمل إدارة الشئون الماليه
قمت بالعمل المطلوب مني في أول يوم كما ينبغي ..
بعد مدة من الزمن .. اتضح لي من خلال مراجعات المستندات
وجود بعض التعديلات في بعض المستندات .. وبالسؤال عن الأسباب
تمت الإجابة بشكل ضبابي .. دائما تحدث والموضوع طبيعي
بعد شهرين .. قدمت تقرير أولي للشيخ / فهد
يحتوي على تحليلات لكل صنف ونسبة التغيرات التي تطرأ .. حيث اتضح وجود فرق في الأسعار بين فترة واخرى
وتعمدت وضع إشارات سلبية حول التعديلات في الأسعار
بعد يوم .. طلبني الشيخ / فهد في مكتبه .. وقال لي :
-قرأت تقريرك .. وكأنك يا راكان قد مارست العمل من سنوات .. بس أشوفك في التقرير تشير الى بعض الممارسات السلبية
-باختصار يا طويل العمر .. انا اشك في بعض الأشياء وأتمنى ان أتحقق منها
-راكان شف الشيء المناسب لكي تتحقق .. واعمله وراح اعمد جميع الأقسام بالتعاون معك في كل ما تطلب
قمت بإعداد خطة عمل .. ومراحل التنفيذ .. أخذت عينات عشوائية للعمليات المالية عن فترات سابقة .. قارنت بعض النتائج .. وجهت أسئلة فنية لبعض الموظفين .. تابعت سير العمليات
في النهاية اكتشفت وجود اختلاسات كبيرة بتواطؤ بين مدير المالية ومدير التموين ومدير المشتريات
قمت بإعداد تقرير بشكل واسع ومفصل ورفعته للشيخ / فهد وبرفقته الوثائق الثبوتيه على صحة الاستنتاجات
في اليوم التالي .. طلبني الشيخ / فهد
دخلت المكتب .. طلب الشيخ من السكرتير عدم دخول أي شخص
قال :
-راكان انت متأكد من كلامك اللي ورد بالتقرير
-يا طويل العمر ... لو كنت غير متأكد ولو بنسبة 1% كان ما رفعته لك .. والدلائل والقرائن موجوده
-يعطيك العافية ... هذا الكلام اللي بغيت أتأكد منه ... تعرف وش راح يترتب على تقريرك
( ما تكلمت ولكن كانت على وجهي علامات استفهام )
تابع حديثه قائلا :
-راح اجتمع مع الأشخاص المتهمين وواجههم بما ورد بالتقرير
-اللي تشوفه طال عمرك مناسب ... اعمله
-على بركة الله
انتهى اللقاء

الحلقة الثالثه
بعد ثلاثة أيام .. صدر قرار بالاستغناء عن خدمات المدير المالي ومدير المشتريات ومدير التموين دون ذكر الأسباب وتم تكليف بعض الموظفين في هذه الأقسام بالعمل بالإنابة مؤقتا حتى يتم تعيين موظفين تنطبق عليهم شروط الوظائف الشاغرة ..
في إحدى الأيام .. طلبني الشيخ / فهد
وعرض عليّ عرض مغري جدا .. منصب مدير الإدارة المالية براتب 15000 ريال وتأمين وسيلة النقل
وعند إثبات الكفاءة ومرور سنتين الخبرة يتم تأمين السكن
مع قوة العرض الا انني رفضته بسبب ان عملي الأصلي يمنحني راتب 14000 ريال بالإضافة الى راتب العمل المسائي 5000 ريال ، بمعنى انني احصل على 19000 ريال شهريا ولا حاجة لي بالسيارة والسكن حيث انها متوفرة لدي ولله الحمد ..
أشعرت الشيخ بذلك .. وقلت له :
- ان السبب الرئيسي في عدم قبول العرض ليس الناحية المالية فقط .. ولكن دوامي الصباحي له علاقة نفسية ايجابية مع شخصيتي
اقتنع الشيخ بما قلت وبارك فيني حسن التفكير والقدرة على اتخاذ القرار
مرت الأيام كالمعتاد .. وزادت علاقتي بالشيخ / فهد .. وزادت ثقته فيني
أصبحت مدعو لمناسباته العامه في منزله
تعرفت على وضعه الأسري .. حيث اكتشفت بان لديه ابنه وحيده وأمها متوفاه قبل 7 سنوات
تزوج الشيخ من زوجتان بعد وفاة زوجته الأولى ولكن الزيجات لم تستمر
روتين العمل كما هو
في ليلة من الليالي .. وبعد خروجي من الدوام المسائي
الساعة تشير الى الساعة 11 مساء .. موعد نومي
وردني اتصال من هاتف الشيخ / فهد
استغربت هذا الاتصال وتوقيته
رديت
- الوه .. مرحبا يا عم فهد .. أمرني
- ما يأمر عليك عدو .. أولا السلام عليكم
- عليكم السلام ورحمة الله
- وليدي / راكان .. كيف حالك
- والله بخير .. جعلك بخير وصحة وعافية .. أمرني
- آسف على الاتصال عليك في هذا الوقت .. بس ( لحظة صمت بسيطة ) ونبرة صوته كأن فيها إحراج
- سلامات يا طويل العمر .. عسى ما شر
- لا يا وليدى ما فيه الا سلامتك .. انا ما كلمتك الا انا واثق بأنك مثل ولدي .. وكنت أتمنى عندي ولد مثلك
- الله يرفع قدرك
- راكان .. اليوم .... سافر السواق .. وبنتي عندها بكره محاضرة في الجامعة الساعة 9 وانا مشغول جدا وما عندي احد يوديها للجامعه وأخاف عليها من سيارات الاجرة .. وقلت في نفسي مالي الا الله ثم وليدي / راكان يمكن يوصلها .. اذا كان عندك إمكانية أكون لك من الشاكرين
( فكرت قليلا وحارت الإجابة في فمي )
تابع قائلا :
- وليدي / راكان ما ابي أحرجك .. اذا انت مشغول بسلامتك
- لا يا عم .. بس للاماته ( تلعثمت في الحديث ثم استدركت ) حااااضر وابشر .. بكره الصباح الساعة ثمان ونص راح أكون عند بيتك .. بس عطني الوصف
اخذت العنوان .. وانتهت المكالمة
انا في لحظة صدمة .. فالأمر جملة وتفصيل لم يكن في الحسبان
فكرت .. طرأت في بالي هواجس كثيرة
( ايش معنى انا .. ليييه ما عنده اقارب يثق فيهم .. يوصلون بنته .. وش معنى انا وعنده سكرتير في المكتب .. وش السالفة .............)
وكانت لدي عدة احتمالات .. وكان الاحتمال الأكبر .. ان هذا هو الواقع اللي قاله الشيخ / فهد
طال التفكير .. وبات الموضوع يشعرني بالقلق ..
انا لم أتعود إركاب فتاة غريبة في سيارتي .. ولوحدنا .. كيف ؟!!!
ما ادري كم الساعة نمت تلك الليلة

الحلقة الرابعة
استيقظت الصباح اليوم التالي .. والغريب ا ن اول موضوع يلوح في مخيلتي
بنت الشيخ / فهد وايصالها للجامعه .. صليت الفجر .. ثم دعوة ربي بهذا الدعاء
( اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وان اقترف لنفسي سوء او اجره الى مسلم او مسلمة )
الساعة 7 صباحا .. اتجهت الى عملي الصباحي
عند الساعة 8 استئذنت من مديري
ذهبت الى منزل الشيخ / فهد .. عند الساعة 8:10 وردني اتصال من الشيخ / فهد
رديت
- هلا وليدي / راكان .. كيف حالك ؟!
- بخير .. عساك بخير
- عسى ما نسيت الموضوع ؟!
- لا مانسيت .. يا طويل العمر وانا في طريقي لبيتك
- زين ... راح اكلم بنتي / الهام تنتظرك عند الباب .. متى تتوقع توصل ؟!
- ربع ساعة بالكثير
- زين ... راح اقول لها تنتظرك الساعة ثمان ونص عند الباب
- اوكي طال عمرك
انتهت المكالمة .. وقلبي زاد في خفقانه .. اشعر بالقلق
وقفت عند باب الشيخ الساعة 8:25
انشغلت في ترتيب السيديات
باب السيارة الخلفي يفتح
بنت الشيخ تهم بالركوب في المقعد الخلفي .. قالت :
- السلام عليكم
- عليكم السلام
حالة صمت
حركت السيارة متجها للجامعة .. مرت دقائق دون كلام
هي تقعد خلف مقعدي مباشرة .. وعندما انظر الى المراءة العاكسة ارى عيناه تراقب عيناي
فجأة وبلا مقدمات .. قالت :
- انت يا اخ ناظر قدامك .. خل عنك القز
صعقت من هذه الكلمات ومن جرئتها .. التزمت الصمت
من الارتباك وتشويش الذهن وزحمة السيارات
ارتطمت سيارتي بالسيارة التي امامي .. نزلت من السيارة
ونزل صاحب السيارة التي امامي .. وكان حديثه ونبرة صوته منفعله وعاليه وبذيئة
حاولت تهدئته .. ولكنه كان منفعل بشكل غير طبيعي
حاولت اقناعه وقلت :
- اللي تأمر فيه انا حاااضر .. بس عطني فرصة اوصل اختي للجامعة .. وارجع .. هذا رقم جوالي وهذه هويتي
- خلااااص الوعد في الصناعيه اليوم العصر علشان نشوف كم تكلفه الصدمه وبنبره شك تابع كلامه قائلا :
- اختك ومركبها ورا .. والله غريبه !!
- خلااااص الوعد الصناعية
( الغريب ان بنت الشيخ فاتحه النافذه وقاعده تسمع كل الحوار )
ركبت السيارة .. وفجأة اسمع ضحك بنت الشيخ وتقول :
- والله احرجك .. يقول لك كيف اختك ومركبها ورا .... تعال صحيح انت ليش اختك ومركبها ورا !!
- يا بنت الناس ترى ابوك يقول بنتي مثل ا ختك .. وانت مثل اختي
- طيب .. اجل اصبر بأركب قدام .. وكانت تضحك
ابتسمت والتزمت الصمت
وصلنا للجامعه .. قالت :
- انزل افتح لي الباب
( انصدمت من من الطلب )

وصلنا للجامعه .. قالت :
-انزل افتح لي الباب
( انصدمت من من الطلب )

وش صار ماصار يرجع للمتابعه وشكرا

يتبع.........:c2fae4bf5b091e338cd

الحريصي 08-30-2013 08:54 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ههههههههـ..
شوقتنا والله يا اخي
حتى انا صرت احسب واستنتج
على العموم بانتظار الحلقات القادمه
ليتضح لنا كل شي فيها..
يعطيك العافيه يا زعيم الفن
متابعين.. رعاك الله.

عابرسبيل 08-31-2013 02:53 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
زعيم الفن

شكرا لك وننتظر منك المزيد
تقبل مروري وردي المتواضع
ودي وتقديري لشخصك الكريم

عابرسبيل

زعيم الفن 09-01-2013 01:29 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
اسف ماراح انزلها التفاعل قليل ....................

والف شكر ع مروركم ......................

تقبلو ودي واحترامي..................

حنان الكون 09-01-2013 06:54 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
سّلِمتِ يًدِآكْ..
عّلِى جميًلِ طرٍحكْ وَحسّن ذآئقتِكْ
يًعّطيًكْ رٍبيً ألِف عّآفيًه
بإنتِظآرٍ جدِيًدِكْ بكْلِ شوَق.

زعيم الفن 09-02-2013 01:48 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
شوف بأنزل الجزء الثاني بس ابي تفاعل اكثر ابليز ولا بأزعل عليكم كثير كثير ههههههههههههههههههههه.................

زعيم الفن 09-02-2013 02:00 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة الخامسة
-كيييييييييف ؟!!!
-اقول لك انزل افتح لي الباب
-اقول انزلي الله يصلحك .. وخلي اليوم يعدي على خير
-ما راح انزل .. حتى تفتح لي الباب
-اووووووف .. وبعدين .. بلااااش استهبال .. انزلي
-ترى امزح معك .. لا تزعل .. اوكي .. راح انزل
نزلت .. وجلست انا في السيارة اراقبها عند الدخول ( بدون شعور .. ولكنها من هول الصدمة )
التفت عليّ وقالت : وش تحتري ؟؟! ياااالله امش ..
ظهرت على وجهي علامات الحياء ... ومشيت
كنت افكر في كل التفاصيل .. اضع علامات استفهام هنا .. وعلامات تعجب هناك .. وعلامات استغراب في كل موقف
ثم تذكرت اني بارجع لها عند الساعة 1 ظهرا ... كيف ؟؟! وماذا سيحدث بعدما حدث ؟؟!
رجعت للعمل .. شارد الذهن .. ابتسم مره .. ثم اتذكر الشيخ / فهد وتعامله معي
فاقول في نفسي اعقل وعدي اليوم على خير
الغريب .. انه كان لدي شعور واحساس لم استطيع تمييزه ..
هل انا انتظر قدوم الساعة 1 .. بفرح !!
ولماذا افرح ؟!!؟
هل هناك دافع في داخلي نحو الشعور العاطفي مع بنت الشيخ / فهد
لم استطع تحديد هذه المشاعر والاحاسيس ؟!!!!!
الساعة 12:30 صليت الظهر في العمل .. وانطلقت في وقت الغدا المخصص لنا في العمل لايصال بنت الشيخ لمنزلها
وصلت الساعة 12:50 .. بقيت عشر دقائق على خروجها
كنت جالس اعدل في نفسي .. واستمع الى المسجل
كنت اراقب الساعة .. الساعة 12:54 .. تفاجأت بطرق على الباب الخلفي
التفت .. ورأيت بنت الشيخ تطلب فتح الباب .. فتحت الابواب .. ركبت
قالت :
-السلام عليكم
-وعليكم السلام
-قسم بالله انك سوااااق تحفه .. مواعيدك تماااام .. خلااااص راح اخلي ابوي يخليك سواقي الخاص
( كانت تضحك )
-( ومن غير ترتيب للكلام ولا شعور بما اقول ) لما تكون مهنة السواقة لامثالك فهي شرف ..
حالة صمت امتدت اكثر من دقيقة .. بعدها قالت :
-اثاريك تعرف تقول كلااام حلو
في هذه اللحظة رن هاتفي .. نظرت للهاتف .. رقم الشيخ / فهد .. رددت
-مرحبا
-هلا وليدي / راكان .. عساك بخير .. عسى رحت تجيب بنتي / الهام
-الهاااام .. الهااااام
-اييييه الهام .. الهام في الجامعة يا وليدى .. لا تنساها
-حااااضر يا عم .. انا رايح اخذها
-الله يعطيك العافية .. شكلي اشغلتك .. انا راح اكلمها علشان تنتظرك
-اوكي طال عمرك
انتهت المكالمة .. قالت :
-اكيييييد هذا ابوي .. صح ؟!
-اييييه .. صح
-ليييش تقول انك رايح تأخذني .. وانا معك ؟!!!!
-ما ادري .. جت كذا .. ما ادري لييييش ؟!
-يعني تبي تفهم ابوي انك ناسي الموعد وغير مهتم فيني .. والله حركااااات
التزمت الصمت .. وشعرت بذكاء وقدرة تحليل البنت للموقف .. وكأنها قرأت افكاري وما يدور بخاطري
هاتفها يرن .. قالت : ابوي يتصل .. اسكت
-الوه .. هلا بقلب الهام .. هلا يا اغلى ابو في العالم
استشفيت من اجابتها انه يسئل عني هل وصلت ام لا
-لا .. ما بعد وصل ..انا انتظر لي خمس دقائق عند الباب .. حر يا ابوي .. تكفى كلمه قل له يستعجل
انتهت المكالمة وهي تقول طيب .. طيب .. في امان الله ..
ضحكت وقالت :
-ابوي راح يتصل عليك الحين
التزمت الصمت .. بعد فترة .. قالت :
-غرررريبه ابوي ما اتصل عليك .. شكله منحرج منك .. اسمع .. راااكان
( عندما نطقت باسمي .. كانت هناك عاصفة تجتاح مشاعري .. تردد صدى اسمي بصوتها في داخلي )
تابعت قائلة :
-ترى ابوي قال لي عن اسمك .. وعلى اخلاقك .. وكان يمدحك ويمدح عملك .. وترى على فكرة قلت لـ ابوي اني رايح اختبرك ؟!
-كييييف ؟!!!
-تعرف وش قال , قال لي عيب يا بنت خليك مؤدبه ..راااكان .. انا تربيت مع اهلي خارج المملكة .. وعندي احساس بان كل الناس طيبين .. وانا عفوية جدا واحب المزح .. بس تأكد باني لا اقصد السوء .. ولا افكر في أي شيء سلبي .. بس احب الغشمرة والاستهبال .. والا والله انا محترمه .. ( وباسلوب خفة دم ولكنة دلع قالت )
- والله انا محترمه .. ومؤدبه .. وحبوبه
-اوكي .. فهمت
-فهمت ايش ؟!
-( بتهكم ) فهمت انك محترمه .. ومؤدبه .. وحبوبه
-( زعلت ) الظاهر اني ما عرفت مين اناقش .. والظاهر اني مزحت مع الشخص الخطأ .. اسفه
صمت خانق استمر عدة دقائق .. وقبل ما اوصلها للبيت .. قلت :
-الهااام انا اسف .. ما كان قصدي اضايقك
-الا ضايقتني .. بس الله يسامحك
-الهام اكرر اسفي
لحظة صمت .. بعدها قالت وهي تضحك :
-تعل حب رأسي علشان ارضى عنك
-حااااضر يا عمه

الحلقة السادسة
وصلنا البيت وعندما همت بالنزول قالت :
- راكان .. شكرا لك
- هذا شرف لي يا الهام وابوك يستاهل اكثر
- بس ابوي
نزلت بسررررعة قبل ما ارد عليها
وقفت انتظرها حتى تدخل البيت .. وكنت متأكد بانها راح تلتفت علي ّ .. للاسف خاب ظني
دخلت واغلقت الباب خلفها دون النظر اليّ ..
مشيت راجع للعمل .. دخلت في هواجيس .. كدت مرتين ان اتسبب في حادث
طوووول اليوم .. وانا افكر في الاحداث بتفاصيلها واستعيد الكلمات ..
كنت ابتسم مره .. احزن مره .. اهوجس مرات .. بعد العصر .. طلعت للعمل المسائي
قلت في نفسي اكييييد اليوم راح اقابل الشيخ / فهد وراح يشكرني على ما فعلت
وصلت العمل ... الشيخ / فهد لم يداااوم
مر الوقت بارد وممل .. انتهى الدوام
كنت انتظر مكالمة من الشيخ / فهد .. لعله يطلبني لايصال الهام مرة اخرى
انتظرت .. وانتظرت .. جاء موعد النوم .. الساعة 11 .. لا مكالمات .. ذهبت للفراش
كنت افكر من سيوصل الهام للجامعة بكره
وقلت في نفسي وانت ايش يهمك ؟؟!!!!
ودارت اسئلة وكانت بلا اجابات
وكان السؤال الاهم : ليش افكر في الهام ؟؟!!!!
مرت ايام .. كان كل شيء روتيني .. لم اقابل الشيخ / فهد خلال اسبوع
في اول الاسبوع التالي .. طلبني الشيخ / فهد في مكتبه
دخلت عليه .. ورحب بي .. وكان هذا الح
الحلقة السابعة
- وليدي / راكان انا عندي مشروع استثماري .. وكان ودي اشاورك فيه
- من ناحية ايش .؟! طال عمرك
- الجدوى الاقتصادية
- امممم .. طيب انا لا يمكن اعطيك الرأي الصحيح .. لاني غير متخصص .. ولكن عندي صديق تخصص اقتصاد وهو محاضر اقتصادي .. وش رايك اعرضه عليه ؟!
- كم ياخذ على الاستشارة ؟!
- والله ما ادري يا طويل العمر .. بس ممكن اسئله وأعطيك الاجابة
- عندك جواله
- اييييه عندي .. تبي الان نكلمه
- اتصل وقل له نبى النتيجة في اقرب وقت .. وكم التكاليف !؟
اتصلت عليه وكان الشيخ يسمع الحديث .. واتفقت مع الصديق على الاطلاع على مسودة المشروع والمقابل ما راح نختلف عليه
ابلغت الشيخ بما قال ، ووافق على عرض المشروع عليه ..
اخذت المشروع وانا لا ادري عن محتواه ، ولكن عنوانه مكتوب عليه بناء وحدات سكنية ..!!
تواصلت مع الصديق وعرضت عليه المشروع ، وبعد يومين اعطاني الاجابة بموجب تقرير شامل اوضح فيه قيمة المشروع النوعية مقارنة مع التكلفة والنتائج المتوقعة مع توصيات بعمل بعض التعديلات .. واشعرني بان ما يدفعه الشيخ مقبول ايا كان المبلغ ..
ذهبت للشيخ / فهد وعرضت عليه التقرير ، وبعد ساعة اعطاني ظرف فيه مبلغ للصديق واشعرني بان التقرير ممتاز وان التوصيات راح يؤخذ بها ..
اوصلت المبلغ للصديق .. وبعد ما فتح الظرف قال لي :
- المبلغ اكبر من حقي
- يا رجال هذا اللي اعطانياه الشيخ .. خذه واحمد ربك
- على بركة الله .. يعطيك العافية
- الله يعافيك
مع مرور الايام .. كانت علاقتي بالشيخ / فهد تتطور بشكل كبير .. حتى ان الشيخ / فهد اصبح يعتبرني ابنه واكثر .. دائما كان يشعرني بانني مستودع اسراره الخاصه
في احدى الايام .. طلبني الشيخ في مكتبه نهاية الدوام
الساعة تقريبا 9 مساء .. دخلت عليه
- مرحبا وليدي / راكان
- مرحبا فيك يا عم .. أمرني
- مايأمر عليك عدو .. استرح أبيك في كلمة رأس
- سم الله يطول عمرك
- اسمع انا سبق ان عرضت عليك عرض للعمل في الشركه معي بدوام كامل وانت رفضته .. وانا الان متردد في تقديم عرض اخر
- يا طويل العمر لا تكمل الله يحفظك .. انا موافق على عرضك .. ولا ابي اسمع تفاصيله .. انت فصّل وانا البس
- طيب اسمع عرضي
- ما يحتاج الله يطول عمرك .. انا قابل فيه بدون ما اسمع
- راكان .. اسمح لي .. انا استغرب موقفك .. فعلا .. أشعرتني انك إنسان كبير في التفكير .. وكل فترة أشوف فيك البحر المليء بالكنوز .......
- لا تكمل الله يطول عمرك .. انا شرف لي ان أتعامل مع انسان يملك قلب كبير مثلك .. بس ابطلب منك طلب ؟!
- آمر
- ما يأمر عليك عدو .. ابي مهلة شهرين حتى استطيع إنهاء جميع المعاملات اللي عندي في دوامي الآخر
- اعيد واقول انك انسان كبير يا راكان ... اتفقنا .. وبعد الشهرين راح تلقى عقدك جاهز
انتهى اللقاء

الحلقة الثامنة
بعد شهرين ( تقريبا ) طلبني مدير ادارة الموارد البشرية
ذهبت .. ودخلت عليه ..
- السلام عليكم
- وعليكم السلام .. اهلين راكان .. من قدك !!! الشيخ / فهد طلب مني كتابة عقد معك .. تعرف الوظيفة والراتب
- لا
- الوظيفة مسماها مدير مكتب الشيخ والمستشار الخاص والراتب 25000 ريال مع تأمين وسيلة النقل
- على بركة الله .. وين العقد
جاب العقد ووقعته .. ثم ذهبت الى الشيخ / فهد كي اشكره
دخلت عليه
- السلام عليكم
- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. هلا بوليدي / راكان
- الله يحيك ويطول عمرك .. انا جاي يا طويل العمر من ادارة الموارد البشرية لمكتبك مباشرة .. علشان اشكرك على الثقة اولا وعلى ...
- لا تكمل .. هذا حقك .. وانت تستاهل اكثر .. خذ هذي مفاتيح سيارتك وهذي صورة من استمارتها .. طبعا السيارة حسب نظام الشركة راح تكون بأسم الشركة .. وكنت اتمنى اهديك سيارة مثلها واحسن منها بأسمك !!
( تفاجأت .. السيارة لكزس 460 فل كامل .. موديل السنة )
- هذا كثيييير .. الله يطول عمرك
- لا .. ما يغلى عليك شيء .. الله يوفقك
- الله يرفع قدرك .. بس تسمح لي بشيء
- امر
- اسمح لي اقبل رأسك .. الله يطول عمرك
- انت مثل ولدي
قمت وقبلت رأسه
انتهى اللقاء

الحلقة الثامنة
مع مرور الأيام وتسارع الأحداث وتغيرها لم أنسى موضوع الهام ، فقد كان ذلك اليوم يمر عليّ في كل وقت بتفاصيله وجنونه ..
مع طبيعة عملي الحالية .. في كل يوم أتواجد في مكتب الشيخ / فهد باستمرار ويكون هناك أحاديث شخصية .. أصبحت كلمتي مسموعه في الشركة
في إحدى الأيام كان الحديث مختلف مع الشيخ .. كان يسألني عن حياتي الشخصية وعن الزواج وعن بعض التفاصيل الدقيقه .. كنت استغرب من بعض الأسئلة .. وكنت أتراجع عن بعض الظنون بسبب معرفتي بالشيخ / فهد ونياته الصافية .. حتى جاء ذلك اليوم الغريب العجيب في كل تفاصيله !!!
الشيخ فهد يقوم عن مكتبه ويقعد في المقعد المقابل لي ويقول :
- اسمع يا وليدي / راكان .. الحياة تتطلب أحيانا كسر كل التقاليد والعادات وأبعاد التفكير السلبي وما يترتب عليه .. وانا ما عندي في هذه الحياة بعد الله الا بنتي / الهام ، وسبق ان جاني أبناء حمايل علشان يتزوجونها واعتذرت منهم جميعا بحجة انها تكمل دراستها .. والعمر يا وليدي يمشي وأتمنى أشوف أحفادي وانا بصحتي وعافيتي .. وكنت أتمنى انه يجيها الرجل الكفوء والمناسب اللي في تفكيري .. ولكن للآسف ما حصل
( انا كنت اقول في نفسي ما هي مناسبة هذا الكلام .. ولماذا يقول لي الشيخ هذا الكلام .. مع ان هذا الكلام استفز مشاعري بطريقة غريبه .. حيث شعرت بالغيرة على الهام !!!)
اكمل حديثه
- والله يا وليدي ان الحياة صعبه .... انت على فكرة لييش ما فكرت في الزواج ؟!
- والله يا طويل العمر ان التفكير في الزواج معي في كل وقت .. بس حتى الان ارى الحاجة الى تكوين نفسي ماديا ونفسيا قبل الشروع في الزواج .. انت عارف يا طويل العمر الحياة وصعوبتها هاليومين
- انا أعين وأعاون يا راكان واذا محتاج فلوس عندي .. بس انت اجزم
- الله يرفع قدرك .. ما فيه شك .. الله يطول عمرك .. بس كنت أفكر في مشروع استثماري قبل الزواج
- مثل ايش ؟!
- يعني مشروع تجاري باسمي .. بس حتى الان راس المال ما اكتمل
- انا اكمله لك !!
- الله يرحم والديك ويعافيك
- انا يا راكان جاد فيما أقول .. خذه مني كسلفة واذا نهضت على رجولك رجعه لي !!
- انا شاكر لك الله يطول عمرك
- اسمع يا راكان انا ما ودي أكثّر من اللف والدوران معك .. بصريح العبارة المثل يقول .. اخطب لبنتك الرجل الكفوء .. وانا اشوف انك رجل .. فيك كل ما يتمناه الرجال لبناتهم .. وانا اعرض عليك زواجك من بنتي / الهام .. وعلى فكرة ترى انا شاورت البنت وهي موافقه .. ما ابي منك جواب اليوم .. فكّر في الموضوع بهدوء وعطني إجابتك في أي وقت !!
( لا ادري بعد هذه العبارة كيف انتهى اللقاء .. أصبت بصدمة غير متوقعة .. انا أتزوج الهام بنت الشيخ / فهد بن سعد .. كيييييف ؟!! الفوارق كثيرة .. الحسب النسب .. الحالة الاجتماعية .. الحالة المادية )

نبغى تفاعل وتحليل وش راح بيصير نبي حماس اشوي ابليزززززززز:tears:

اوراق الربيع 09-02-2013 04:36 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
كمل زعيم الفن شوقتنا


اوراق الربيع 09-02-2013 04:37 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ما ودك تعطينا كاش كل القصه ههههههههه

زعيم الفن 11-02-2013 02:29 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ههههههههههههههههه ادري انكم متحمسين للقصة عشان نكملها بس لازم تشاركو عشان اكملها هههههههههههههههههه...........................

يالله عشان انقطعت فتره ولأحتفالكم بي الرااائع والجميل بأكملها بس بالتقسيط تفكر انا ينسى ههههههههههههههههه................................

زعيم الفن 11-02-2013 02:40 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
بسم الله نكمل حلقات قصتنا الممتعه والشيقه وقد وصلنا للحلقه الثامنه..................................

الحلقة التاسعة
طلعت من عند الشيخ وانا غير مصدق ما قال وكنت اتسأل في نفسي ... هذا حلم والا علم ..
وبعدين كيف ؟!
يقول انه شاور الهام وهي موافقة .. وعلى أي اساس وافقت .. هل بس من ذاك اللقاء ؟؟! .. غرررريبة !!!.. فعلا الامر كله غررررررريب !!!! كنت اقول في نفسي حتى في المسلسلات ما تصير مثل هالسيناريوهات ...
في ليلة ذاك اليوم لم انم .. عواصف ورياح تجتاح مشاعري .. هناك خواطر تمر وتؤكد بانها فرصة العمر وهناك تفكير منطقي يقول ان الفوارق كبيرة ولا داعي للمجازفة فالأمر محسوم بالفشل
انت وين .. والعالم هذي وين ؟!!!!
في صباح اليوم التالي .. وضح عليّ الإرهاق والتعب .. فكل الموظفين يقولون سلامات .. عسى ما شر .. قابلت الشيخ / فهد دون قرار لدي .. فكان اللقاء صعب بالنسبة لي .. كنت أتوقع انه ينتظر مني إجابة .. مر الدوام صباحي ومسائي دون التطرق لموضوع امس .. كان الشيخ / فهد يتلافى الحديث في أي مواضيع شخصية ..
مع نهاية الدوام المسائي .. اتجهت مباشرة الى احد الأصدقاء الذي أثق في استشارته وعلمه .. كلمته على الموضوع واستشرته .. وقال :
-الفوارق اللي بينك وبين البنت وعائلتها كبيره وانا انصح بعدم الاستعجال
زادت حيرتي مع كلام هذا الصديق ومشورته .. ذهبت الى شقتي وانا احمل همّ الإجابة على عرض الشيخ / فهد بكره .. وفي الليلة الثانية لم يزرني النوم طويلا ..
بعد صلاة الفجر .. وبزوغ الشمس .. صليت ركعتين الاستخارة واستخرت الله في الأمر ..
ذهبت للدوام الساعة 7 .. دخلت على الشيخ / فهد الساعة 7:35 تقريبا بشأن جدول اعمال اليوم .. المفاجأة اللي حصلت هي في ابتسامته العريضة حينما رآني .. وكانت هناك كلمات لم ينطقها ولكني سمعتها بقلبي قبل سمعي .. استقبلني بهذه العبارة
-هلا والله بوليدي اللي ما يبى يكون نسيبي !!!
-الله يحيك ويصبحك بكل خير .. والله اذا عفتك يا طويل العمر فهو من حظي السيء
-شف يا راكان انا شفتك امس حيران وقلقان وتعبان من الموضوع .. يا وليدي الامر بسيييييط جدا .. الزواج قسمه ونصيب .. وانت رجال كفو وكلا يتمناك ... وكذلك بنتي / الهام ، بس ...
-لا تكمل الله يطول عمرك .. انا اشوف نفسي ما اني كفو لكم من جميع النواحي وهناك فوارق كثيره بيني وبينكم .. والا الامنية اني اناسبك اليوم قبل باكر ..
-شف يا راكان اذا هذا هو اللي رادك في اتخاذ القرار .. انا أقول لك بصريحة العبارة ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...) وانت إنسان نحسبك والله حسيبك انه ينطبق عليك هذا القول .. وخلاف هذا انا ما يهمني أي شيء آخر ..
-بس يا طويل العمر
-لا بس ولا حاجة .. اذا تسمع كلامي خل عنك أمور الدنيا وتفاهتها .. وانا المسئول عنها وعن علاجها .. الا في حالة ان عندك علم ثاني غير هذا الكلام
-ما عندي أي شيء غير هذا الكلام وكنت أتمنى انك تفكر في الموضوع من جميع جوانبه يا طويل العمر
-انا فكرت واعرف زييييين ايجابياته وسلبياته .. وأشوف اني ايجابياته في الدنيا والاخرة انشاء الله وسلبياته في الدنيا !! فهمتني
-فهمتك الله يطول عمرك

زعيم الفن 11-02-2013 02:41 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة العاشرة
- اذا انا شاري رجال ..
- لا هنت .. وانا موافق الله يطول عمرك ..
- على بركة الله .. ( وقال وهو يبتسم ) انا راح ابلغ بنتي / الهام بقرارك .. ترى على فكرة هي تنتظر على أحر من الجمر
- الله يرفع قدرك وقدر بنتك
- طيب اليوم ابيك تزورني في البيت .. اقعد مع البنت .. شفها زييين وهي تشوفك زين وتكلموا مع بعض واتفقوا .. زيييين
- خلها يا طويل العمر بكره
- بكره .. بكره على بركة الله
انتهى اللقاء
طلعت من عند الشيخ .. وانا غير مصدق كل الاحداث .. كييييف ؟!
انا اتزوج بنت الشيخ / فهد بن سعد .. كيييف ؟! وليييش انا ؟! وبعدين ليش الشيخ هو من يبحث عني كي اتزوج بنته ؟!!!!.. انا اشوف نفسي لا احمل ميزات تميزني عن الاخرين حتى يصير كل ما صار .. وبهده الطريقة ؟؟!!
الاسئلة والاستفسارات اجتمعت في رأسي .. !! حتى اني تعبت ذيك الليلة .. لم استطع النوم
بكره انا رايح اشوف بنت الشيخ على الطبيعه .. راح اقابلها .. اكلمها .. يا ناااااس واحد يصحيني من النوم .. اكييييد انا احلم ..
جلست في فراشي افكر بالاحداث من بداية اعلاني عن البحث عن وظيفة حتى عرض الشيخ / فهد عليّ زواج بنته .. وقعدت افكر في تسلسل الاحداث والمواقف ومرت عليّ الهام ومزحها بالسيارة وطريقة اسلوبها ..!!!!
قلت في نفسي : شكلك استعجلت يا راكان في الموافقة ..البنت ما تصلح لك .. البنت شكلها منفتحه ومتربية في الخارج وانت انسان مختلف عنها في التفكير .. وبعدين البنت غنية ولها متطلباتها .. وانت انسان على قد حالك .. يا والله البلشه .. كيف انا وافقت على مثل هذا زوااااج ؟!!!
سبحت مع التفكير والخواطر .. وفي الاخير اقنعت نفسي ان بكره لا يمثل سوء وضع النقاط على الحروف مع الهام وأبوها .. وقررت بانه يجب ان اقول ( وبكل شفافية ) ما يدور في خاطري عن كل شيء .. ولكن بأسلوب وطريقة لا تحرجهم ولا تحرجني .. وذلك بإظهار عدم التوافق في الحالة الاجتماعية والحسب والنسب فيما بيننا وكذلك في مستوى المعيشة .. ولازم أقول ان هذا راح يترتب عليه اختلاف بعد الزواج .. لازم تكون الصورة واضحه للشيخ / فهد ولبنته الهام ..
نمت ذيك الليلة .. ولا ادري كيف نمت ومتى نمت !! استيقظت الصباح مع آذان الفجر .. أخذت دش .. ورحت للمسجد .. صليت ركعتين السنة وكنت أجاهد نفسي حتى استطيع الخشوع في الصلاة .. كانت الأفكار والخواطر تلح عليّ إلحاحا للمرور في ذهني .. بعدما فرغت من الصلاة رفعت يداي بالدعاء .. بعدما أديت صلاة الفجر .. جلست في مكاني افكر بالموضوع بعقلانية .. وانتهيت الى قرار واحد فقط

زعيم الفن 11-04-2013 12:54 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ها اشفيكم لعيونكم كملت القصه وبلأخير تسحبو علي :mad::mad::mad::mad::mad::'27'::'27'::'27'::'27':

جنوبي 11-04-2013 07:41 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
عزيزي يعطيك العافية ما يحتاج تكمل اذا تبغاني اكمل كملت لأني عارف القصة هههههههههه خربت عليك صح يالله خيرها بغيرها

زعيم الفن 11-04-2013 09:25 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ههههههههههههههههههههه احسن اجل تكفى نزل الاجزاء اللي باقي مانزلتها عشان مسويتلي صدااااااع من كثر التفكير فيها................................

اوراق الربيع 11-04-2013 09:30 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
تكفى نزلها والله اني انتظرها

زعيم الفن 11-05-2013 01:23 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
لأجل تكفى بأنزلها بس اخرتها شوي وجزئتها لكي أضيف للقصه المتعه والتشويق وابي منكم التفاعل مع القصه بتحليلكم وتوقعاتكم وشكرا.....................

زعيم الفن 11-05-2013 01:26 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 11
قلت في نفسي : لازم اشعر الشيخ بانني استخرت الله ولا داعي الى مقابلة بنته الهام ..
عند الساعة 7 صباحا انطلقت للدوام ..
قابلت الشيخ عند الساعة 7:45 تقريبا وطرى في بالي اني اتكلم في الموضوع .. ولكن مرت في بالي احداث امس وتذكرت اني وافقت واني راح اقابل بنته الليلة .. وانا في صراع مع نفسي .. بادرني الشيخ / فهد وقال :
- جاهز الليلة يا عريس
- ( وبدون تفكير .. وانا ابتسم ) اييييه طال عمرك جاااهز
( كل الهواجس والقرارات تبدلت ذيك اللحظة ولا ادري لماذا ؟)
مر اليوم سريع في أحداثه .. حتى وصل وقت الموعد
الساعة 8:30 مساء طلبت الاذن من الشيخ كي ارتب نفسي قبل الموعد
الساعة 9:30 يجب ان أكون في بيت الشيخ لمقابلة الهام
ذهبت من الدوام الى الشقة بسررررعة حتى استطيع تبديل ملابسي والتجهيز للقاء
كنت في سباق مع الوقت
استعجلت وانا في داخلي ارى بان الموضوع لايزال فيه ضبابية والصورة غير واضحة
وتسألت في نفسي ليش الاستعجال ؟؟!!!!!
ركبت سيارتي الساعة 9:30 تقريبا ذاهبا لبيت الشيخ
تأخرت في الخروج وأحسست ان الوقت يزاحمنى .. والأفكار تزاحمنى .. والطريق يزاحمنى .. والناس تزاحمنى
دقات قلبي تزداد .. تعرقي يزداد .. تنفسي يزداد .. ضغطي يزداد
ذهني مشوش .. لا ادري كيف افكر
في الاخير .. قررت الانسحاب .. كيييييف ؟!
قلت في نفسي اتصل على الشيخ واطلب على الأقل تأجيل الاجتماع الى بكره
اخذت الجوال للاتصال
قبل الاتصال ..... هاتفي يرن
رقم الشيخ / فهد
- الوه مرحبا يا عم
- هلا وليدى .. سلامات شفتك تأخرت قلت عسى المانع خير
- خير انشاء الله .. انا في الطريق .. الله يطول عمرك
- لا تتأخر اخوي / محمد مواعدني .. راح يوصل على الساعة 10 وهو عنده خبر بالموضوع .. بس ودي انك تقعد مع الهام قبل ما يوصل ..
- انا قريييب الله يطول عمرك .. عطني بس 10 دقائق
- توصل بالسلامة .. انا في انتظارك
انتهت المكالمة .. شعرت اني متردد في كل قراراتي .. وزعلت من نفسي كثييييير
لييييش هذا التردد .. انا ما اني عارف أقرر ولا اعرف ايش ابي !!!
وصلت عند بيت الشيخ .. وكنت متردد ادخل او لا ..

زعيم الفن 11-05-2013 01:28 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 12
وقلت في نفسي معقووووله يا راكان تفكر انك تدخل او لا .. معقوووووله هذا التفكير
خلك رجّال وواجه المشكلة بنفسك .. لابد انك تواجه المشكلة وتنهيها
طرقت الباب .. فتحت الخادمة .. وسمعت صوت الشيخ / فهد يرحب
-مرحبا فيك يا عم
-تفضل يا وليدى .. انت الحين راعي بيت
-الله يرفع قدرك
دخلنا للمجلس .. كانت لدي إمكانياتي الخاصة بإظهار ما لا أبطن .. بمعنى اني كنت قادر على التماسك والظهور بالثقة خارجيا ولكن داخليا علومي كلها صعبة وتفكيري مشوش ..
جلسنا انا والشيخ / فهد في أحاديث العمل .. وكنت أتمنى اني اقدر اقطع عليه الحديث وادخل بأفكاري .. ولكنه كان مسترسل
فجاة وبلا مقدمات
الهام تدخل علينا بكامل زينتها
من هول الصدمة
كنت بــ أقف .. ثم تداركت .. وجلست .. وكانت حركة لا إرادية وتدل على صدمة .. التفت على الشيخ / فهد لاحظت انه يبتسم من حركتي وقال :
-هذي يا راكان بنتي الوحيدة .. واغلى بنت في الكون
-الله يخليها لك ويخليك لها
الهام دخلت وهي تنظر اليّ وقالت :
-السلام عليكم
-عليكم السلام
-اهليييين راكان .. كيف حالك
-الحمد لله بخير ( كاد الحياء يكتم صوتي .. اشعر ان صوتي مبحوح وغير قادر على الكلام )
وجّهت كلامها الى ابوها وهي تبتسم وقالت :
-تصدق يا ابوي اني قلت له – يومه يوديني للجامعة – اني راح اقول لـ بوي انه يخليك سواقي الخاص
-اذا كتب الله وانا أبوك راح يكون زوجك الخاص ( قالها وهي يبتسم )
ابتسمت الهام بخجل ..
بعد فترة من الحديث استأذن الشيخ / فهد وخرج .. بقيت انا والهام لوحدنا .. انا في هذه اللحظة في قمة الإحراج .. الهام بطريقتها وأسلوبها البسيط الغير متكلف استطاعة تخفيف التوتر .. وحولت الجلسة الى جلسة مريحه .. وكانت بين فترة وفترة ترمي نكته وتضحك على النكته .. والحقيقة اني رحت فيها .. لم استطع مقاومة الجمال والروح المرحه .. نسيت كل الاتفاقيات الخاصة التي كانت بيني وبين نفسي وشعرت انني محظوظ جدا في الوصول الى قلب هذه الانسانه الرااااائعة .. والحقيقة ان العاطفة الآن هي من تتحكم بي وليس العقل .. بعد ما فكيت حبتين وصرت استطيع الحديث معها بأريحية قلت :
-لو معي أدواتي الخاصة بالرسم .. كان رسمتك
-كيييف ؟! انت رسام
-لا .. لا .. مو رسام .. رسام .. يعني اعبث وأحب الرسم .. والموضوع هوايه
-طيب اروح اجيب لك قلم وورقه ..
-لا .. خليها وقت ثاني
-تكفى راااكان ارسمني
( أسلوبها .. وكلمة تكفى .. قسم بالله رحت فيها )
-الهام قلبي .. خليها وقت ثاني
-طيب .. طيب .. بس وعد انك ترسمني حتى لو ما تزوجنا ..!!
( صدمت من عبارة حتى لو ما تزوجنا ) كنت أتمنى اني ما سمعتها بأسلوبها العفوي .. وكأن الأمر لديها سيان تزوجنا ام لم نتزوج

زعيم الفن 11-05-2013 01:29 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 13
- كييييف !! انت تتوقعين اننا ما نتزوج
- مدري عنك ؟! انت اللي تقرر .. انا وابوي شارينك ( قالتها وهي تبتسم )
( الظاهر اني نسيت عمري بعد هذه الكلمات وهذا الاسلوب )
- وانا بايعك نفسي بلا مقابل .. انا شكلي حبيتك من اول نظره .. الآن بس اقتنعت بان فيه حب من أول نظره
- اقول خل عنك البكش .. ترى أعرفكم يا الشباب .. بس كلماتكم حلووووه .. وبعد الزواج الله يعين
( استمر الحديث .. ونسيت نفسي اني في بيت الشيخ / فهد .. ونسيت اني اكلم بنت غريبه عني .. فعلا هي استطاعة ان تشعرني بأنني اعرفها من زمان من خلال التوافق في الأفكار والقدرة على الحوار )
بعد لحظات دخل الشيخ / فهد وقال
- الهام ..
- سم .. الله يطول عمرك
- عمك / محمد عند الباب
-ابوووي وش جابه الحين
-انا قلت له كل التفاصيل .. وقلت له ان فيه واحد متقدم لك وبغيته يقابل ولدي / رااااكان
- اوووووف يا ابوي .. مهوب وقته
- اقول .. عيب يا بنت .. ادخلي داخل .. خليني اقلط عمك
- حااااضر سعادة الريس ( قالت هذه الجملة بأسلوب رااائع مع حركة عسكرية كتحية سلااام عسكري)
ابتسم الشيخ ..
الهام تودعني
- يا الله راااكان أشوفك على خير .. على فكرة ما قلت لي وش رأيك فيني
( انحرجت من السؤال قدام أبوها )
- الله يحفظك من كل عين
- يعني حلوووه
( لم استطيع التعليق .. ولكن في نفسي قلت اذا انت مو حلووووه اجل مين الحلوووه )
ابتسمت .. والهام تهم بالخروج .. وعند الباب التفت وقالت
- مع السلامه رااااكان
- مع السلامه
بعد لحظات محمد اخو الشيخ / فهد يدخل ويسلم
سبق اني قابلته في بعض المناسبات واعرف انه الأخ الأكبر للشيخ / فهد ولكن معرفتي فيه بسيطه
جلسنا نسولف .. والشيخ / فهد كان يتكلم عني وعن صفاتي وأخلاقي وعملي .. وكان يمدحني بطريقة أحرجتني ..
بعد لحظات رن هاتف الشيخ / فهد
الشيخ / فهد يرد ومن خلال الحديث كأن الموضوع فيه حساسية .. استأذن الشيخ لإكمال مكالمته خارج المجلس ..
جلست انا والأخ الأكبر للشيخ لوحدنا .. محمد يقول :
- هلا بـ راكان .. كيف حالك
- الله يسلمك ويطول عمرك
- راااكان انت من وين
- انا يا طويل العمر من ..........
- يعني انت ترجع لاي قبيلة
( صدمني السؤال وتوقعت ان الشيخ / فهد قايل لـ خوه اني خضيري )
- يا طويل العمر .. انا خضيري ما اني قبيلي !!
- كيييييف ؟! انت خضيري !!
- اييييه يا طويل العمر

زعيم الفن 11-05-2013 01:30 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 14
( شعر الاخ / محمد بنبرة التلعثم والحياء اللي بدأت على صوتي وشكلي ) وقال :
- انا اسف على طريقة السؤال .. بس يا ولدي / راكان انت عارف احنا مين ؟!!!!
- اييييه عارف الله يطول عمرك .. بس ...
في هذه اللحظات دخل الشيخ / فهد للمجلس وقال وهو يبتسم
- اخوي محمد شفت عريس بنت أخوك
( سكت الاخ / محمد ولم يعلق على كلام أخوه ) وقال :
- بعد أذنك انا مضطر اني امشي .. عندي موعد ضروري .. بعدين أتكلم معك في الموضوع
قطع الحديث بسرررعة وخرج الأخ / محمد من المجلس وتبعه الشيخ / فهد
كنت في هذه اللحظات في قمة الإحراج والتوتر وشعرت بلحظات انهيار وهبوط مفاجيء في نبضات القلب .. شعرت بمدى الفرق في التفكير بيني وبينهم حول الحسب والنسب .. وتأكد لي كلامي السابق حول الحاجة الى معرفة هذه الفروقات ووضعها في الاعتبار .. لم يكن لدي خيارات كثيره في هذا الموقف .. ما عدا انني انسحب بكرامة من هذا الموقف .. طال انتظاري لعودة الشيخ / فهد ويتضح ان هناك نقاش بينه وبين أخيه حول الزوااج ..
انتظرت .. انتظرت ومع كل ثانية ودقيقة اشعر بالإحباط واشعر بنظرة الدونيه في عيون الاخ / محمد .. واشعر بان حبي الجديد سوف يقتل قبل ان تكتمل ولادته .. يا ااااالله ما هذا الشعور .. وما هذا الاحراج ..
طال انتظاري .. وطال همي .. شعرت بالألم من الموقف .. شعرت بالاهانة ولا ادري لماذا ؟! ولكن كانت لدي قناعة بان هذه الفوارق لا تمثل شيء من ناحية الدين ولكن لها تأثيرها الاجتماعي ..
بعد انتظار دام أكثر من 13 دقيقة قررت الاستئذان .. ولكن كييييف ؟!
كيف اطلع من مجلس الشيخ / فهد .. ؟
احترت .. بعد دقيقتين إضافية .. جاء الشيخ / فهد وعلامات عدم الرضى تبدو على وجهه .. وقال :
- هلا والله بولدي / راكان .. ترى عشاك جاهز وانا ابوك
- الله يكرمك يا عم .. بس لو سمحت لي .. لواعفيتني من موضوع العشا ..
- لا يمكن .. لازم تتعشى .. الهام قاعده تجهز العشا من العصر .. راح تزعل عليك لو ما تعشيت ..
- اسمح لي طال عمرك ..
( شعر الشيخ / فهد بوضعي ) وقال :
- بسلامتك .. وإكرام النفس هواها .. وهذا بيتك .. بس راح أقول لبنتي الهام انك رفضت عشاها .. وعلى فكرة انا انتظر منك قرارك حول الزواج من الهام ..
( كدت اصدر قراري في وقته .. ولكنني قلت لنفسي خذ وقتك من التفكير .. فصورة الهام لم تغب من بالي )
- قلت ابشر الله يطول عمرك
ودعني وطلعت .. ركبت سيارتي .. وهمت بالطريق حتى انني لا اشعر اين اتجاهي .. لقد فقدت جزء من التركيز .. الافكار تتضارب وهناك خواطر .. تقول اجزم بالزواج من البنت واقهر عمها ونظرته الدونية .. وهناك افكار اخرى تقول كلامه صحيح وهو انسان ناصح وعارف الواقع ..
الحقيقة ان تأثير صورة الهام على قراري كبييييير .. واصبحت اشعر بانه صعب ان اخسر انسانه بهذا الجمال وهذه الروح مهما يكن فيها من سلبيات .. فايجابياتها واضحة ويمكن في المستقبل تعديل سلبياتها ..
فجأة لقيت نفسي على خط القصيم السريع .. ايش اللي جابني هنا .. لا ادري .. كيف وصلت .. لا ادري !!!
رجعت لشقتي .. واحترت في امري .. وكنت اشعر بالانكسار ..

زعيم الفن 11-05-2013 01:31 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 15
بعد تقريبا 45 دقيقة من خروجي من بيت الشيخ / فهد .. رن هاتفي .. الرقم غير مسجل عندي .. رديت
- الوه .. مرحبا
- مرحبا راااكان .. كيف حالك .. اسمع ... انا اولا زعلانه عليك طلعت وما تعشيت وانا مجهزه لك العشا .. ثانيا ما ودعتني .. وكنت ابي اجلس معك بعد ما يروح عمي .. وعلى فكرة ابوي عنده خبر بـهـ المكالمة وانا اللي طلبت منه رقمك .. سلامات راااكان وش فيك ؟!
- هلا الهام .. ما فيني شيء .. بس عندي بعض الالتزامات رحت اخلصها .. وبعدين انا ما اتفقت مع ابوك على العشا .. انا تفأجات بموضوع العشا وانا كنت مستعجل .. اسف يا قلبي .. كنت اتمنى اني اكلت من يدك
- طيب المره الجايه .. .... امممم انت كيف حالك ..؟! امممم انا اسفه اني اتصلت عليك .. بس انا استأذنت من ابوي علشان اكلمك
- الله يحيك ( وسكت ما علقت )
- راااكان وشف فيك .. ليش ساكت ؟!
- ما فيني شيء .. بس الحقيقة ما ادري وش اقول .. انا تفاجأت باتصالك ولا توقعت انك تتصلين !!
- راااكان عمي قال لك شيء .. ابوي فهمني وش اللي حصل .. بس هو غير متأكد بان عمي كلمك بشيء او لا حول موضوع الزواج ؟!!
- لا ... العم / محمد ما كلمني في شيء ..بس ( ضاعت الكلمات في داخلي ولم استطيع التعليق وكانت هناك غصة في حلقي )
- راااكان ترى انا احبك
( قالت هذه الكلمة وانا اشعر بنبرة صوته المخنوق وكأن عبرتها بين أضلاعها ودموعها محبوسة داخل عينيها )
- كيييييف ؟!!!!!
- رااكان والله احبك ( وسمعت بكائها .. كاد قلبي ان يخرج من مكانه لم أتوقع هذا الموقف )
- سلامات الهام وشف فيك .. الوووه .. الهام ... الووووووه .. الهام .. وينك
( انقطع الاتصال .. واعتقد هي قطعته ) حاولت الاتصال عليها ... جوالها مقفل .. انتظرت .. حاولت مرة اخرى .. جوالها مقفل .. قلقت .. توترت .. الخواطر السلبية تمر في بالي .. وقعدت اتصور بمواقف سيئة بالنسبة لها ..
(طاحت .. اغمى عليها .. وش اللي صار لها .. خفت عليها .).



زعيم الفن 11-05-2013 01:34 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
أكتفي بهذا الليله اذا شفت تفاعل مع تحليل وتوقعات للقصه بأنزلها ع طووول تحسبون حافز هم بس يعرفو يتشرطون حتى انا اعرف هههههههههههههه....................

اوراق الربيع 11-05-2013 09:53 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
حقيقه لحد الان ماقدرت اتوقع الي بيصير

بس نزل بقيت الاجزاء خلك من حافز

زعيم الفن 11-09-2013 05:04 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
هههههههههههههههههههههههه متحمسه كثير ......................


الحلقة 15
بعد تقريبا 45 دقيقة من خروجي من بيت الشيخ / فهد .. رن هاتفي .. الرقم غير مسجل عندي .. رديت
- الوه .. مرحبا
- مرحبا راااكان .. كيف حالك .. اسمع ... انا اولا زعلانه عليك طلعت وما تعشيت وانا مجهزه لك العشا .. ثانيا ما ودعتني .. وكنت ابي اجلس معك بعد ما يروح عمي .. وعلى فكرة ابوي عنده خبر بـهـ المكالمة وانا اللي طلبت منه رقمك .. سلامات راااكان وش فيك ؟!
- هلا الهام .. ما فيني شيء .. بس عندي بعض الالتزامات رحت اخلصها .. وبعدين انا ما اتفقت مع ابوك على العشا .. انا تفأجات بموضوع العشا وانا كنت مستعجل .. اسف يا قلبي .. كنت اتمنى اني اكلت من يدك
- طيب المره الجايه .. .... امممم انت كيف حالك ..؟! امممم انا اسفه اني اتصلت عليك .. بس انا استأذنت من ابوي علشان اكلمك
- الله يحيك ( وسكت ما علقت )
- راااكان وشف فيك .. ليش ساكت ؟!
- ما فيني شيء .. بس الحقيقة ما ادري وش اقول .. انا تفاجأت باتصالك ولا توقعت انك تتصلين !!
- راااكان عمي قال لك شيء .. ابوي فهمني وش اللي حصل .. بس هو غير متأكد بان عمي كلمك بشيء او لا حول موضوع الزواج ؟!!
- لا ... العم / محمد ما كلمني في شيء ..بس ( ضاعت الكلمات في داخلي ولم استطيع التعليق وكانت هناك غصة في حلقي )
- راااكان ترى انا احبك
( قالت هذه الكلمة وانا اشعر بنبرة صوته المخنوق وكأن عبرتها بين أضلاعها ودموعها محبوسة داخل عينيها )
- كيييييف ؟!!!!!
- رااكان والله احبك ( وسمعت بكائها .. كاد قلبي ان يخرج من مكانه لم أتوقع هذا الموقف )
- سلامات الهام وشف فيك .. الوووه .. الهام ... الووووووه .. الهام .. وينك
( انقطع الاتصال .. واعتقد هي قطعته ) حاولت الاتصال عليها ... جوالها مقفل .. انتظرت .. حاولت مرة اخرى .. جوالها مقفل .. قلقت .. توترت .. الخواطر السلبية تمر في بالي .. وقعدت اتصور بمواقف سيئة بالنسبة لها ..
(طاحت .. اغمى عليها .. وش اللي صار لها .. خفت عليها .).




زعيم الفن 11-09-2013 05:05 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 16
دقيت على الشيخ / فهد
-الوه .. السلام عليكم
-وعليكم السلام .. هلا بولدي / راكان
-عمي .. اتصلت عليّ الهام من قبل شوي.. وانقطع الاتصال دون ان تكمل كلامها .. ( قطع حديثي ) وقال :
-انا حولها يا ولدي .. لا تخاف .. الموضوع بسيط
( ارتحت كثيييير .. بعدما اطمأننت عليها )
-طيب هي وينها ..؟!!!!!
-اسمع راااكان .. بكره نتقابل واشرح لك الموضوع
-خلااااص .. سم يا عم .
انتهت المكالمة .. ولم تنتهي الهواجس والخواطر والاحتمالات ..
من ثلاث ايام وانا ما انام مثل البشر .. الموضوع أصبح بين مد وجزر .. ومرات تفاؤل .. ومرات تجي الظروف وتلخبط كل التوقعات .. نمت ذيك الليلة متأخر ..
في صبح اليوم التالي .. أصبحنا وأصبح الملك لله .. لااله الا الله محمد رسول الله
هكذا هي العبارة المحببة لدي عندما استيقظ من النوم
الظاهر الهام لا تفارقني حتى في نومي .. أنوم على التفكير فيها .. واصحي وانا أفكر فيها .. لماذا انقلبت حياتي 180 درجة .. من انسان يبحث عن التطوير والتخطيط وانجاز المهام .. الى انسان عاشق ومحب يبحث عن إرضاء قلبه وعاطفته ومشاعره .. لقد قلبت كياني بنت الناس .. هل هذا هو العشق او الحب .. لا ادري .. ولكنني اشعر في هذه اللحظة .. انني استطيع مواجهة العالم بأكمله من اجل الزواج بالهام ..
بعد فراغي من صلاة الفجر ..
وبعد اعتيادي الجديد في التفكير المتعب في الهام وتطورات الأحداث .. كانت الساعة تشير الى 7 صباحا وقت الانطلاق الى الدوام
بسم الله .. انطلقت للدوام .. الساعة 7:20 .. انا في الدوام
رتبت جدول الأعمال والمواعيد للشيخ / فهد
رتبت المواضيع التي ستناقش خلال اجتماعي معه
دخلت عليه الساعة 7:35 تقريبا
-السلام عليكم .. وصبحك الله بالخير
-وعليكم السلام .. هلا ولدي / راكان
-يا طويل العمر .. هذا جدول الأعمال اليوم .. وهذا .... ( قطع حديثي )
-خلنا من العمل دقايق يا راكان .. انا ودي أكلمك على موضوع أمس
-سم الله يطول عمرك
-رااااكان .. انا اتوقع ان اخوي / محمد كلمك في الزواج وفي امور اخرى .. اسمع .. اتمنى تكلمني بكل صراحة وأريحيه .. وحركاتك ما أبيها ( قالها وهو يبتسم )
( قام من مكتبه وجلس في المقعد اللي أمامي )
-بدون حركات ولا شيء .. وبصراحة أخوك / محمد كلمني عن ...( ترددت قليلا ) عن نسبي وقبيلتي .. وانا قلت له بكل وضوح انا خضيري ما اني قبيلي ..
-يا الله على محمد اخوي هذا لا يزال يحمل افكار وعادات جار عليها الزمن
-بس يا طويل العمر .. قد يكون صادق فالمجتمع لا يرحم .. وانا اشوف ان هذه الامور لازم تراعي اجتماعيا
-ما توقعتها منك هذا الكلام يا رااكان .. المهم .. انت رجّال شفته بنتي انت مقتنع فيها وتتمناها زوجه .
-( قلت وانا مبتسم ) ابصم بالعشرة .. الله يطول عمرك
-الامور الثانية خلها عليّ .. وقلت لك هذا الكلام من اول مرة .. خلااااص انا راح اكلم بنتي الهام علشان اطمنها لانها اقلقتني من امس
-طيب .. يا طويل العمر .. ممكن اكلمها انا
-خذ كلمّها من جوالي ( قال وهو يبتسم ) وأحرجها ..
دق عليها من جواله .. وقال :-
-خذ الجوال ورح الى مكتبك واذا خلصت رجع الجوال .. لا تسرقه

زعيم الفن 11-09-2013 05:07 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 17
( اخذت الجوال ) .. ردت الهام ..
- هاه ابوي بشّر ..
(سكت ما تكلمت )
- الوه .. الوووووه
- مرحبا الهام
- مييييين
- الييين الحين ما ميزتي صوتي
- مييييين .. راكان !!
- ايييه رااكان .. ليييش امس سويتي كذا .. ليش هـ الحركات .. اشغلتيني عليك
- الحقيقة .. ضاق صدري .. ولا عرفت كيف أتصرف .. وابوي كان عندي .. وقال لي اتركي الموضوع علي ّ
- طيب .. قلبي الهام .. انت وش رأيك
- رايي في ايش ..
- رايك في زواجنا
- راااكان انا اللي اعرفه اني احبك .. بس
- الهام .. تراك اخذتي قلبي بهـ الكلمة
- ياليت اقدر
- قدرتي .. واعتقد انك سحرتيني
- واذا ما سحرتك بالحلال .. راح اسحرك بالحرااام ( قالتها وهي تضحك )
- بالحلال كافي .. فقد وقعت على شوشتي (قلتها وانا امزح )
- الحمد لله انك وقعت على شوشتك ايها الانسان الرائع ..
- تسلمين يا الغالية
وابتدأ مشوار الغزل والحب والرومانسية .. نسيت ان الجوال اللي معي للشيخ / فهد .. فجأة طلع الشيخ / فهد من المكتب وقال :
- الظاهر اني باخليك تدفع الفاتورة من حسابك
( تذكرت ان الجوال للشيخ / فهد )
وانهيت المكالمة بشكل سريع .. واعطيته الجوال وانا يبدو على وجهي علامات الحياء والاعتذار
اخذ الجوال ورجع المكتبه ..
دخلت بعده لغرض العمل .. ولكنه بادرني بقوله :
- اذا كنت انت والهام متفقين .. خلونا ننهي موضوع الزواج في اقرب وقت !!
- اللي تشوفه يا طويل العمر .. ولو بغيت الاسبوع القادم ( قلتها وانا امزح )
- خلااااص انا ارتب الموضوع وأبلغك
- اللي تأمر فيه
تحول الحديث بعد ذلك الى العمل ..
تسارعت الايام وتتطورت الاحداث بشكل سريع بيني وبين الهام وأبوها .. حتى أصبح الاتفاق على الزواج نهائي .. وتحدد الموعد ..
أشعرني الشيخ / فهد برغبته في بقائي انا والهام في منزله بعد الزواج .. وأقنعني بان البيت واسع مع وجود شقه كامله مستقله في الفيلا يمكن الاستفادة منها .. وقد أحرجني بقوله بانه لا يوجد لديه احد في المنزل يمكن ان يسليه ويؤنسه .. وكنت لا ارغب في ذلك ولكن إلحاحه وطلب الهام البقاء مع والدها أجبراني على قبول العرض .. والأكبر من ذلك ان الشيخ / فهد طلب الموافقة على تجهيزه الشقة من الالف الى الياء كهدية زواج منه ..
قبل يوم الزواج بأسبوعين .. أشعرتني الهام بان شهر العسل هدية من والدها وهو عبارة عن رحلة الى باريس في ثاني يوم بعد الزواج وقد تم ترتيب ذلك .. تذاكر الرحلة وإيجار السكن مدفوعة بالكامل .. وكنت انا مضطر للقبول مع عدم قناعتي وذلك إرضاء للشيخ / فهد والهام .. وكنت أجامل على حساب قناعاتي واردتي ..
وانا في كل مرة أقابل الشيخ / فهد .. اطلب منه منحي فرصة الاعتماد على النفس في اختيار المنزل وفي ترتيب الزواج وفي التفكير ما بعد الزواج .. ولكن شعرت بمدى حرصه على إرضاء بنته الهام وتقديم لها كل أنواع التسيهلات .. وكان كل ذلك على حساب تفكيري وقناعتي .. وطبعا هذا لا يرضيني وإنما هي المواقف ..
خلال الأسبوعين .. كنت في متعة الأحاديث والتواصل مع الهام وأبوها .. وكنت أتلهف على قدوم يوم الزواج .. ونسيت في وسط هذه الأمور وجهة نظر الاخ الأكبر للشيخ / فهد ( محمد ) وتمليحاته حول النسب والكفاءة في الزواج وتجاهلت كل الخواطر التي تمر عن المستقبل وتوقعاته .. وكنت احلم فقط بالجلوس انا والهام في مكان لوحدنا .. ولم أتوقع بان هناك تطور في المواقف بين الشيخ / فهد وأخوه .. الا حينما قالت لي الهام يوما ( من غير ما تقصد ) ان ابوها في خلاف مع عمها بشأن زواجها مني ..

زعيم الفن 11-09-2013 05:07 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 17
( اخذت الجوال ) .. ردت الهام ..
- هاه ابوي بشّر ..
(سكت ما تكلمت )
- الوه .. الوووووه
- مرحبا الهام
- مييييين
- الييين الحين ما ميزتي صوتي
- مييييين .. راكان !!
- ايييه رااكان .. ليييش امس سويتي كذا .. ليش هـ الحركات .. اشغلتيني عليك
- الحقيقة .. ضاق صدري .. ولا عرفت كيف أتصرف .. وابوي كان عندي .. وقال لي اتركي الموضوع علي ّ
- طيب .. قلبي الهام .. انت وش رأيك
- رايي في ايش ..
- رايك في زواجنا
- راااكان انا اللي اعرفه اني احبك .. بس
- الهام .. تراك اخذتي قلبي بهـ الكلمة
- ياليت اقدر
- قدرتي .. واعتقد انك سحرتيني
- واذا ما سحرتك بالحلال .. راح اسحرك بالحرااام ( قالتها وهي تضحك )
- بالحلال كافي .. فقد وقعت على شوشتي (قلتها وانا امزح )
- الحمد لله انك وقعت على شوشتك ايها الانسان الرائع ..
- تسلمين يا الغالية
وابتدأ مشوار الغزل والحب والرومانسية .. نسيت ان الجوال اللي معي للشيخ / فهد .. فجأة طلع الشيخ / فهد من المكتب وقال :
- الظاهر اني باخليك تدفع الفاتورة من حسابك
( تذكرت ان الجوال للشيخ / فهد )
وانهيت المكالمة بشكل سريع .. واعطيته الجوال وانا يبدو على وجهي علامات الحياء والاعتذار
اخذ الجوال ورجع المكتبه ..
دخلت بعده لغرض العمل .. ولكنه بادرني بقوله :
- اذا كنت انت والهام متفقين .. خلونا ننهي موضوع الزواج في اقرب وقت !!
- اللي تشوفه يا طويل العمر .. ولو بغيت الاسبوع القادم ( قلتها وانا امزح )
- خلااااص انا ارتب الموضوع وأبلغك
- اللي تأمر فيه
تحول الحديث بعد ذلك الى العمل ..
تسارعت الايام وتتطورت الاحداث بشكل سريع بيني وبين الهام وأبوها .. حتى أصبح الاتفاق على الزواج نهائي .. وتحدد الموعد ..
أشعرني الشيخ / فهد برغبته في بقائي انا والهام في منزله بعد الزواج .. وأقنعني بان البيت واسع مع وجود شقه كامله مستقله في الفيلا يمكن الاستفادة منها .. وقد أحرجني بقوله بانه لا يوجد لديه احد في المنزل يمكن ان يسليه ويؤنسه .. وكنت لا ارغب في ذلك ولكن إلحاحه وطلب الهام البقاء مع والدها أجبراني على قبول العرض .. والأكبر من ذلك ان الشيخ / فهد طلب الموافقة على تجهيزه الشقة من الالف الى الياء كهدية زواج منه ..
قبل يوم الزواج بأسبوعين .. أشعرتني الهام بان شهر العسل هدية من والدها وهو عبارة عن رحلة الى باريس في ثاني يوم بعد الزواج وقد تم ترتيب ذلك .. تذاكر الرحلة وإيجار السكن مدفوعة بالكامل .. وكنت انا مضطر للقبول مع عدم قناعتي وذلك إرضاء للشيخ / فهد والهام .. وكنت أجامل على حساب قناعاتي واردتي ..
وانا في كل مرة أقابل الشيخ / فهد .. اطلب منه منحي فرصة الاعتماد على النفس في اختيار المنزل وفي ترتيب الزواج وفي التفكير ما بعد الزواج .. ولكن شعرت بمدى حرصه على إرضاء بنته الهام وتقديم لها كل أنواع التسيهلات .. وكان كل ذلك على حساب تفكيري وقناعتي .. وطبعا هذا لا يرضيني وإنما هي المواقف ..
خلال الأسبوعين .. كنت في متعة الأحاديث والتواصل مع الهام وأبوها .. وكنت أتلهف على قدوم يوم الزواج .. ونسيت في وسط هذه الأمور وجهة نظر الاخ الأكبر للشيخ / فهد ( محمد ) وتمليحاته حول النسب والكفاءة في الزواج وتجاهلت كل الخواطر التي تمر عن المستقبل وتوقعاته .. وكنت احلم فقط بالجلوس انا والهام في مكان لوحدنا .. ولم أتوقع بان هناك تطور في المواقف بين الشيخ / فهد وأخوه .. الا حينما قالت لي الهام يوما ( من غير ما تقصد ) ان ابوها في خلاف مع عمها بشأن زواجها مني ..

زعيم الفن 11-09-2013 05:09 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 18
تجاهلت الكلام ولا أعطيته اهتمام .. وأصبحت أناني انظر لمصلحتي فقط .. ومصلحتي ورغبتي في الزواج من الهام .. حتى لو كان هذا الزواج راح يتسبب في خلاف بين الأخوين ..
بعد كل الترتيبات وتخصيص مكان الزواج ودعوة الأقارب والأصدقاء ومرور الأيام
جاء يوم الزواج .. اليوم زواجي من الهام
الكل يبارك .. وعدد الهدايا تمثل لي الكثير من الفرح
الساعة 6 مساء .. كنت أجهز نفسي لأحلى يوم في حياتي
موعد حضوري لقاعة الفرح الساعة 10 مساء .. هكذا كان الاتفاق مع الشيخ / فهد
تم زواجي من الهام .. والتبريكات وفلاشات الكاميرات في تلك الليلة لم تتوقف
المناسبة كانت كبيرة .. والحضور كبير
وكانت الملاحظة الوحيدة السلبية بالنسبة لي عدم حضور الشقيق الأكبر للشيخ / فهد ( محمد )
وعند السؤال كانت الاجابة بانه مسافر خارج المملكة !!!
وكانت الاجابة بالنسبة لي غير مقنعه .. وكنت اشعر بان وراء عدم الحضور ما وراءه
هو اكييييد غير راضي بزواجي من بنت اخيه
عند الساعة 12 تقريبا .. اشعرني الشيخ / فهد بموعد دخولي على الهام .. لم اكن اعرف بالترتيبات
في لحظات تفاجأت بأنني امشي بين صفوف النساء ( التشريعة والكوشة .. كما يقولون)
الانظار والهمسات تكاد تغتال فرحتي ..
في داخلي .. كنت اشعر بالحياء والتوتر من الموقف .. وضللت مطرق النظر الى الأسفل
كانت الهام تحاول ان تحاورني وتستنطقني .. ولكنني وقتها في قمة الإحراج
انتهى يوم الفرح .. وكان عرس جميل والتكاليف الماليه عاليه
اسوء ما به عدم حضور ( محمد الاخ الاكبر للشيخ / فهد ) ودخولي على النساء وطريقة تعامل النساء مع هذه اللحظات !!!!!!!!!!!..

زعيم الفن 11-09-2013 05:11 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 19
الليلة انا والهام لوحدنا
مرت تلك الليلة كأسعد ليلة في حياتي .. انا مع إنسانه أحبتني بكل مشاعرها
بكره موعد السفر الى باريس
الترتيبات كلها جاهزه .. هكذا علمت من الهام ليلة الزواج
السكن – السيارة – برنامج الرحلة – وغيره من ترتيبات
عمي / محمد راح يلحقنا في باريس بعد أسبوعين
في اليوم التالي :
استيقظت على الساعه 10 صباحا تقريبا
كان كل شيء يوحي بالسعادة والفرح ..
الفطور جاهز .. المكان جاهز .. الروعة جاهزه بكل تفاصيلها
بعد مرور الوقت .. وجدت نفسي انا والهام في الدرجه الاولى بالطائرة
التفاصيل كانت ممتعه .. وكنت أتلذذ بكل دقيقة بل بكل ثانيه وانا بجوار الهام
الطائرة بين السماء والارض ..
ويد الهام لا تفارق يدي ..
تم الاعلان عن امكانية فك الاحزمة .. في لحظات كل شيء تبدل
جميع النساء بدأن يخلعن العباه والنقاب .. وبدأت العيون تتأمل المنظر الجديد
كنت دائما استغرب مثل هذه المناظر قبل زواجي .. واقول في نفسي هل الحجاب عادة ام عبادة ؟!
لماذا بعض السعوديات يحافظن على حجابهن داخل المملكة وعند السفر يتغير كل شيء !!!
بعد فترة من حواري مع نفسي .. الهام تقول
- راكان بعد اذنك باشيل عبايتي ونقابي
- كيييييييييييف ؟؟!!!!!!!!!!!!
- باشيل عبايتي ونقابي ..
- الهام انت تمزحين والا تتكلمين بجد
- لييييش .. ؟!! انا اتكلم بجد
- الهام خليك عاقل .. وبلاش استهبال ..!!
-كيييف .. راكان .. انت تبي عبايتي ونقابي عليّ في باريس
( فكرت قليلا .. لم احسب لهذا الموقف حساب )
- وش فيها يعني ..
- انت صادق .. امشي بعبايتي ونقابي في باريس .. قسم بالله الكل يضحك عليّ
- كل شيء في وقته حلو .. اذا وصلنا نتفاهم ..
( انتهى النقاش في العباية والنقاب .. وشعرت بان الهام سمعت كلامي واقتنعت )

زعيم الفن 11-09-2013 05:13 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 20
بعد فترة .. استأذنت من الهام كي اذهب لدورة المياة ( أعزكم الله ) .. بعدما انتهيت ورجعت .. كانت الصدمة
الهام خلعت حجابها ( عبايتها ونقابها ) وكشفت عن وجهها ..
من هول الموقف .. لم استطع الجلوس في مقعدي .. بل جلست برهة من الزمن انظر اليها ( وفي داخلي براكين من الغضب ).. وهي قد شعرت بضيقي وعدم رضاي من تصرفها .. خفت من تصعيد الموقف معها وانا في الطائرة .. جلست .. الهام حاولت تلطيف الجو وقالت وهي تبتسم :
- يا الله وش هـ الريحة ؟!!
( لم اجاوبها .. ولم انظر اليها ) كان الموقف واضح انه يتجه لتأزم
- راااكان
( لما اجاوبها .. التزمت الصمت )
- رااااكان .. وشف فيك ؟!
( كنت ساكت ولا انظر اليها ) ويبدو على وجهي علامات عدم الرضا
- راااكان .. طيب كلمني .. قل لي وش فيك ؟؟!!
( لا جواب .. ولا نظر )
بعد فترة .. قامت الهام ولبست عبايتها ونقابها وغطت عيونها بالخمار .. ثم قالت :
- هاه يعجبك كذا ..
- ( بعد ثواني قلت ( قلبي الهام انا أغار عليك وانقهر من نظرة الآخرين لك
-طيب .. انا لبست عبايتي ونقابي هنا .. بس في باريس .. كيييف راح يكون الوضع ؟!

( لا تعليق ....)
الحوار اخذ منحى اخر .. وكانت المفاجأة والصدمة الاكبر ..
الهام تقول لي قصة دراسة أبوها في فرنسا .. وكيف حب فتاة فرنسية وتزوجها .. وكانت لهما بنت من هذا الزواج .. وكيف ان هذه الفتاة الفرنسيه بعد نهاية دراسة ابوها .. وافقت امها على ان البنت ترجع وتتربى عند ابوها في السعودية ..
قلت انا :
- كييييف ؟! يعنى انت البنت اللي رجعت مع أبوها للسعودية
- نعم
- يعني أمك فرنسية ..
- نعم
- وامك كيف ماتت
- امي ما ماتت !!!.. امي عايشها (على قيد الحياة ) !!!.. واحنا رايحين نزورها .. وعلى فكرة أهي عندها خبر عن زواجي ...
- كيييييف ؟؟!! ( انا في هذه اللحظة مصدوم ومستغرب واشعر بأنني كنت مغفل ) أمك عايشه وابوك يقول انها توفت ..


الساعة الآن 01:27 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com