-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*-

-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- (http://www.sh22r.com/vb/index.php)
-   【 مـنـتـدى الاسرة 】 (http://www.sh22r.com/vb/forumdisplay.php?f=152)
-   -   كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون (http://www.sh22r.com/vb/showthread.php?t=51461)

قيس 11-13-2013 05:50 PM

كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 
http://www.zafafi.com/uploads/thumb/...8ec1f5136e.jpg


تتمنى كل امرأة من أعماق قلبها أن تكون زوجة صالحة محبوبة من قِبل زوجها، وتعمل جاهدةً للوصول إلى ما يرضي زوجها منها، ومن المعروف أن للزوجه الصالحة صفات مميزة تُمكنها من زرع السعادة في عيني زوجها ليظهر أثر ذلك واضحاً على حياتها الزوجية.
بعض النصائح لتكسبي قلب زوجكِ وتصبحي زوجةً صالحة:
- عبِّربي عن مشاعركِ وإحتياجاتكِ الخاصة بكِ: إذا كُنتِ تريدين شيئاً بشدة لا تترددي في طلبهِ من زوجك في الوقت المُناسب، وإذا رأيتِ تصرفاً خاطئاً من زوجكِ أخبريه بذلك وأنتِ بكامل هدوئكِ ولا تسكتي عنه.
أي يجب أن تكوني قادرة على التعبير عن شعوركِ، وأن تكوني قادرة على التحدث مع زوجكِ بلهجة إيجابية تُعلمينها من خلالها الإستماع إليكِ، وربما أفضل طريقة لذلك هو أن تستمعي إليه دون مقاطعته وأن تتحدثي إليه بكل رقيٍّ وإحترام وهدوء.
- لا تتشاجري مع زوجكِ على أمورٍ تافهة: إن وقوع الخلافات والمشاجرات على الأمور التافهة من شأنه أن يُبعد زوجكِ عنكِ وأن يجعله لا يكترث بالمشاكل الرئيسية التي تواجهينها في حياتك معه وذلك لإعتباره أنكِ تقيمين الخلافات على كل شيء !
- سيطري على غضبكِ أثناء الشجار: إذا وقع شجارٌ ما بينكِ وبين زوجكِ لا تدعي الغضب يسيطر عليكِ لأن ذلك قد يؤدي بكِ للوقوع في أشياءٍ أنتِ بغنى عنها، حتى وإن كانت وجهات نظركما بعيدة جداً عليكِ إحترام وجهة نظره وإخباره بأنكِ ستتحدثين معه لاحقاً.
- تجنبي الحديث عن زوجكِ بالسوء أمام أحد: زوجكِ هو شريكِ حياتكِ وأنتِ بئر أسرارهِ، فإياكِ أن تُظهري الجوانب السلبية والأسرار الزوجية والمشاجرات السيئة التي تحدث بينكما لأيٍ كان .. صديقاتكِ .. عائلتكِ .. لأن ذلك قد ينزع الثقة بينكما.
- استقبلي زوجكِ بالحب: أتركي كل ما بيدك عند مجيء زوجكِ إلى المنزل وإستقبليهِ بالعناق والقبل والابتسامة العريضة، سيشعره ذلك بأهميتهِ بالنسبة إليكِ وبالتالي سيبادلك نفس الإهتمام.
- حافظي على أناقتكِ وجمالكِ: عليكِ الإهتمام بمظهركِ ونظافتكِ بإرتدائكِ ملابساً جميلة وبوضع القليل من مساحيق المكياج والكثير من الروائح العطرية الزكية حتى يبقى زوجكِ مفتوناً بكِ ومنجذباً إليكِ.
- حضِّري الطعام اللذيذ لزوجكِ: مما يجعل الرجل ينجذب إليكِ هو قدرتكِ على إدارة المنزل وتحضير الطعام في الوقت الذي لا تزالين فيه بكامل جمالكِ وأناقتكِ، أي أن تحضير الطعام مهم لزوجكِ بقدر إهتمامكِ بجمالكِ.
- إجعلي حياتكِ الزوجية مستقرة: لا تُكثري من زيارات الأهل والأقارب والأصدقاء ولا تُكثري من إقامة السهرات العائلية والدعوات العامة إلى المنزل، فليس من واجب زوجكِ تحمل هذه التكاليف المادية والإرهاق البدني بل كوني متزنة لتجعلي حياتكِ وزوجكِ هادئة ومتزنة أيضاً، وحتى لا ينفر زوجكِ من قضاء الوقت بالمنزل.
- اثني زوجكِ: أخبري زوجكِ بالأمور التي تحبينها فيه وامدحيه كثيراً، ومن الجيد أن تتبادلوا كلمات المحبة والعشق فمن شأن ذلك أن يعزز علاقتكما ببعضكم البعض.
إن تفهّمك لزوجكِ، ومُحاولة عدم التركيز على عيوبه، والإفتخار بمحاسنه، وامتداحه يجعله محباً ومتعاوناً من أجل التغيير إلى الأفضل، وبذلك تكونين زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون، والتّفهم والإحتواء، وبالتالي صلاح الحياة الزوجية والأسرية.

حنان الكون 11-13-2013 07:28 PM

رد: كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 
تسسلم الايـآدي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يـآرب

قيس 11-13-2013 08:42 PM

رد: كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 
وجودك نور صفحتي لا تحرمينا طلتك

عابرسبيل 11-14-2013 09:33 AM

رد: كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 
سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلى بذوقهـ
رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت
وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ
ولاتحرمنامن جديدكـ

عابرسبيل

ام ياسر 11-14-2013 08:57 PM

رد: كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 

كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك
يعطيك العافية

قيس 11-14-2013 08:57 PM

رد: كوني زوجةً صالحةً تدفعين زوجكِ نحو التعاون
 
لمرورك العذب كل الحبور

ولحضورك رائحة المسك وطيب البخور

جزيل الشكر والامتنان


الساعة الآن 11:37 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com