العودة   -*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- > °●φ¸¸.» الأقـــــســــــام التــرفيــهيـــة «.¸¸φ●° > 【 منتـدى السفـر و السيـآحـه والرحلات 】
【 منتـدى السفـر و السيـآحـه والرحلات 】 خـآص بالسفر و السياحة

الملاحظات

الإهداءات


27 مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام

【 منتـدى السفـر و السيـآحـه والرحلات 】


إضافة رد
قديم 01-25-2014, 06:45 PM   #1


الصورة الرمزية بنت فيفاء
بنت فيفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 12-05-2020 (03:54 PM)
 المشاركات : 1,564 [ + ]
 التقييم :  100
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام العطاء  وسام التقدير والتكريم  وسام الحضور المميز . 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 27 مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام



مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام


خالد خليل- سبق: تشهد إجازة منتصف العام الدراسي الحالية، تنظيم 27 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، يشرف عليها مسؤولو هيئة السياحة والمحافظات والمناطق وممثلو شركات وهيئات عدة بالإضافة إلى غرف التجارة والصناعة.

وتهدف تلك الفاعليات إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية، وتقدم كافة سبل الدعم التسويقي والإعلامي والفني والمالي.

وتلعب هذه الفعاليات والمهرجانات العديد من الأدوار على صعيد زيادة الطلب السياحي على المناطق الداخلية، مع إبراز المقومات السياحية والحضارية والتراثية والثقافية وغيرها.



ففي الرياض والمحافظات التابعة لها تزداد العروض المكثفة من الفنادق والملاهي والشاليهات السياحية لجذب المواطن والمقيم للاستمتاع بالإجازة داخل العاصمة، كما انطلق مهرجان الرياض للمأكولات والمهرجانات المتخصصة مثل مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الشرقي، ومهرجان الرياض للكوميديا في مركز الملك فهد الثقافي، إضافة إلى تدشين بطولة الأمانة لمهارات القيادة ‏في حلبة ديراب لرياضة السيارات.


أما في جدة فقد دشّن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز مهرجان جدة التاريخية وبدأت فعاليات مهرجان جدة التاريخية بمحاكاة جدة في بدايات القرن الماضي، وشملت الفعاليات أكثر من 46 فعالية متنوعة تحكي تاريخ المنطقة التاريخية بجدة، تتضمن عروض الفنون الشعبية والتمثيلية التي تجسد واقع الحياة قديماً.

وتشمل هذه الفعاليات معارض الأسر المنتجة، المطاعم والمقاهي الشعبية، العروض والمتاحف، الألعاب الشعبية، إضافة إلى انتشار الباعة الذين يعرضون المنتجات القديمة على طول 800 متر مع عرض طريقة جلب المياه إلى جدة قديماً، علماً بأن المهرجان سيستمر خلال إجازة منتصف العام الدراسي.



وفي حائل، انطلق مهرجان الصحراء الدولي السابع هذا العام، ويركّز على الموروث السعودي القديم، ويحتوي على العديد من المسابقات مثل، أفضل "زي شعبي" وأفضل "قهوة"، وأفضل "جمرية"، وغيرها من المسابقات ذات الطابع التقليدي والشعبي.

وفيما يتعلق بالنعيرية والشرقية، فإن فعاليات مهرجان ربيع النعيرية رقم 13 تحتوي على مجسمات جذابة داخل القرية الشعبية إضافة إلى المعارض التوعوية المصاحبة.

وقد أعلن محافظ النعيرية إنشاء سوق شعبية للأسر المنتجة، على أن يفتتح في نهاية العام، بينما ستحتضن المنطقة الشرقية عدة مهرجانات مثل مسابقة مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، وبرنامج "سايتك" المعرفي، وعروض فريق الصقور الخضر.



أما في الخبر، فقد انطلقت فعاليات مهرجان الخبر السياحي تحت شعار "عيش جوك" وهو يشمل سلسلة من العروض والفعاليات المتعددة مثل البطولة الشاطئية، قرية المجسمات الرملية، قرية سفاري للأطفال، عروض الألعاب البحرية، فعاليات تحدي الرمال، عروض الرسم على السيارات بالهافمون، وكذلك الفعاليات المقامة بالواجهة البحرية والمتمثلة في عرض المهارات الكروية الحرة، وعروض الإسكيت الاحترافية، وتشارك مجموعة من الشباب والشابات المتطوعين في تنظيم الفاعليات لتلبية متطلبات الزوار.



وبخصوص الجوف، فقد انطلق مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بشعار "زيت أضاء الوطن"، وتعدت المبيعات حاجز 20 مليون ريال خلال أسبوع واحد من انطلاقه، وشملت المبيعات زيت الزيتون والزيتون ومبيعات الأسر المنتجة والصفقات التجارية الكبرى وشحنات البريد الممتاز

وتخطى عدد الزوار حاجز 160 ألف زائر، طبقاً لمسؤول في المهرجان, وذلك على خلفية أن المهرجان عقد في أجازة منتصف العام الدراسي ووجود العديد من الفعاليات التي جذبت الزوار من جميع شرائح المجتمع.



وفي محايل أدفا، انطلقت فعاليات المهرجان السابع بعنوان "محايل أدفا 1435هـ" ومهرجان "التسوق العائلي"، المقام على مساحة 72 ألف متر مربع على طريق الحيلة.

وشاركت العديد من الدول والهيئات في الأجنحة الدولية المساهمة في المعرض المصاحب من الصين ومصر واليمن، إلى جانب الأجنحة الحكومية والأهلية، مثل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووزارة المياه، والمعرض الصحي التوعوي لإدارة المراكز الصحية والطب الوقائي، والخيمة النسوية.



أما في جازان فقد انطلق، وسط احتفالات كبرى وأهازيج التراث الشعبي، مهرجان جازان الشتوي، وكرنفال جازان، إضافة إلى تدشين فعاليات القوراب الشراعية ضمن برامج مهرجان جازان الشتوي السادس.

ويتضمن المهرجان كذلك معارض للبرامج التدريبية ودورات مهنية وتقنية وأمسيات توعوية وثقافية ومسابقات تقنية وثقافية وتطويرية ومحاضرات وندوات ودوري لكرة القدم ودوري للكرة الطائرة بالكلية التقنية، حيث تستمر الفعاليات على مدى 45 يوماً.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 09:25 AM   #2
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: 27 مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام





 
 توقيع : ام ياسر




رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 06:57 PM   #3


الصورة الرمزية حنان الكون
حنان الكون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 01-18-2021 (10:32 PM)
 المشاركات : 18,746 [ + ]
 التقييم :  176912559
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
اانٍآ يًگــَفٍيًنٍيً لآمٍنٍيً رٍحِلتِ آتِرٍگ صِدُىٍ آسِمٍـيً ...!!
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: 27 مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام



سَلمت يِداك إقتطافَ جمَيل ورآئِع
يَعطيكَ العَـافيه آختيآر موفقَ
بِ انتظَـار تألُق آخرَ


 
 توقيع : حنان الكون





رد مع اقتباس
قديم 02-20-2014, 02:42 PM   #4


الصورة الرمزية بنت فيفاء
بنت فيفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 12-05-2020 (03:54 PM)
 المشاركات : 1,564 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: 27 مهرجاناً في مختلف المناطق خلال إجازة منتصف العام



اسعدني مروركم جميعا
ربي لايحرمني طلتكم


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com