عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2010, 09:45 PM   #10
( مجلس إدارة المنتدى)


الصورة الرمزية ابوعلي
ابوعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 329
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 01-03-2024 (05:48 AM)
 المشاركات : 2,017 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: ياأشباه الرجال ولا رجال؟!!!!!!!!!



أفتخربأبي
الله يعزك ويغليك ويرفع قدرك. ممكن انني فهمت خطأ من مشاركتك رقم ( 4) وذلك لعدم تمعني فيها جيداً وقد ادركت ذلك فيما بعد. لأنني من الناس الذين أحياناً يسبقون الأحداث كما يقال :فأنا قمت بكتابة الرد دون ان اتفهم لما كتبتي. وهذا بموجب انه صارعندي انفعال حتى انني كتبت ردي بهذه الطريقه. وذلك لأن في مشاركتك المذكورة أعلاه (جملة أوسطر) فهمت انا شخصياً منه انه ليس عندك اعتراض على اللبس أوالشعرالطويل انما اعتراضك على من ينتقدالشباب الذين يتخذون هذه القصات منهاجاً لهم . انسي الموضوع فلاحصل الاخير..مع اني أرجومنك المعذرة اذا واني أسأت الفهم الغيرما تقصدين. وكما قلتي إختلاف الأراء لايفسد للود قضية.
أما بخصوص تطويل الرسول صلى الله عليه وسلم لشعره.قلتي: بالنسبة للشعر الطويل انا اعرف ان النبي كان له جديلتان طوال. ولم توضحي صفة تطويله لشعره.
عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال : كانالنبي صلى الله عليه وسلم مربوعاً بعيد ما بين المنكبين ، له شعر يبلغ شحمة أذنهرأيته في حلة حمراء لم أر شيئا قط أحسن منه . رواه البخاري ( 3358 ) ومسلم ( 2337 ) .
عن قتادة قال سألت أنس بن مالك رضي اللهعنه عن شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال كان شعر رسول الله صلى الله عليهوسلم رجِلا ليس بالسبط ولا الجعد بين أذنيه وعاتقه . رواه البخاري ( 5565 ) ومسلم ( 2337 ) .
وفي رواية : " كان يضرب شعرُه منكبيه " . رواهالبخاري ( 5563 ) ومسلم ( 2338 ) .
وأحيانا يصل إلى أقلمن ذلك ، وكل ذلك محمول على تعدد الأحوال ، وكل واحد من الصحابة حدَّث بما رأى .
أسأل لي ولك ولكل مسلم التوفيق والنجاح والسداد .وأن يجعل سيْرنا على الطريق المستقيم.
اكرراعتذاري




 
 توقيع : ابوعلي



رد مع اقتباس