عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2010, 07:10 AM   #10


الصورة الرمزية بلجيك
بلجيك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 205
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 10-15-2012 (08:44 AM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل تسمح بهذا الامر ع امك او اختك او احدا من قريباتك!!! حسبي الله



الأخت وردة في مهب الريح ...
بارك الله في طرحك وجعله في موازين حسناتك المشاعر فياضة والتقصير منا جياش وما دفع هذه المرأة لهذا العمل إلا الفقر وما أدرانا ما لفقر اسم له هيبته يهدم الأمم ويشتت الشمل ويعمي البصيرة فوا الله إن ما اشعر به تجاه هذه المرأة هو الخجل والتقصير… بقدر ما أنعم الله علينا…بقدر ما حرمناهم من العطاء..نحن نعلم أن الله يقسم الأرزاق لمن يشاء…منا الأغنياء،وفينا الفقراء..وحكمة الله تتجلى في قيمة أن يعطي الغني من فضل الله لمن يحتاج من الفقراء..ولطالما تجلت في إحدى سياسات الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين قال:(لو كان الفقر رجلاً لقتلته)..تلك تنبع من قلب إنسان له حساسية مفرطة لدى هذا الصنف من البشر..أن بيننا فقراء لا يجدون قوتهم اليومي،ولا تؤويهم بيوت تليق بالإنسانية فضلاً عن البيوت الفارهة،لا يتمتع أبنائها بالنعم التي نسبغها على أبناءنا ولو كانت مجرد قطعة شوكولاتة،ويلبسون القطع البالية،ويتخلفون دراسياً مما يعكس مشكلة في نمو البلد وثقافتها التي لابد أن تشمل جميع فئات المجتمع..وقد علمنا في الشتاء المنصرم ببعض الحكايات المحزنة عن موت بعض الفقراء من شدة البرودة،بسبب قصور موارد التدفئة؛ مما تنبه له الناس والحكومة وأرسلت المستلزمات الضرورية لمثل هذه الفئة التي أتت متأخرة جداً..ونتمنى أن لا يحصل ذلك مجدداً..وربما غلب على مثل هؤلاء طابع المساكين الذين لا يطلبون الناس إلحافاً،مما يجعل هلاكهم شيئاً مقدراً..ويشوبة قصور منا،والمسئولين على ذلك..
الفقر يعد عاراً على دولة النفط الأولى…ما يحصل للفقراء في بلادي شيئاً تخجل منه الإنسانية،ولا يرضاه دين عاقل..هذه شريحة غالية في مجتمعنا ويجب أن تكون هناك جهود ضخمة لدمجهم مع الأصناف الحضارية والمتقدمة ليس فقط بإرسال الصدقات والمعونات..بل بكافة الحقوق الوطنية،وإزالة كل العوائق المهنية عن كل هؤلاء.. وهذه السيدة نموذج حي وربما هي أفضل حالاً من غيرها .. فنسأل الله العلي القدير أن يعم بنعمته على فقراء المسلمين وا يكفيهم حاجة الناس انه على ذلك قدير ...
بارك الله فيك وردة في مهب الريح على هذا الموضوع الذي حقيقة حرك فينا المشاعر ويجب علينا أخواني أخواتي إن لا نمسك أموالنا فيحب أن نتصدق ونتصدق والأقربون أولا بالمعروف . ادفع لله يأتيك أضعاف ما دفعت والله إنها مجربه فهي تجارة مع الله .. المعذرة على الإطالة .. دمتم بخير.


 

رد مع اقتباس