عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2011, 04:00 PM   #1


الصورة الرمزية ابوماجد
ابوماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1035
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 10-03-2012 (08:43 PM)
 المشاركات : 8,868 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وزارة الداخلية في بيان لها : القصاص من مواطن قتل آخرا في أبها









نفذت وزارة الداخلية اليوم في مدينة أبها حكم القصاص بمحمد القحطاني لإقدامه على قتل سيف آل لجزم وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات أردته قتيلاً بسبب خلاف بينهما.

أصدرت وزارة الداخلية بيانا جاء فيه: قال الله تعالى " يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى " الآية.

وقال تعالى " ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون " .

أقدم محمد بن عبدالله بن علي آل غايب القحطاني "سعودي الجنسية " على قتل سيف بن حسن بن سالم آل لجزم " سعودي الجنسية" وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات مما أردته قتيلاً بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن عبدالله بن علي آل غايب القحطاني "سعودي الجنسية" اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 10 / 1432 هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير .

و وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ، والله الهادي إلى سواء السبيل.


 
 توقيع : ابوماجد



رد مع اقتباس