الموضوع: الرجل والمراه
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2009, 12:16 PM   #2


الصورة الرمزية طراد
طراد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 10-08-2013 (10:08 PM)
 المشاركات : 1,210 [ + ]
 التقييم :  101
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الرجل والمراه



دافوديل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على هذه الطرح الرائع والذي يناقش فعلاً قضيه قد تحدث في مجتمعاتنا ولكن لي بعض المداخلات ارجو ان تتقبليها بصدر رحب
1. الرجل الشرقي وموقفه من المرأه : أرى أن هناك نبره في هذه الإشارة إلى الرجل الشرقي وكأن هناك في الغرب من هو قدوة لنا في التعامل مع المرأة علماً بأننا نعلم جميعاً من هي المرأه في أعين الغرب وماذا تمثل بالنسبة لهم ونحن كمجتمع مسلم لا ضابط لنا إلا ديننا في جميع معاملاتنا مع الآخرين ذكوراً أو اناثاً بغض النظر وبدون تشريق أو تغريب ونحن نستنبط طرق معاملتنا مع الآخرين من الكتاب والسنة .
2. أتفق معك في كون بعض الرجال في مجتمعنا ينظرون الى المرأة نظرة غير شرعية ويتعاملون معها معاملة لا يرتظيها عقل أو دين وهذا ينم عن ضعف الوازع الديني بداخلهم ولو اتخذو نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في معاملة ازواجه وبناته لتغير الحال . ولكن هناك ايظاً الكثير ممن يعرفون قدر المرأة ولها في قلوبهم من الاجلال والتعظيم ما الله به عليم .
3. ( الرجال قوامون على النساء ) لست في صدد شرح معنى الآية الكريمة وأنا متأكد أنه لا يخفى عليك ولا على القراء الكرام معناها وهذا شرع الله فينا ولا جدال في ذالك .
4. الخطأ هو الخطأ بغض النظر عن مصدره كان رجلاً أو امرأه ولا تفريق في ديننا بينهما ولا تمييز وغفران الخطأ من عدمه يتعلق بصاحب القرار في حينه أياً كان جنسه .
5. ( كم تعرفي من الرجال قبلي ، اذا وجد اسم رجل في الماسنجر ) لا غرابة في ذلك فنحن لم نأكل الخنزير ولله الحمد وهذه ردة فعل طبيعية ولو حدث مثل ذلك مع المرأة ووجدت اسم امرأه في الماسنجر أو اكتشفت علاقة لزوجها مع امرأه اخرى لكان هناك ردة فعل مشابهه ولربما كانت اقوى ولا يخفى علينا مدى غيرة المرأة . وأنا شخصياً أرى أن الغيرة لا تنبع الا من الحب الصادق ولولاه لما ولدت الغيره لذا فمن المفترض ان تفرحي بغيرة زوجك أو أخوك عليك فهذا دليل محبته لك .
6. تعدد الزوجات والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم : كثيراً ما يضايقكن هذا الاقتداء وانا ارى ايظاً أنه من المفرح لي ان ارى زوجتي ترفض زواجي الثاني فهذا دليل غلاتي عندها على عكس ما اذا كانت تشجعني على ذلك فمعناه عدم مبالاتها بي حضرت ام غبت وفي الحقيقة انني لا أحبذ التعدد بدون سبب مقنع كمرض الزوجه او نحو ذلك .
7. زواج المسيار : كلا الجنسين مشترك في هذا الخطأ فلو لم يوجد نساء يرغبن في زواج المسيار لما استطاع الرجال ان يتزوجوا مسياراً اذاً فالخطأ مشترك واصلاحه لا بد ان يكون من الطرفين .
8. رفض خروج النساء من البيوت لمواصلة الدراسة ونحو ذلك : هذا أمر لا أقبله فما دام الخروج ضمن الضوابط الشرعيه وفيه مصلحة دينية أو دنيويه فلا بأس فيه وقد أفتى سماحة العلماء في ذلك ولم يعد هناك مبرر لأي رجل في اتخاذ مثل هذا القرار . وأما عن الخجل من ذكر النساء فلماذا الخجل وهذه أمهات المؤمنين رضي الله عنهن ذكر اسمائهن على كل لسان فلله الحمد على نعمة الاسلام ليس هناك ما يدعو للخجل وربما يكون هناك نساء افضل من كثير من الرجال في مجالات تخصصهن .
9. سؤالك الأخير : نعم هناك مثل هذه الانواع من الرجال ليس في الشرق فحسب بل في كل انحاء المعمورة وهناك أيظاً توجه لكثير من الرجال وفهم لمكانة المرأه في المجتمع وضرورة تواجدها في كثير من المجالات .
في النهاية لو عملنا بشريعة الاسلام لوجدنا فيها جميع الحلول المقنعه لكي نتعامل مع بعضنا التعامل الصحيح الذي يرضي الجميع .
ارجو تقبل مداخلاتي وفي النهاية اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه .. احترامي للجميع ،،،


 
 توقيع : طراد

إن الذكرياتِ -هنا- ستبقى *** مع الأيام دوماً فى بقاءِ
نعم فالذكـــرياتِ هنا ستبقى *** ولوصرنا غداً رهن الفناءِ
لأن الـذكـــريات تُعـــدُّ عمـرا *** لنا هو قد يعيش بلا انتهاءِ

التعديل الأخير تم بواسطة طراد ; 05-28-2009 الساعة 12:41 PM

رد مع اقتباس