عرض مشاركة واحدة
[/TABLE1]

قديم 05-05-2012, 03:07 PM   #1


الصورة الرمزية سعودي ودقولي التحية
سعودي ودقولي التحية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1636
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 09-16-2012 (03:25 PM)
 المشاركات : 12,032 [ + ]
 التقييم :  125
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أبو الفتوح: علينا تسهيل تصويت "ذوي الاحتياجات الخاصة



[TABLE1="width:85%;background-color:black;border:4px inset green;"]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو الفتوح: علينا تسهيل تصويت "ذوي الاحتياجات الخاصة



طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة بضرورة قيام اللجنة العليا للانتخابات بتدارك القصور الذي حدث تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، وتمكينهم في الجولات المقبلة من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في التحول الديمقراطي في بلادهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أبو الفتوح، اليوم الأحد، بالقاهرة تحت عنوان "عشرة ملايين مصري خارج الصناديق الانتخابية" لمناقشة الانتهاكات التي واجهها المعاقون وذوي الاحتياجات الخاصة خلال المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري، وكيفية تفاديها في المراحل الانتخابية اللاحقة.

حضر المؤتمر الصحفي كلا من الاتحاد المصري لذوي الإعاقة وائتلاف سبعة ملايين،وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية الأخرى، حيث ناقش الحضور من ذوي الإعاقة جانبا من الصعوبات التي واجهتهم في المرحلة الأولى .. مؤكدين أن اللجنة العليا للانتخابات لم تستخدم لغة الإشارة خلال فترة الدعاية التلفزيونية الخاصة بالانتخابات.

كما اشتكى بعض الحضور من ذوي الإعاقات الجسدية من أن كل اللجان الانتخابية موجودة بأدوار عليا في مراكز الاقتراع وليس هناك لجان في الدور الأرضي، مما يعيق مشاركتهم والإدلاء بأصواتهم ويعد ذلك تمييزا ضدهم وتجاهلا من جانب اللجنة العليا للانتخابات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن المستشار القانوني لحملته الانتخابية سيقوم برفع دعاوي قضائية يطالب فيها بالحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة الذين لم يتمكنوا من التصويت وكذلك لتوثيق تلك الحالات.
وفي نهاية المؤتمر وجه أبو الفتوح نداء لوسائل الإعلام وقنوات التلفزيون للعمل على نشر الوعي بحقوق ذوي الإعاقة وتخصيص جزء من الوقت لعرض برامج التوعية الانتخابية لهم ضمانا لمشاركتهم في عملية التحول الديمقراطي التي تجري بالبلاد في الوقت الحالي.
 
 توقيع : سعودي ودقولي التحية





رد مع اقتباس