عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2013, 07:56 PM   #5437
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أكتب نصيحه لمن بعدك وللجميع



النصيحة لله: كلمة جامعة لأداء حق الله -جل وعلا- الواجب والمستحب، بالإيمان به ونفي الشريك عنه، وإخلاص التوحيد له في ألوهيته وربوبيته، وترك الإلحاد في صفاته، ووصفه بما وصف به نفسه ووصفه به رسوله، وتنـزيهه عن جميع النقائص. وأنّ له الأسماء الحسنى، والصفات العلا، وأنه لا سَمِي له، ولا ندّ له، ولا كفوَ له، كما قال -جل وعلا- هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا) وكما قال -جل وعلا-وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).وكما قال -جلّ وعلا-لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) ...ومنها: الرغبة في محابه بفعل طاعته، والرهبة من مساخطه بترك معصيته، والاجتهاد في ردّ العصاة إليه. وكلّ عبادة تُوُجِّه بها إلى غير الله -جل وعلا- فهي خروج عن النصيحة لله تعالى.

ومنها أن يُحَبَّ -جلّ وعلا- أكثر من كل محبوب، وأن يُتَّبَع أمره، وأن يجتنب نهيه، وأن يصدق خبره، وأن يقبل عليه المرء بقلبه مخلصا له الدين كقوله تعالى:"ليس على الضعفاء ولا على المرضى ولا على الذين لا يجدون ما ينفقون حرج إذا نصحوا لله ورسوله.." أي حققوا الإخلاص المطلوب...


ومن النصيحة المستحبة لله تعالى أن يراقب العبد ربّه في السر والعلن، فيما يأتي وما يذر من الأمور المستحبة، وأن يستحضر مقامه بين يدي الله -جل وعلا- دائما في الآخرة، ونحو ذلك مما يدخل في المستحبات؛ فإن النصيحة فيه لله -جل وعلا- مستحبة، فهي منقسمة بهذا الاعتبار إلى ما أوجبه الشرع في حق الله، فتكون النصيحة فيه واجبة، وما كان مستحبا، فتكون النصيحة فيه مستحبة.


 
 توقيع : ام ياسر




رد مع اقتباس