عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-2013, 09:53 PM   #5524
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أكتب نصيحه لمن بعدك وللجميع



اكتشف أسلوبك المميز في التعلم :
لكل شخص منا شخصية متفردة عن الآخر ، ولكل منا له أسلوبه الخاص في العمل . ومحاولة الحصول على معلومات جديدة باستخدام منهج لا يناسب احتياجاتك وقوتك المتميزة تشبه محاولة السباحة ضد تيار قوي . وقد اكتشف الباحثان دافيد لويس وجيمس جرين عضوا جمعية دراسة الطاقة العقلية بلندن أن نصفنا يتعلم بأفضل ما يكون عندما نعالج موضوعاً جديداً من العام إلى الخاص ، بينما النصف الآخر يحقق أفضل النتائج عند معالجة الموضوع من الخاص إلى العام .
أما الصنف الأول فيتصفون بما يلي : يبدءون بنظرة واسعة ـ يبحثون عن المبادىء العامة والأفكار الكبيرة ـ يربطون كل شيء يعرفونه بموضوع البحث ـ يتَّصفون بالسرعة في عقد مقارنات وملاحظة العلاقات بين الأشياء ـ يفضلون المواقف غير المنظمة ـ يحبون الدخول في الموضوع مباشرةً .
أما الصنف الثاني فيتصفون بما يلي : يبدءون بالحقائق ـ يستخدمون أسلوباً منهجياً منظماً ـ يعرفون كل التفاصيل الدقيقة عن الموضوع قبل الانتقال إلى غيره ـ لهم أهداف محددة وواضحة ـ لا يركزون على الأمور ذات العلاقة المباشرة بالموضوع ـ يضعف أداؤهم في المواقف غير المنظمة .
فلا بد أن تتعرف على الأسلوب الذي يناسبك للتتعلم بواسطته ، ولا بد للمعلم من أن يراوح بين الأسلوبين في تدريسه حتى لا يظلم نصف الطلاب على حساب النصف الآخر .


 
 توقيع : ام ياسر




رد مع اقتباس