عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2013, 03:31 PM   #1


الصورة الرمزية لبيك يالحد الجنوبي
لبيك يالحد الجنوبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 406
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 09-04-2018 (10:27 PM)
 المشاركات : 3,979 [ + ]
 التقييم :  130
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نقاش/تغييرالاجازة الآسبوعبة في السعودية



الشورى : تغيير الإجازة الأسبوعية في السعودية إلى “الجمعة والسبت”







يبدأ مجلس الشورى السعودي الأسبوع المقبل في مناقشة موضوع تغيير الإجازة الرسمية للدولة ليومي الجمعة والسبت، بدلاً من الخميس والجمعة، تمهيداً لطرحها للتصويت لاحقاً.
وقال عضو المجلس الدكتور خضير القرشي: “أتوقع أن التغيير سيفيد الجهات المالية والخارجية، وبالنسبة للمواطنين سيكون يوم الجمعة أفضل، كونه بداية الإجازة”. وشدد الدكتور القرشي على أن فكرة تغيير الإجازة طرحت من قبل، ولكن لم تناقش، وستكون جلسة الاثنين بداية النقاش الفعلي لها، والعضو عندما يتنبى مشروعاً فإنها تعرض على اللجنة المعنية، وهي بدورها تحدد هل تطرح للنقاش في المجلس أم لا” وفقاً للعربية نت.
وكان عضو اللجنة الخارجية، سعود الشمري الذي تبنى المشروع، رفض في وقت سابق سحب تصويته (دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع للأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت)، مطالباً بمناقشتها بشكل رسمي في المجلس.
وشدد الشمري في مقترحه على عدة مبررات تؤيد التغيير، أهمها أن السعودية هي البلد الوحيد في العالم المنفرد بعطلة نهاية أسبوع لا يتفق معه فيها أحد، كما أن السعودية تخالف دول العالم بأربعة أيام، لاختلاف مواعيد الإجازات، إضافة إلى أن الدول المجاورة تعتمد يوم الجمعة والسبت كعطلة نهاية الأسبوع




رايكم يهمنا وتعليقكم نبراس للموضوع
في المقام الاول انتم مواطنين والمعنيين بها الامرشكرا


 
 توقيع : لبيك يالحد الجنوبي



لبيك يالحد الجنوبي

التعديل الأخير تم بواسطة لبيك يالحد الجنوبي ; 04-22-2013 الساعة 03:33 PM

رد مع اقتباس