عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 08:14 PM   #1
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كيف تجعلينه لا يلغي شخصيتك؟!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف تجعلينه لا يلغي شخصيتك؟!
أبرز دور لشريك الحياة هو أن يساعدنا أن نصبح أفضل، ولكن بعض الشركاء يخيب بعض توقعاتنا، فهم يفهمون أن العلاقة الزوجية هي أن تذوب ملامح شخصية الزوجة داخل شخصية زوجها، فهو يأمر وهي تطيع. في البداية ينجذب الرجل للمرأة الواثقة من نفسها، والتي تعرف أكثر عن القيم والدين والأخلاق، فهذه نقاط القوة التي يبني عليها الرجل اختياره لشريكة حياته، ومن ثم يعاملها كالملكة بكل الاحترام والتقدير والاهتمام.

وعندما تتوطد العلاقة، تختلط شخصيتنا بشخصية الحبيب أو الزوج، وبمرور الوقت نفقد أنفسنا وشخصيتنا المستقلة ببطء، كما يمكننا أن نتخلى عن بعض الأحلام والطموحات التي لا تتلائم مع الشريك. إذا شعرتِ بمثل هذا الشعور، فحاولي ادراك هذا الضرر فوراً، فالارتباط أو الزواج لا يعني التخلي عن الحلم والطموح والكرامة واحترام الذات، هذا لا يعني أن تتحدي شريك حياتك وتختلقي معه المشاكل، ولكن التفاهم والحوار شئ مطلوب، وطاعة زوجك من أعلى المراتب التي يمكن أن يكافئك الله عليها، ولكن دون أن يغير ذلك من شخصيتك واحترامك لذاتك وإيمانك بقدراتك ومواهبك وطموحاتك.


 
 توقيع : ام ياسر




رد مع اقتباس