عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2009, 08:27 AM   #1


الصورة الرمزية الساحل الشرقي
الساحل الشرقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 05-23-2013 (10:44 PM)
 المشاركات : 2,574 [ + ]
 التقييم :  172
لوني المفضل : Cadetblue
5br2 نزوح جماعي كبير من جبل شدا إلى عمق الأراضي السعودية



نزوح جماعي كبير من جبل شدا إلى عمق الأراضي السعودية
طالتهم التهديدات والسطو الحوثي
جازان نيوز : أحمد أبوطالب
لم يجد قاطني جبل "شدا" الحدودي بُداً ، من النزوح من مساكنهم مصطحبين معهم ماخف وزنه وغلا ثمنه ، حفاظاً على أرواحهم من جرائم العناصر الحوثية التي بدأت تتصرف بهمجية قطاع الطرق ، بسلبهم مقتنياتهم وقوتهم في وضح النهار وتحت تهديد السلاح ، وإجبار أبناءهم على الإنخراط في التنظيم والمشاركة في القتال ، وقتل الممتنعين .
نزحت إلى الأراضي السعودية أكثر من مئتان وستون أسرة من الأسر اليمنية وستة عشرة أسرة سعودية ، بلغ إجمالي عددهم أكثر من ألفين شخص ، من الأطفال والنساء والرجال ، يمثلون سكان جبل شدا الحدودي ، الذي يقع جزء منه داخل الحدود السعودية .
فقد وصلت تلك الجموع إلى مركز حرس الحدود بالعارضة قبل أمس ، واستقرت بأحد الأودية ، مصطحبين معهم ما تبقى من أنعام ، من الغنم والإبقار والإبل ، فارين بنساءهم وأطفالهم ومواشيهم ، من جحيم الذل الذي تعرضوا له على يد العناصر الحوثية المجرمة .
هذا وقد وجهت حكومة خادم الحرمين الشريفين باستقبالهم وإيواءهم بشكل مؤقت بجوار مركز حرس الحدود بالعارضة ، والتوجيه للجهات ذات العلاقة بالإشراف عليهم وتقديم الرعاية الصحية والإعاشة ، والمسارعة بتجهيز قافلة من السيارات لنقلهم على وجه السرعة ، إلى منطقة آمنة بعيداً عن مناطق الخطر ، ونقل متاعهم ومواشيّهم بسيارت خاصة .
وقد تحركت فجر أمس الخميس قافلة تضم أكثر من مئة سيارة ، مابين نقل جماعي حديث لنقل الأفراد ، وسيارت مخصصة لنقل المواشي ، وتحت إشراف ومتابعة من كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ، وقد أستمر إخلاءهم من الموقع قرابة إثنا عشرة ساعة دون توقف .
المشهد بعدسة جازان نيوز ـ تصوير : أحمد أبوطالب







المصدر
http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=1450
الساحل الشرقي




 
 توقيع : الساحل الشرقي


قناة يوتيوب الساح ـــل الشرقي الاسلاميه ( اضغظ على الايقونه ادناه ) وانشروها بقدر استطاعتكم واحتسبوا الاجر


رد مع اقتباس