عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2010, 12:34 AM   #3
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المنتديات .. ما لها وما عليها ( موضوع للنقاش ) .



بسم الله وعلى بركة الله .
سيدتي : منتهى الرقة .
أحيي فيكِ هذا الشعور ، وأقدر لك اهتمامكِ ومثابرتكِ وسعيكِ الجاد للرقي بالمنتدى والنهوض به ليعلو ويرقى إلى المراتب العليا ، وأنا ألاحظ ذلك جيداً ، وكأني بكِ تدورين كخذروف بين أقسامه وحناياه وكأنكِ تلملمين ما أسقطه الآخرون ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) . ولا أخفيكِ ولا أكتمكِ صراحة أنكِ ترهقين نفسكِ وكأنما أنت تصفقين بيدٍ واحدة - نعم أقولها وليرض من رضي وليغضب من غضب - ولكن ذلك لن يضيع مؤكد وستجزيه الجزاء الأوفى إن شاء الله .

عزيزتي : تصفحت ردكِ من اللحظات الأولى التي أنزلتيه فيها تقريباً ، وحصرتُ ما فيه من فوائد ونقاط هامة ومحاور تصلح للنقاش ، والتي كان غنياً بها لحد بعيد ، وهي تقريباً ما يهم المنتديات وما يجب أن تتبعها وإن زادت فستكون زيادة بسيطة . و لم أشأ أن أرد عليكِ مباشرة ، حتى أعطي مجالاً لمن يريد أن يطرح شيئاً جديداً ، أو يناقشك فيما أوردتيه من محاور ، ولكن ـــــ لقد أسمعتَ لو ناديتَ حياً ............ ولكن لا حياة لمن تنادي ـــــ ولا أدري هل هو الإفلاس أو الكسل أو الاحتقار للمواضيع ، أم أنها مثل هذه الأطروحات لا تروق لهم ؟! .

ذكرتي في فقرة من فقرات ردكِ أن من يرتاد المنتديات بشكل عام ، يعطوا قبل أن يأخذوا ، يمنحوا الآخرين ما لديهم من معارف ، مهما كانت متواضعة ، وشحيحة في نظرهم ، فهي في أنظار الآخرين معلومة قيمة ، فرب معلومة هامة ومن النفع بمكان تكون عند بسيط التعلم وليست عند جهبذ من جهابذة العلم والمعرفة ، وربما يستطيع أن يفعل الصغير ما لا يستطيع أن يفعله الكبير ، فالحياة هكذا - فوق كل ذي علم عليم - يتعلموا ويعلموا ، يعرضون ما لديهم وينشروه على الملأ فلعله بذلك يعرض معرفته للنقاد ذوي الخبرة والمعرفة فيمحصون تلك الفائدة ويصقلونها حتى يخرجونها في شكل لا ئق وجميل وينقحوها ويضعوها في قالب علمي يليق بها وتليق به .

ذكرتي أيضاً الاستفادة : وهذا أيضاً من الأهمية بمكان ، لأن المنتدى في حقيقته ما هو إلا منبر ومنبع للعلم والمعرفة ، ومهوى العقل المستنير المفكر الذي يبحث عن الثقافة والمعرفة ، وعن المعلومة في أي مكان مهما بدا ذلك المكان متواضعاً ، وفي الحقيقة أن كل منتدى يعكس صورة من يكتب فيه ، والذي يريد أن ينضم لأي منتدى ممن يسعون وراء الفائدة والاستفادة ، ينظر أولاً للمواضيع والمشاركات التي يحتويها ، ثم يبحثها مع نفسه ويقيمها ، ومن خلالها يحكم على أهله ( المنتدى ) ويحكم على مدى استفادته من انضمامه ثم يقرر بعد ذلك .
والمنتدى ليس لمجرد الكتابة والرجم بالمواضيع هكذا ولا لقراءتها مجرد قراءة والتدحرج بين سطورها لا يرى من كلماتها إلا لمحات تقع عليها عيناه أثناء تدحرجه ، ولكن صورة أصلية لمن فيه ومن خلاله يحكم على من فيه وعلى من يسمى باسمهم ، ومن اراد أن يزهو باسمه ويفتخر به عليه أن يختاره بعناية ثم يوليه اهتمامه ويعطيه كل ما يستطيع حتى يبقى أخٌاذاً فاتناً جميلاً .
أيضاً لا تتوقف أهمية المنتدى عند اختيار المواضيع أو البراعة في الرد والحوار ، بل إن للإ ملاء والتعبير ، والتراكيب واختيار الكلمات الجيدة وسلامة النحو أهمية كبيرة في نجاحه والارتياح فيه من مرتاديه من قراء وأعضاء وإدارة .

أستاذتي : سأكتفي بهذه النقاط حتى لاأسهب في التعبير فيمل القارئ ، وسأنتظر المتأخرين لعلهم يدركونا ويعينونا على إكمال الموضوع لنخرج منه بفوائد كبيرة للمنتدى إن شاء الله تعالى عسى أن تكون سبباً في رقيه وتطوره

سأعود لأكمل ما تبقى فيما بعد . وبعد اكتماله أنا أيضاً سأقرر البقاء أو الانسحاب من المنتدى .
أشكركِ الشكر الجزيل على هذه المشاركة الكريمة ، وأتمنى لكِ مزيداً من العلم والمعرفة ، ووافر الصحة والعافية .
( سأعود ) .


 

رد مع اقتباس