عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2010, 04:06 PM   #1


الصورة الرمزية الجوري
الجوري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 07-11-2012 (11:18 AM)
 المشاركات : 8,718 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نبذه عن فن هندسه الديكور



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا احلى اعضاء
موضوعنا اليوم عن معنى فن هندسه الديكوور





يعتبر فن هندسة الديكور من الفنون التطبيقية التي تعتمد الى حد ما في خلفيتها على الفنون الجميلة ويستغل فن هندسة الديكور احدث ما اخرجته عبقرية الانسان من مواد واختراعات فهذه الثورة بالازياء والمحلات التجارية واللمسات الفنية داخل المنزل كلها سواء كانت عفوية او مدروسة انما تتبع من الحس الفني الطبيعي للانسان وتعتمد على الاشكال والمدارس الكلاسيكية والحديثة والالوان المناسبة لتلك المدارس والاساليب .

معنى الجمال :

هناك نقطة لابد من تحديدها عندما نبحث عن الجمال فقد يرسم الفنان فتاة جميلة وتكون لوحته رديئة تفتقر الى الجمال بينما يرسم آخر لوحة فنية جميلة لاحد المشوهين فتكون رائعة ومن هنا نقول بان الجمال المقصود ليس جمال الموضوع وانما القدرة على الانسجام بين الشكل والموضوع.

مفاهيم الجمال

جمال غير موضوعي استاتيكي طبيعي مثل جمال المراة والجبال والغروب . وهو الجمال الموجود بالطبيعة و جمال استاتيكي طبيعي وهو جمال الحدائق وتنسيقها وترتيب الورود والصور الفوتو غرافية والخزف ومنتوجات الزجاج اي الاعتماد المباشر على الطبيعة وعناصرها من الجمال وهي الفنون التطبيقية .

اسس التصميم


1- الوحدة
2- الاتزان
3- الانسجام
4- نقطة التركيز
5- الحركة
6-النسبة



وهذه العوامل او الاسس قد تستخدم جميعا لعمل التصميم الداخلي لفراغ معين او تؤخذ على صورة فردية لعكس النظرة التصميمية من جهة المصمم باستخدامها مرة واحدة او عدة مرات في التكوين الجمالي .

لا اريد ان اطيل ولكن حبيت ان اذكر مقدمة لبعض الاساسيات المستخدمة في فن الديكور الداخلي لكي ابدا بالحديث عن بعض المعايير الواجب اخذها بعين الاعتبار لدى عمل ديكور او تصميم لبعض الفراغات التي نتعامل معها بصوره يومية في المنزل .

غرفة الاستقبال

كثيرين منا يهتم باعداد غرفة استقبال الضيوف وعند اعداد هذه الغرفة يجب ان يراعى بعض الجوانب المهمة في تنسيق مثل هذه الغرفة :
1- اختيار الغرفة المناسبة لاستقبال . بحيث تكون قريبة من المخل الرئيسي للمنزل والاقرب الى غرفة المعيشه .
2- دراسة حجم هذه الغرفة قبل شراء جهاز هذه الغرفة فلا تشترى اثاث اكبر من المساحة المعدة ولا اصغر فيصبح الاثاث لاقيمة له في غرفة كبيره .
3- دراسة الشكل العام للمنزل بحيث نضع في الاعتبار تحقيق الوحدة الشكلية المتكاملة مع باقي الغرف في هذا المنزل من حيث تحديد الالوان والاشكال .. فاذا كان الاختيار يميل الى الحداثه للون والشكل او الى المظهر الكلاسيكي .
4- التوزيع المناسب لمحتوى الغرفة بحيث ناخذ بعين الاعتبار النفعية من سهولة ويسر في التحرك ... الى التقدير التقريبي للضيوف مع عدد الكراسي للاثاث والمحافظة عليه بالاضافة الى الجانب الجمالي بوجه عام .
5- البساطه في اختيار الالوان والادوات المكملة في هذه الغرفه مع مزهريات وطرابيزات وادوات كهربائية ان وجدت بحيث يتفق مع الشكل العام .


يتبع ,,,,


 
 توقيع : الجوري



مشكوره منتهى الرقه على التوقيع والصوره الرمزيه

كلك ذوووووق




رد مع اقتباس