عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2010, 01:51 AM   #4
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المنتديات .. ما لها وما عليها ( موضوع للنقاش ) .



كما وعدت في الرد السابق بأنني سأعود وأكمل هذا الحوار .
وسأكمله على عجل ، ومن التقصير في وجل ، وسأجتهد في العمل ، عسى فيه عبارات مفيدة ، وكلمات جديدة ، وآراء سديدة ، وإشارات هامة ، ومعان تامة ، وتوجيهات عامة .
سأحسن ردي ، وابذل فيه جهدي ، وأمزجه بودي ، وأنتظر مداخلات ندي .

سأجمل ما تبقى من نقاط سلفت في مشاركتكِ السابقة وسأسردها على شكل نقاط مستخلصة . ودروس مستفادة لا تخلُ من الأهمية والواقعية .

@ محاولة إثبات العضو وجوده في المنتدى باختيار المواضيع الهادفة ، والمشاركات الفاعلة التي لا تخلُ من مغزى ولا تعدم الفائدة .
@ التسلية واللعب : استراحة يأوي إليها كل عضو ليروح عن نفسه ويأخذ قسطاً من الراحة بعد تجواله في الأقسام ومحاولة إثبات الذات وبحثاً عن الفائدة .
@ تكوين الصداقات : نعم المنتديات مكان جيد لتكوين الصداقات القوية بين الأعضاء حتى وإن لم يعرف بعضهم بعضاً فهناك رابط روحي ولقاء فكري في هذه الساحات .

@ حرية النقد والتعبير : النقد البناء والهادف ، المبني على أسس واضحة وقوية وصادقة ، وليس ذلك النقد الأهوج الذي لا ينم إلا عن الأحقاد والضاغئن ، والاستعلاء . والتعبير الحر الذي ينسجم مع القواعد والأسس السارية
والمتبعة كسياسة واضحة وشفافة للمنتدى وليس ذلك التعبير الفج والتصرف الأرعن .
@ تبادل المعلومات والخبرات ، وهذا هو الهدف الأسمى والأساسي الذي من المفترض أن تنهجه جميع المنتديات .

السلبيات التي ذكرتيها في مشاركتك :
@ غياب الهدف والرؤية : هذه العبارة قوية جداً ، ومعبرة وأصبت بها كبد الحقيقة ، فليس للمنتديات بشكل عام هدف محدد ولا رؤية واضحة يمكن للمنتسب إليها أن يلمسها ويستفيد منها .
@ التعصب : نعم ألاحظ شيئاًمن التعصب واضح وشيء من الجفاء تجاه البعض ، واقتصار التفاعل على من يتعارفون شخصياً .

@ النسخ والنقل : وهذا يدل على الإفلاس والكسل والاقتيات على متاع الغير والتطفل على جهود الآخرين ، حتى دون أن ينسب ذلك المنقول إلى صاحبه نفسه ، ولكن يكتفي بكلمة منقول . ( تحتاج إلى نقاش مستقل ) دون أن يعتمد
على نفسه ويحاول أن يأتي بجديد .
@ المجاملات وما أكثرها فهي تأخذ الجزء الأكبر من المشاركات والمواضيع ( لله ما أثقلها ) .

عزيزتي : لخصتُ ما ورد في ردكِ السابق من نقاط وملاحظات هامة ، وواقعية ، وقد أجملتي المحاور التي تستحق أن تناقش وتدرس من الجميع ويتبادلون فيها الآراء والخبرات ووضع الحلول المناسبة .

في الختام أشكر لك هذا الرد الرائع الذي يبين أنكِ تعرفين ما تفعلين وتدركين ما يدور من حولك ، فلا تتواني في زيادة تطوير ذاتك ، وابحثي عن المنتديات التي تهتم بالبذل والعطاء ليستفيد الآخرون ، فأنا أرى أن لك مستقبل وموعد مع الكلمة والمعرفة ، ولكن لا تهملي ولا تيأسي .

أعتذر منكِ شديد الاعتذار على هذا الاختصار في مناقشة ردكِ فو الله إنه جدير بالمناقشة ويستحق أن يستمر فيه الحوار في حلقات لا تنتهي ، ولكن ... تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .
وكأنما نحن في صحراء قاحلة ، وأرض ممحلة .
نسدد ونرقع ، ونروح ونرجع ، وننزل ونطلع ، نحاول التقريب ، والتشذيب والتهذيب ، والترغيب والترهيب ، ولكن عند العقدة وقف النجار .

وإلى لقاء قد يكون قريباً ، ووداعاً قد يكون أبداً .


 

رد مع اقتباس