عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2010, 03:43 AM   #11
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المنتديات .. ما لها وما عليها ( موضوع للنقاش ) .



أخي طراد : أسعد الله صباحك .. فقد كتبت هذا الرد صباحاً حيث أنني لم أستطع الانتظار للمساء خشية أن أنسى ما يحضرني من كلمات .

أولاً : أحييكَ وأشكر لك مداخلتك الطيبة .
ثانياً : سأبدأ ردي من آخر كلمة كتبتها في مشاركتك السابقة وهي ( هذا فكري وهذا رأيي فلا تتعرض لشخصي ) وعليها سأقول : سامحك الله فكأنك تتهمني باللسان السليط ، والأخلاق السيئة ، وكأنك قد لمست ولاحظت من كتاباتي تهجم على الغير والاعتداء على شخصياتهم وكرامتهم وأتعرض لهم .
معاذ الله يا عزيزي فلست من أصحاب الأقلام الصفراء ، الرخيصة ، التي لا تكتب سوى النابي من الكلم والسوقي من الكلام ، ولست ممن يسخر قلمي في الاعتداء على الغير مهما كان مستواه في العلم أو الجهل ، وأنا عندما أكتب أخاطب عقل الشخص وكأنني أخاطب عقلي ، وأحاوره وكأنني أتحاور مع نفسي ، فلا يمكن أن يخطئ أحد أو يتهجم على نفسه وإن بلغت في الإسفاف مداه .

ثم أحب أن أنوه بأنني سعدت بمداخلتك الكريمة ، والتي تعتقد أنني سأغضب من أسلوبك فيها ، مما جعلك تخشى أن أ تعرض لشخصك ،
أخي هذا حوار ونقاش وهذا موضوع وضعته هنا لهذا الغرض فهو حوار مفتوح الكل يبدي رأيه ويتكلم حسبما لديه من معرفة ، ولا يعني اختلاف وجهات نظرنا في موضوع ما أن تفسد مودتنا وتسوء أخلاقنا مع من يحاورنا ، ولا أحد مجبر على موافقة الطرف الآخر في رأيه ولا يستطيع أن يفرض وجهة نظره على أحد فربما هي في نظره صحيحة وخاطئة في وجهة نظر الآخر ، ولكن يبقى الود موصولاً رغم التنائي في وجهات النظر .

يا عزيزي : الدعاء الذي ذكرته لا يقال إلا عندما يشاهد الإنسان أنساناً مبتلى من الله تعالى ، ولا أراه مناسباً أن تورده هنا لأنه في غير محله ، ولا أظن أنه ينطبق على أعضاء المنتدى فليس من لم يؤت علماً مبتلى في وجهة نظري ، وليس ذو عاهة أو علة .
وسأضع بدلاً من ذلك الدعاء ( الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ) فهذا فضل من الله تعالى وكرم لم أوته على علم مني ولكن بفضل من العزيز الكريم ، صاحب الفضل والكرم والجود . ( الذي علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ) .
أخي الكريم : تلك الكلمات التي أستخدمها في بعض مواضيعي أعبر بها عما لا يروق لي أنا على الأقل ، وليس هدفي منها شخصاً بعينه بل أقصد بها الموضوع والكلمة التي لا تفي بالغرض المراد لها أن تعبر عنه وتترجمه . بعيداً كل البعد عن المساس بكرامة الآخرين ولا أسعى إلى الاستعلاء عليهم كما قلت في بعض سطورك . بل أنا أضع نفسي في موطن المعلم الذي ينثر ما لديه من معرفة ليستفيد منها الآخرون معتبراً ذلك رسالة واجب علي تأديتها كما علمنيها الله تعالى . وفي مكان طالب العلم الذي لا يشعر بالشبع مما تعلم ولا يجد نفسه قد اكتفت من معين العلماء والأدباء ، ولا أتكبر على جلب المعلومة من أي مصدر كان صغيراً أو كبيراً فالكل يعني لي موارد فياضة أستقي منها المعلومة مهما كانت .

مداخلتك تحتوي على نقاط هامة بالنسبة لي ، ولكنني سأغض الطرف عنها لأن المقام غير مناسب لذكرها وليس مكانها وخشية أن يأخذ الموضوع منحى آخر فنهبط إلى أودية سحيقة ونخرج عن موضوعنا الأساسي .
تنتقد علي اسلوبي وتصفه بالهجوم الكاسح على المنتدى بمن فيه ، في وجهة نظرك بينما هو في وجهة نظري طريقة جيدة طالما أنه ليس فيه إساءة لأحد ، وأنا ارى أن من نتائجه أنك خرجت من معقلك ، وظهر لنا قلمك المبدع الذي كان يراقب عن بعد ولكنك لم تر أن المنتدى مكاناً مناسباً له ، فكيف تلومني على ما توافقني عليه ؟ !

أخي الكريم : أكتفي بهذا القدر والاختصار وإن كان ردك يحوي الكثير من الفائدة والإبداع والجمال ولتعذرني إن لم أعطهِ حقه من النقاش لأن الوقت متأخر جداً وأشعر ببعض الإرهاق .
أكرر لك الشكر الجزيل على بزوغ فجركَ ، وسطوع قمركَ في هذا الموضوع فقد كان شرفاً لي ولمسة طيبة أظفتها إليه . وأنتظر مداخلتك في صلب الموضوع .
إلى اللقاء .


 

رد مع اقتباس