عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2010, 09:06 PM   #9
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل أجني على المواضيع أم أنها تجني عليَّ ؟!



اقتباس :
اشكرك جزيل الشكر على هذه الصراحه بالنسبه لرايي في الموضوع الذي طرحته

بسم الله

منتهى ... أنا أيضاً أشكركِ الشكر الجزيل على هذه المشاركة ، التي سوف تعطي للموضوع دفعة إلى الأمام ، وتزيد رصيده من الاهتمام .
أنا كنت صريحاً وسأظل صريحاً بمشيئة الله - تعالى - وحــُق لي أن أكون كذلك .
الغربة يا أختاه عالم موحش ، وحندسٌ من الظلام مخيف ، وليس بالضرورة أن تكون الغربة في البعد عن الأوطان والأصحاب والأهل ، فتلك غربة يستطيع المرء أن يتغلب عليها بالصبر وبريق الأمل .
ولكن أن يشعر المرء بالغربة وهو في وسط مجتمعه وأصحابه لهي الموت الزؤام ، والإعياء المحير الذي لا يرى له مبرراً ولا يجد له سبباً مقنعاً ، والكتابة بما يجيش في النفس وما يدور في العقل والفكر من احتمالات وتساؤلات ، متنفس تنطلق منه حمم تلك الغربة وتخف وطأتها واستطلاع الآراء من خلالها قد يدمج مفترق الطرق ويجعلها طريقاً واحداً يسير فيه المرء وهو يعرف سبيله ويرى هدفه .
وعندما يشعر الإنسان بأن هناك جفوة تأخذه الأفكار وتزج به في معترك شاسع لايرى بداً للخروج منه إلا ببسط تلك الاحتمالات أمام الرأي الذي سوف يفسرها وستظهر الأسباب جلية من خلال الردود مهما كانت تلك الردود قصيرة أو طويلة .
اقتباس :
انا ارى ان ثقافتك عاليه [ماشاء الله] والكثير هنا يتردد في الحوار والنقاش


الحمد لله الذي هداني لهذا وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله - هذا فضل من الله - تعالى - ولن أقول كما قال قارون : إنما أوتيته على علم عندي . ولكن أقول ذلك من فضل الله - عز وجل - ألهمني منذُ صغري حب القراءة والاطلاع وممارسة الخط والكتابة ، حتى استعطتُ بفضله تعالى أن أضيف كماً لا بأس به من المفردات والوسائل المساعدة على رص الكلمات والعبارات ، ثم أن الطموح الذي لازال لدي يدفعني إلى الاستمرار للحصول على ما أتمناه دائماً ولكنه لم يتحقق حتى الآن ، ولا أدري هل يطول بي العمر حتى أحققه أم أن ما قد حواه الكتاب ليس من ضمنه ذلك الحلم .
الاطلاع والقراءة في متناول كل قارئ يشعر بلذة القراءة والاطلاع ، ويستشعر الفائدة التي قد يحصل عليها منها ، وبالقراءة تنفتق الذاكرة وتنبلج عن معرفة عظيمة وفائد جمة .

أشكركِ وجزاكِ الله خيراً على ما تستدركين به إعجابكِ بشيء ، بقولكِ : ماشاء الله - فهذا يوحي للقارئ بما ينطوي عليه صدركِ من قلب نظيف من شوائب الحسد الذميم ، زادكِ الله سعة في البال ، وزادَ قلبكِ صفاءً ونقاءً .

اقتباس :
في بداية طرحك للمواضيع كنت امر بها ويعلم الله ان معلوماتي وخبراتي قليله جدا ولكن اردت ان احاول
بان اجتهد وبعدها وجدت منك التشجيع الذي جعلني استمر في محاولة النقاش
بوجهة نظري انه ليس المقصود من عدم الرد على بعض المواضيع[الكاتب نفسه]
ولكن ربما لايوجد لدى العضو المعلومات التي تدفعه للنقاش
فمثلا [انا] ناقشت في موضوع من المواضيع ووجد في النهايه انني لم افهم القصد
من الموضوع جيدا فتراجعت للورى قليلا
وذلك ليس الا لخوفي في النقاش والحوار خارج صلب الموضوع

اقتباس :


لماذا التردد والإحجام عن المحاولة ؟! تلك طموحات وعقبات لابد من تجاوزها حتى نصل إلى ما نصبو إليه ليس في المحاورات ، والنقاشات فحسب ، بل في كل المجالات وفي كل أمر من أمور حياتنا ، فما حصل إنسان على شيء دون محاولات تتخللها إخفاقات ، وعثرات وكبوات ، يتجاوزها بالإصرار والعزيمة ( فلا تحجمي عن ما تتمنين أن تحصلي عليه وأنت تعلمين أن الفشل قد يكون سبباً للنجاح ، وقد تكون بدايات النجاح فشلاً تصارعه وتقارعه العزيمة والإصرار على تجاوزه إلى ردهات النور وعرصات الفلاح ) .

كل ما يتكبه الناس ليس إلا مواضيع عامة لا يحرم نقاشها وفردها في نقاط سهلة واضحة تكون سهلة لفذلكتها ، وتحليلها ورؤيتها بنظرة علمية سهلة ، دون تهيب أو تردد ، ولكن يتوقف الولوج إلى ردهات المحاورات على القراءة السليمة ، والنظرة الثاقبة والفهم التام لما يقرأ ، وليست الكتابات والمواضيع مهما بدت مهيبة عصية على تفكيكها وسبكها في قوالب أخرى إما تستفسر ، أو تضيف ، أو تنقد ، أو تحلل وتبسط ما أشكل .
لا تترددي في النقاش ولا تقنعي عقلك الباطن بعدم القدرة فصدقيني أنكِ كلما أقنعتِ عقلك الباطن ورددتي عليه فكرة معينة فسوف يلزمكِ بها عندما يوطدها في داخله ، وستحتاجين لتوجيهه من جديد وإقناعه بعكسها وقد يكون ذلك من الصعوبة بمكان ، وقد ربما لا تستطيعين ، فأقنعي عقلكِ بما تحبين أن تكونيه لا ما تكرهين ، ليقودكِ نحو عالم النور والسرور ويسمو بكِ إلى قمم الإبداع والابتكار .

مجدداً أختم ردي هذا بالشكر الجزيل على تفضلكِ بهذه المداخلة الرائعة . دام قلمكِ مبدعاً .


 
التعديل الأخير تم بواسطة رجل وادي القمر ; 03-02-2010 الساعة 09:14 PM

رد مع اقتباس