عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2010, 11:38 PM   #14


الصورة الرمزية أبو يحيى
أبو يحيى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 08-15-2011 (07:48 PM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي Re: من المسؤل عن مشاركة فيفا بني مالك بلغازي في الجنادريه



بسم الله الرحمن الرحيم ..
الأخوة الأعزاء ..
يسرني التواجد بينكم ، وقد اطلعت على ماسطره الأخ الفاضل ( لبيك يالحد الجنوبي ) . وأيضاً مداخلة الأخ الفاضل (زارع الورد) ..
وأشكر للجميع اهتمامهم وتطلعاتهم الى الأفضل ، وما ذلك الا لرجولتهم وحبهم للقطاع ولآبنائه ورغبتهم الأكيدة بالظهور بالمظهر المشرف للجميع ..

بأختصار الموضوع لم يعد مختصراً على السؤال الذي وجهه أخي لبيك يالحد الجنوبي ، الموضوع خرج الى أمور عديدة ، يصعب حالياً مناقشتها ولا أنكر أنها أمور شائكة وفيها مافيها من المشاهد والملاحظ ، ولكن ليس الآن مناقشتها في نظري ..
وعلى كل حال الجنادرية ماهي الا اسبوع أو اسبوعين وتظل تراث وما الى ذلك .
وهنا ألفت نظر الأخوة بأن مشاركة القطاع الجبلي سيتم اعتمادها رسمياً بمشيئة الله حيث هي في السابق مجرد مجاملات وإجتهادات ، وسيكون هناك تغيير كلي لكثير من الأمور الحاصلة الآن . وأيضاً سيتم تغيير البيت الجبلي بإختصار أيضاً هناك مفاجاءات في العام المقبل وليس كلامي ولكن كلام وكيل الأمارة الدكتور عبد الله السويد والذي صرح به لصحيفة فيفاء وصحيفة سبق . وقاله لي شخصياً ..
هذا أمر ..
الأمر الآخر من المؤسف أن الجنادرية هذا العام قد صادفت أيام التعداد السكاني فكثير من المشاركين من القطاع الجبلي هم مكلفون أيضاً بالتعداد السكاني الذي بدأ وهم من فئة المدرسين لذلك لم يأتي الكثير منهم مما جعل هناك نقص كبير في المكلفين ..
فرقة ( القطاع الجبلي ) الموجودة الآن تم تشكيلها من أبناء فيفاء في الرياض وهي مساندة للأخوه الذين أتو من القطاع الجبلي وقد بذلوا جهوداً ممتازة مع بقية الأخوة الذين حضروا من خارج الرياض
بالنسبة للبيت الجبلي ... حقيقة لا أعرف وياليت يحدد الأخ الوقت الذي وجده مغلق فيه حتى نعرف ونسأل الأخ الأستاذ/ يحيى مفرح المالكي الذي حقيقة يبذل جهود كبيرة من أجل فتح البيت والتعريف بما فيه من التراث الجبلي وبصراحة الرجل يعلم الله مخلصاً وجاداً في عمله وإن كان يواجه صعوبة كبيرة لكونه وحيداً والزوار كثر والموضوع يحتاح الى حراسة والى معرف والى متابع والى والى .. لذلك يجب أن نعذره .
أتمنى من الجميع تقدير عمل هذا الرجل فيعلم الله انني لم أرى مثله على مدار الأعوام السابقة في أخلاصه ..
وهذه الشهادة لاتعني كلام أخي الكريم (الحد الجنوبي ) وملاحظاته فهي مكان اهتمامنا ..

كما قلت اعلاه تظل الأمور فعلاً بها أخطاء وعنصرية ونذالة وما الى ذلك ولكن كرجال يجب أن نتعامل بعقلية حكيمة ولاننظر للجهلاء والسفهاء وغيرهم لآننا فوق هذه الأمور وأيضاً هناك رجال محترمين ممكن التعامل معهم بعيداً عن الجهلاء الذين همهم بأن هذا جبالي وهذا تهامي ..
تحياتي للجميع هنا ..
أخوكم : عضو لجنة الآعلام بالجنادرية ..


 
التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى ; 03-23-2010 الساعة 11:43 PM

رد مع اقتباس