عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2010, 12:47 PM   #53


الصورة الرمزية ابواصيل
ابواصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 07-22-2012 (03:59 AM)
 المشاركات : 6,599 [ + ]
 التقييم :  388643593
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: باڷأمڛ دۇږڪ [تجږح] ۇاڷيۇم دۇږي بآخِذ [بثآږي] منـﮗ {ۇاڷبآدِي أظڷم..!!



و هذه الأرض تصلح لنوع معين من الزرع و لا تصلح لغيره مما ينبت في الأرض . و هذه القطعة من المزرعة تصاب بخير و بجانبها قطعة أرض تصاب بمرض .
و هذه الحديقة تغاث و غيرها فوقها الغمام و بجدب تصاب . حكم الإله تجعل المزارع دائم في تفكر و تأمل . و تجعله مربوط بخالقه أبد الدهر . أما أرباب المهن و الحرف فهم يتعاملون مع آلات عملت بأيدي البشر فتجده دائماً يبحث عن صانعها ليعالجها , أو مخترعها لينظر حلاً في مشكلتها . و عندما توافق مزاجه و تعمل بصورة مرضية له يقول : بارك الله بمن صنعها فنعم المصنوعة هي و نعم الصانع هو . و عندما تمل نفسه منها إما بعطل أو ملل . فيسلط على صانعها أقسى الكلمات و أشد العبارات . فتلاحظ أنه يتعامل مع بشر مثله فهو بمنزلة أقل من منزل المزارع المعتمد المتأمل المتوكل المناجي لربه .
بسطت بساطي , و أعددت قهوتي التي توافق مزاجي . و ذهب أطفالي لممارسة هواية استجدت في أذهانهم و هي تسلق الجبال الوعرة بحجارتها المرتفعة .
حيث تذهب أبنتي الكبرى مختفية عنهم حتى لا تمل من متابعتهم . ثم يتبعونها واحداً واحداً . لينظر ماذا يخبأ الجبل لهم . و عندما يجتمعون فوق سطحه .
تبدءوا أصواتهم لنا . إننا نراكم بصورة مصغرة . نحن نرى القرية كاملة بغنمها , و حقولها , و سياراته التي تدب على أرضها . و هكذا يدهشهم المنظر عن كل أمر آخر . بينما الريحانة تعد , و تطهو , و تمارس أهم برامجها الرحلاتية ..
أذهب أنا و أنظر إلى الأرض بماذا تزهو . فأتفحص زهورها , و أشم عبيرها , و تستهويني نسماتها .
أتنقل من مدرج إلى مدرج و كل مدرج فكأنما خصص لنوع معين من الزرع أو الزهر . و كل مدرج قد تبقى به بعض آثار القطر . و كل مدرج يتسابق على أخوته بأن منظره هو المنظر الذي يسر .
نبتعد و نقترب . نجتمع و نفترق . نصعد و نهبط . و نتحدث و نضحك . نصوت و نهمس . ننادي و نحادي . و كل في أمرنا إلى سرور

نسمر ونتجاذب أطراف الحديث , نأكل و نشرب , تمطر وتشرق , تهب نسمات ثم تعصف بهبوب عاليات , يخفت كل صوت ويرتفع كل همس . ويبقى صوت الطبيعة ولحنه الجميل يغني بأحلى لحن , حتى أن الأغنام و الماشية تكاد أن تتراقص مختالة بجمال منطقتها ,وجميل طبيعتها وحسن جوها .
و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء المرسلين ,و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ,و سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك . ونلقاكم بإذن الله تعالى في حلقات جديدة عن رحلتي إلى إيرلندا


 
 توقيع : ابواصيل


وديَ ابوْح ب كل ما بخاطريَ مكَنونْ لـ كن
.........ظروف الوقت تَلزم سكوتي !
مآ قوى لسآني ينطق سوى ْ : . . !
[ آللهم من آراد بي السوءَ ف شغله في نفسه ]



رد مع اقتباس