عرض مشاركة واحدة
[/table1]

قديم 06-16-2011, 01:39 PM   #1


الصورة الرمزية عابرسبيل
عابرسبيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 02-19-2024 (12:09 AM)
 المشاركات : 37,349 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي طريقة غسيل السجاد والموكيت الجديدة .



[table1="width:70%;border:4px groove purple;"]

ينظف السجاد يوميا من جميع الجوانب باستخدام المكنسة اليدوية أو المكنسة الكهربائية. وبعد الكنس
امسحيها بخرقة مبللة بمزيج من الماء والخل بنسبة 3 : 1 فهذا المزيج يزهي لونها ويجدده
حاولي أن لا تسحبي الأثاث على السجاد لكي لا يتلف.
· في حالة استخدامك المنفضة فيجب أن يتم ضرب السجاجيد على الظهر وتترك بعض الوقت في الشمس لأن ذلك يساعد على تخليصها من الغبار.
· إذا سقط شيء فوق السجاد فيجب المسارعة إلى تنظيفها وإزالة البقع فور حدوثها.
· إذا وجدت قطعة من اللبان ملتصقة بالسجاد فلا تحاولي نزعها بقوة لكي لا تنقطع خيوط السجاد، وإنما اتركي اللبان في موضعه مع وضع قطعة من الثلج فوقه ليتجمد ويسهل خلعه.
· إذا كانت أطراف السجادة مثنية إلى أعلى قصي قطعة من الورق المقوى على شكل زوايا وثبتيها في زوايا السجادة من الأسفل بالغراء أو أي مادة لاصقة.
· إذا اتسخت السجادة رشي فوقها ورق الشاي المستعمل أو ورق الصحف المقطع والمبلل بالماء ثم تكنس السجادة بقوة بالمكنسة باتجاه الوبر مع العناية بحوافها.
· عند خزن السجاد يجب أولا وضعه في الشمس لإزالة الرطوبة، ثم يطوى على شكل أسطوانة ويرش بمسحوق النفتالين أو ترش حبات من الفلفل الأسود بين طيات السجاد.
· عند وضع السجادة في الشمس لإزالة الرطوبة يفضل عدم ضربها بالمضرب حتى لا يتلف نسيجها.
****************************************
غسل السجاد
يجب عدم غسل السجاد إلا عند الضرورة القصوى ويتم الغسل كالآتي :-
1. أحضري إسفنجة عند غسل السجادة فالإسفنجة تقيم الوبرة بعكس الخرقة.
2. ضعي إناء فيه ماء دافئ مع صابون سائل أو مبشور وقليل من النشادر، ويتم الخلط جيدا لتتكون رغوة وفيرة. وتدعك أجزاء السجادة جزءا بعد جزء بشكل دائري.
3. يتم شطف السجادة بقطعة قماش مبللة ثم توضع السجادة في الشمس . ويمكن أيضا شطف السجادة بماء مضاف إليه ملح وخل بنسبة: صفيحة من الماء +2 ملعقةكبيرة خل+ 2 كبيرة ملعقة ملح.

لعل أكثر ما يزعج ربة المنزل هو التنظيف الدوري للسجاد و الموكيت، حيث تمضي وقتا طويلا في عملية التنظيف سيما إذا كان حجم البيت كبيرا وبه موكيت و سجاد كثير وحيث تتراكم الأوساخ والغبار القادم من النوافذ والبقع الدهنية التي يسببها الأطفال في تغير لون السجاد ويفقدالكثير من بريقه لذا تصبح نظافة السجاد و غسله ضرورة ملحة بين الحين والآخر ويبقى السجاد الجديد في الأشهر الأولى من شرائه ناعما بوبره و ساطعة ألوانه وجذابة، لذا من الضروري المحافظة على هذه اللمعة فيه، وعدم غسله في هذه الأشهر، وفي كل الأحوال ينصح بعدم استعمال الفرشاة القاسية في غسل السجاد خشية التأثير على الوبر وألوانه، وكذلك فإن تنظيف السجاد والموكيت بالمكنسة بصورة دورية كل اسبوع يحافظ عليه ويعطيه عمرا أطول، وتنظيفه عن طريق الغسيل كل ستة أشهر تقريبا بطريقة عملية تزيل كافة البقع المعلقة و كذلك الأوساخ المتراكمة والتي تعجز المكنسة الكهربائية عن إزالتها. ونورد هنا إحدى الطرق السهلة و الفعالة في التنظيف :
* يمكن رش مسحوق الغسيل الفعال على السجاد بحيث يغطي سطحه كاملا ويجب أن نختار المساحيق الخاصة بتنظيف السجاد و الأرضيات.
* ويمكننا جعل المنتج «المسحوق» يدخل بين ثنايا السجاد بواسطة فرشاة ناعمة ومرنة.
* انتظري الزمن المحدد على علبة المسحوق والتي غالبا ما تكون «ساعتين أو ثلاثا» حتى يأخذ المسحوق مفعوله ثم أزيلي كل شيء بواسطة المكنسة.
كما أنه يتوجب تنظيف السجاد تنظيفا كاملا ودقيقا وبطريقة أعمق كل سنتين.
وفي الحالات التي يكون متسخا بشكل كبير يمكن تنظيفه كل سنة وذلك بغسله إما بطريقة يدوية بالماء ومساحيق الغسيل القوية والمبيضات والفرشاة المخصصة للسجاد أكثر من مرة وتركه ليجف من الماء أو بالاستعانة بالشركات المتخصصة في تنظيف السجاد والموكيت والتي تستخدم البخار عن طريق الضغط في عملية التنظيف هذه الشركات تستخدم جهازا أشبه بمكنستين يعمل بطريقة البخار مع الضغط دون الحاجة لاستعمال أي مسحوق أو فرشاة وهكذا تحافظ على وبر السجاد من التلف وعلى لمعانه، وتعيد له ألوانه الطبيعية فيعود السجاد إلى طبيعته الأصلية وكأنه جديد.
السجاد النظيف يعيد للمنزل أناقته وينشر الرائحة الطيبة في أرجائه فلتكن عنايتك به بشكل دوري ولتكن النظافة عنوانا لمنزلك البهي.
 
 توقيع : عابرسبيل

للتـوآصل
تَوَاضَعْ تَكُنْ كالنَّجْمِ لاح لِنَاظـِـــرِ . على صفحـات المــاء وَهْوَ رَفِيــعُ
ولا تَكُ كالدُّخَانِ يَعْلُـــو بَنَفْسـِـــهِ . على طبقــات الجـوِّ وَهْوَ وَضِيــعُ
(`*•.¸(`*•.¸ A ¸.•*´)¸.•*´)
˜”*°•˜..♥..(-->♥ عابرسبيل♥<-- )♥..˜ •°*”˜
(¸.•*´(¸.•*´ A `*•.¸)`*•.¸)
تقييم منتديات قبيلة ال شراحيل بفيفاء


زوروني هنا
مواضيع : عابرسبيل



رد مع اقتباس