عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2012, 03:10 PM   #1481
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أكتب نصيحه لمن بعدك وللجميع



الهـدوء والتركـــيز مفـــتاح التـفوق الدراســي ..
وسط ضغوط الحياة وأعباء الأسرة تعيش الطالبة حالة من التوتر والقلق المستمر خاصة في هذه الفترة المهمة والحاسمة في الحياة الدراسية وهي فترة الامتحانات...
" إن الهدوء والتركيز هما مفتاح النجاح والتفوق والتميز، حيث لم يعد النجاح كافياً ولكن المهم هو الحصول علي مجموع كبير لتستطيع الطالبة أن تشق طريقها في عالم التميز والتفوق وتجد مكانها المناسب في المدرسة والجامعة" .

فالطالبة تعيش تحت ضغط المدرسة والبيت وخاصة أنها تعرف أن النجاح لم يعد كافياً الآن لمواصلة مشوار التعليم فهي مطالبة بأن تذاكر ساعات طويلة".

أن الهدوء والتركيز هما مفتاح التفوق والتميز في طريق التعليم.. فعلي الطالبة التحلي بالهدوء والسكينة وأن تبعد عن التوتر أو العصبية فكلما كانت هادئه فلا تتوهم أنها ستنسى ما ذاكرته لأن الهدوء يساعدها علي تذكر المعلومات أثناء الامتحانات لأن القلق يضيع أكثر من 50% من المعلومات التي ذاكرتها وطالما أن الطالبة تتحمل المسئولية وتريد النجاح فلابد من أن تتوازن نفسياً وتهدأ والتركيز مهم فليس بعدد الساعات يكون النجاح والتفوق ولكن بالقدرة علي التركيز والاستيعاب.


 

رد مع اقتباس