الموضوع: معلومات عن دبى
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2013, 05:38 PM   #3


الصورة الرمزية قيس
قيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1949
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 01-31-2014 (08:05 PM)
 المشاركات : 6,701 [ + ]
 التقييم :  71584925
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: معلومات عن دبى




محمد بن راشد يعين حمدان بن محمد بن راشد ولياً للعهد ونائبين لحاكم دبي



صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "رعاه الله"، بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوماً يقضي بتعيين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وليا للعهد في إمارة دبي اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق الأول من فبراير 2008، على أن ينشر في الجريدة الرسمية.
كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرسوماً آخر بتعيين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائبين لحاكم إمارة دبي اعتبارا من اليوم.
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
يشغل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو المجلس المعني بمتابعة شؤون الإمارة والدوائر الحكومية العاملة فيها، وقد تمكن المجلس بفضل اشرافه ومتابعته من تحقيق مجموعة من الإنجازات المهمة، من أبرزها خطة دبي الإستراتيجية، التي تم إعلان ملامحها في فبراير 2007 لتضع أساساً علميا دقيقا لنهج التطوير والتحديث في دبي حتى العام 2015.
يولي سمو الشيخ حمدان بن محمد اهتماما كبيراً لمتابعة تنفيذ خطط العمل، ويحرص على مباشرة تنفيذ ما جاء في خطط الدوائر من مشروعات وبرامج وفقا للجداول الزمنية التي أقرها المجلس، كما يقوم سموه أيضا بالإشراف على اللجان القطاعية التابعة لحكومة دبي، ويقوم بمتابعة سيرالعمل في الدوائر التابعة للحكومة المحلية، سواء من خلال استعراض التقارير الدورية التي يتم رفعها للمجلس التنفيذي للإمارة، أو من خلال زياراته الميدانية؛ ومن ثم التوجيه بما يلزم من قرارات من أجل تعزيز مستويات الأداء فيها.
سمو الشيخ حمدان بن محمد من مواليد الرابع عشر من نوفمبر من العام 1982، وقد تلقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة؛ قبل التوجه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته حيث تخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهي إحدى أعرق الكليات العسكرية في العالم، إضافة إلى دراسته العسكرية حصل سموه على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد، وكلية دبي للإدارة الحكومية.
يتمتع سمو الشيخ حمدان بمميزات القائد ورؤيته الإستراتيجية، والتي استقى أسسها من والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي تتلمذ على يديه واكتسب منه الكثير من السمات القيادية.
وإلى جانب مسؤولياته السياسية، يرأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد مجلس دبي الرياضي، كما يرأس مركز دبي للتوحد وذلك في إطار اهتمامات سموه الإنسانية المتعددة.
هو فارس وله العديد من الإنجازات الرياضية؛ حيث حصد الميدالية الذهبية في البطولة الأولمبية للألعاب الآسيوية، ومن هواياته الآداب والشعر.
سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم
ولد سمو الشيخ مكتوم بن محمد في 24 نوفمبر 1983 وقد أتم دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة وتخرج في العام 2006 من الجامعة الأمريكية في دبي بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، والتي أردفها بالعديد من الدورات التدريبية في كلية دبي للإدارة الحكومية وجامعة هارفارد.

يشغل سمو الشيخ مكتوم بن محمد منصب رئيس سلطة المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام منذ العام 2002، إضافة إلى رئاسته لمؤسسة دبي للإعلام، حيث أسهم في وضع اسم دولة الإمارات بقوة على خارطة العالم التقنية والإعلامية.
وفي ضوء رؤية قيادة الدولة الرشيدة والتزاما بتوجيهات سموه ومباشرته المستمرة لمسيرة العمل في مؤسساتها المختلفة، تمكنت المنطقة الحرة للتكنولوجيا والاعلام من تأسيس مجموعة من المشروعات النوعية المهمة التي من أبرزها مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للاعلام وقرية المعرفة وهي المشروعات التي خرج من تحت عباءتها جملة من المبادرات الكبرى التي ساهمت في تعزيز مكانة الدولة كمركز للتكنولوجيا والاعلام ليس فقط على مستوى منطقة الشرق الأوسط ولكن على المستوى الدولي أيضا.
وفي ظل متابعته الشخصية للعمل في المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام، أصبحت مدينة دبي للإنترنت أكبر تجمع تقني متخصص في المنطقة العربية، بينما نجحت مدينة دبي للإعلام في ترسيخ مكانتها كمركز للإعلام الإقليمي الأول برصيد شركات ناهز 1200 شركة تضم أكبر الأسماء العربية والعالمية في هذا المجال، حيث أعقب هذا النجاح مجموعة من المشروعات الجديدة مثل مدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ليضيفا مساحات جديدة للمجتمع الإعلامي المتنامي الذي وجد في دبي البيئة والمناخ الملائمين لنموه، في حين سعت العديد من الدول للتعاون مع سلطة المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام للاستفادة من خبراتها في إقامة مجتمعات متخصصة مماثلة على أرضها.
يتمتع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بسمات القيادات الشابة المتفتحة الفكر، المتطلعة لإحداث تطوير نوعي في مجالات العمل الاقتصادي المبني على أساس المعرفة.
له العديد من الإسهامات الإنسانية المهمة ومن أبرزها مساهمته ضمن فعاليات حملة دبي العطاء التي تستهدف توفير التعليم الأساسي لأكثر من مليون طفل في الدول النامية.


 
 توقيع : قيس





رد مع اقتباس