عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 12:51 AM   #12
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل أجني على المواضيع أم أنها تجني عليَّ ؟!



بسم الله
أهلاً أختي مغرورة ...
رغم أن ردكِ محكم ومن غير السهل أن أصول وأجول فيه حيث أنك لم تدعي لي مجالاً للمناورة فقد أتيتي على أمورٍ كنت أنتظر الخوض فيها ، ولكن كان اختصاركِ واقتضابك مفيدٌ جداً ولم ينحرف عن الواقع قدي أنملة .
أما من ناحية الوحدة التي قلتي أنني أشعر بها ، فنعم قد أصبتي كبد الحقيقة ، فأنا أشعر بذلك مما جعلني أتهم مواضيعي بأنها السبب ، ربما لأنني أنتهج فيها الوضوح والشفافية ، وأحاول أن أكون صادقاً مع نفسي أولاً ، ومع قلمي ثانياً ، ومع القارئ ثالثاً .
فأما صدقي مع نفسي فأجد في ذلك راحة بال لا يتصورها أحد وفسحة أركض فيها لأنني لا أخشى من نتاج شيء أخفيه .
وأما صدقي مع قلمي فهذا أمر عظيم بالنسبة لي لأنني أحترم القلم كما أحترم أعظم إنسان له علي حق الاحترام ، فالقلم هو المعلم المبجل ، والصديق الوفي الذي لا يعصي ما آمره به ولا يخلف ما أكتبه والقلم بضع آيٍ من القرآن الكريم ( ن ، والقلم وما يسطرون ) القلم .
اقتباس :
انا اقول انك لاتجني على مواضيعك ولاهي من تجني عليك
الجاني الحقيقي هو نحن من لانحب ان نسعى لفائده تكتبها اومعلومه تسردها


كنت دوماً وما زلت أحاول أن أطرح المواضيع التي أضمنها فائدة للقراء ، من كان في المنتدى على حد سواء أو من يقرأ من أي مكان ، لأن ما يطرحه الإنسان وما يكتبه هو عنوان له يستطيع أي قارئ أن يقرأ الشخيصة التي تقف خلف ذلك الموضوع .
ولما كنت أجد أنني أطرح ما أعتقد أنه مفيد ، كنت أيضاً أتمنى أن ألمس ذلك من القارئ ، أريده أن يقرأ بتمعن ، قراءة تحليلية متأنية ، ثم يسرد ما خرج به من الموضوع مهما كان نوعه جيد أو سيء ، ثم يناقشني ، وينقدني ويبدي رأيه ، الأول ورأيه يهمني ، لأنني المستفيد من ذلك النقد ، حتى أستطيع أن أصحح الخلل الحاصل في كتابتي وطريقة تناولي للموضوع ، وأنا لا أكتب للقارئ فقط بل أنا أكتب لنفسي أيضاً فلعل ما أكتبه يقع بين أيدٍ أمينة توليه الاهتمام من خلال ما وجدت فيه من محاولات تشعر ها بأن الكاتب يطلب المساعدة من طرف خفي ، فيقف ذلك القارئ موقف المعلم الناقد والموجه الأريب .
اقتباس :
انت صريح وصريح جدا وهذا مالاينفع بالمنتديات

نعم أنت محقة بأن الصراحة ليست مجدية في المنتديات وليس مكانها هناك ، ولكنني تعمدت هذا الموضوع وأنا أعلم بم سيقول البعض عند قراءته ، وبم يفكرون ربما ، ولكن ليس الكل سيقولون ذلك ، وليس الكل سيفكرون كذلك ، ولكنني أردت به أن أستخرج أقلاماً عملاقة أراها تجوب بين جنبات هذا المنتدى كيعاسيب النحل لاشك أنها ستبدع وتتألق عندما تجد الطريق سالكاً ، ولكنها مثلي تشعر بالغربة والوحدة ، ولكنها لم تنهج الصراحة ، ليس لأنهم غير صريحون بل لأ نهم أدركوا أن الصراحة - كما قلتي - لا تنفع في المنتديات .
وأنتِ من هؤلاء الذين كنتُ وما زلتُ أسعى لإخراجهم من وحدتهم واستنهاضهم لنكوِّن جمعية أدبية في هذا المنتدى إن صح التعبير ، نستطيع أن نقدم الكثير والكثير من خلالها لخدمة القلم والقارئ والمعرفة ، والمنتدى ، فلسنا عاجزين عن ذلك ولسنا عاجزين عن السمو بالمنتدى فوق القمم ، ويقف في مصاف المنتديات المتقدمة .

وأنتِ لديك القدرة على الإبداع - إن شاء الله طالما أنك تستطيعين تخلل السطور وتخرجين منها بأساسات ومحاور وضعت للنقاش .
والأخ طراد لا يستهان به وبقلمه وبقريحته ولا تــُنكر ذائقته الأدبية فقد أعجبني طرحه وأتابع مواضيعه وإن كنت لا أرد عليها ، ولكنها جميلة وهادفة بحق ، وبها من الأصالة والصدق ما لا يدع لجاحد أن يتشدق بإنكارها .

وأخيراً وليس آخراً ... يسعدني أن يتزين موضوعي هذا بوَهَجِ مداخلتكِ ، ولطيف تعبيركِ ، ورقي كلمتكِ ، وتتـــلذذ هذه الصفحة بسماع صرير قلمكِ بين أسطرها ، كأنها جوقة موسيقية رائعة ..
أشكركِ وإن كانت عبارات الشكر قليلة في حقكِ .

جميل جداً وهذا قلم آخر يلوح في الأفق

دام قلمُكِ متألقاً


 
التعديل الأخير تم بواسطة رجل وادي القمر ; 03-03-2010 الساعة 01:39 AM

رد مع اقتباس