عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 02:48 AM   #18
مطلع الشمس .


الصورة الرمزية رجل وادي القمر
رجل وادي القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1935
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-22-2021 (08:07 PM)
 المشاركات : 1,187 [ + ]
 التقييم :  202
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل أجني على المواضيع أم أنها تجني عليَّ ؟!



بسم الله
اقتباس :
فأقف حائره أمام كلماتك لآني بأختصار لا أستطيع مجاراتك ولكن يكفيني شرف المحاوله



مرحبا مشاعر ...
مثلكِ قادرة على الخروج من الموضوع بنقاش جيد وهادف ، ولا ينبغي أن تقدمي الحيرة على التروي والتأمل قليلاً ، ثم تذوق الموضوع وتأمله ، ثم الشروع بالمحاورة وإبداء الرأي ، لأن الكاتب في المنتديات وأقصد الكاتب الجاد يكتب وهدفه الأول النقاش والمحاورة لفيد ويستفيد ، وكلنا هنا نتعلم من بعضنا فلسنا منتهى العلم - وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً - وإنما نحن تلاميذ عند بعضنا نتعلم سوياً وكأننا نخدم بعضنا بعضاً ، - الناس للناس من بدوٍ وحاضرة .... بعض لبعضٍ وإن لم يشعروا خدمُ .
أتمنى من كل قارئ أن يجاريني ميبدي رأيه في موضوعي فأحلله وإن رأيت فيه صواباً فيشرفني أن أقتدي به وأعود إليه ، وإن لم أقتنع بما يقول فلا يعني عدم اقتناعي بأنني مختلف معه وأن الود قد فسد بيني وبينه وليس مجبر أن يقنعني برأيه وليس مجبراً أيضاً أن يقتنع برأيي .
اقتباس :
أودُ أن أطرح مواضيع نقاشيه ولكن اشعر ان الكلمات تتصارع بداخلي وكأنها تعلن ثوره واتقلاباً عسكرياً على باقي شتاتي
فأفضل الابتعاد لواقعي في دوامة ( لو طرحتها ليس هناك أحد سيفهمني )


لا تتردي ولا تجعل منكِ تلك الكلمات ميداناً للصراع فتكوني الضحية ، فهي تتصارع محاولة الخروج من أعماقكِ إلى متنفس الورقة عبر ممر القلم ، تصوغها الأفكار والعقل وترتبها حتى تظهر كما تريدين لها ، دعي لها المجال ولا تكبتيها فتتصادم مع بعضها وتتكسر وتموت في أعماقك .
وفهم الغير لها يتوقف على طريقة طرحك وأسلوبك ، وأنتِ لا ينقصكِ الأسلوب الجميل الكفيل بإصال أفكارك لالاآخرين بيسر وسهولة ، ويبدو أن مستواك التعليمي عال مما قد يسهم في تطور الفكرة لديك إذا ثابرتي على الجدية والتزمتي طريق العزيمة والإصرار .
اقتباس :
في نظري يظل كل مانكتب .. نحن متى ما أقنعنا انفسنا بمافيه


من الضروري أن يقتنع الإنسان بما يفعل سواء في الكتابة أو غيرها ، لأنها قناعات ترسم له الخطى ليسير عليها باطمئنان وأمان ، لتوصله إلى ما يريد بكل ثقة وقناعة ، ولا خير فيما لا نقتنع به فهو في النهاية سيتضاءل ويزول لأننا لسنا مقتنعين به وبالتالي لسنا نهتمين به .

تشرفتُ بمداخلتكِ الكريمة ، واستضاءت بها كلمات موضوعي ، فانلجت أمامه سبل تفضي به إلى التقدم وتشحذ في الهمة وتدفعني نحو العزيمة .
أتمنى لكِ التوفيق والسداد ، وأن يظل قلمكِ قنديلاً دائم الإضاءة لينير لك دربكِ نحو المستقبل الذي تحلمين به .


 

رد مع اقتباس