-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*-

-*™£ منتدى آل شراحيل بفيفاء£™*- (http://www.sh22r.com/vb/index.php)
-   【 منتدى القصص والروايات 】 (http://www.sh22r.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   شاب يبحث عن وظيفه (http://www.sh22r.com/vb/showthread.php?t=50479)

زعيم الفن 11-02-2013 02:40 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
بسم الله نكمل حلقات قصتنا الممتعه والشيقه وقد وصلنا للحلقه الثامنه..................................

الحلقة التاسعة
طلعت من عند الشيخ وانا غير مصدق ما قال وكنت اتسأل في نفسي ... هذا حلم والا علم ..
وبعدين كيف ؟!
يقول انه شاور الهام وهي موافقة .. وعلى أي اساس وافقت .. هل بس من ذاك اللقاء ؟؟! .. غرررريبة !!!.. فعلا الامر كله غررررررريب !!!! كنت اقول في نفسي حتى في المسلسلات ما تصير مثل هالسيناريوهات ...
في ليلة ذاك اليوم لم انم .. عواصف ورياح تجتاح مشاعري .. هناك خواطر تمر وتؤكد بانها فرصة العمر وهناك تفكير منطقي يقول ان الفوارق كبيرة ولا داعي للمجازفة فالأمر محسوم بالفشل
انت وين .. والعالم هذي وين ؟!!!!
في صباح اليوم التالي .. وضح عليّ الإرهاق والتعب .. فكل الموظفين يقولون سلامات .. عسى ما شر .. قابلت الشيخ / فهد دون قرار لدي .. فكان اللقاء صعب بالنسبة لي .. كنت أتوقع انه ينتظر مني إجابة .. مر الدوام صباحي ومسائي دون التطرق لموضوع امس .. كان الشيخ / فهد يتلافى الحديث في أي مواضيع شخصية ..
مع نهاية الدوام المسائي .. اتجهت مباشرة الى احد الأصدقاء الذي أثق في استشارته وعلمه .. كلمته على الموضوع واستشرته .. وقال :
-الفوارق اللي بينك وبين البنت وعائلتها كبيره وانا انصح بعدم الاستعجال
زادت حيرتي مع كلام هذا الصديق ومشورته .. ذهبت الى شقتي وانا احمل همّ الإجابة على عرض الشيخ / فهد بكره .. وفي الليلة الثانية لم يزرني النوم طويلا ..
بعد صلاة الفجر .. وبزوغ الشمس .. صليت ركعتين الاستخارة واستخرت الله في الأمر ..
ذهبت للدوام الساعة 7 .. دخلت على الشيخ / فهد الساعة 7:35 تقريبا بشأن جدول اعمال اليوم .. المفاجأة اللي حصلت هي في ابتسامته العريضة حينما رآني .. وكانت هناك كلمات لم ينطقها ولكني سمعتها بقلبي قبل سمعي .. استقبلني بهذه العبارة
-هلا والله بوليدي اللي ما يبى يكون نسيبي !!!
-الله يحيك ويصبحك بكل خير .. والله اذا عفتك يا طويل العمر فهو من حظي السيء
-شف يا راكان انا شفتك امس حيران وقلقان وتعبان من الموضوع .. يا وليدي الامر بسيييييط جدا .. الزواج قسمه ونصيب .. وانت رجال كفو وكلا يتمناك ... وكذلك بنتي / الهام ، بس ...
-لا تكمل الله يطول عمرك .. انا اشوف نفسي ما اني كفو لكم من جميع النواحي وهناك فوارق كثيره بيني وبينكم .. والا الامنية اني اناسبك اليوم قبل باكر ..
-شف يا راكان اذا هذا هو اللي رادك في اتخاذ القرار .. انا أقول لك بصريحة العبارة ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...) وانت إنسان نحسبك والله حسيبك انه ينطبق عليك هذا القول .. وخلاف هذا انا ما يهمني أي شيء آخر ..
-بس يا طويل العمر
-لا بس ولا حاجة .. اذا تسمع كلامي خل عنك أمور الدنيا وتفاهتها .. وانا المسئول عنها وعن علاجها .. الا في حالة ان عندك علم ثاني غير هذا الكلام
-ما عندي أي شيء غير هذا الكلام وكنت أتمنى انك تفكر في الموضوع من جميع جوانبه يا طويل العمر
-انا فكرت واعرف زييييين ايجابياته وسلبياته .. وأشوف اني ايجابياته في الدنيا والاخرة انشاء الله وسلبياته في الدنيا !! فهمتني
-فهمتك الله يطول عمرك

زعيم الفن 11-02-2013 02:41 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة العاشرة
- اذا انا شاري رجال ..
- لا هنت .. وانا موافق الله يطول عمرك ..
- على بركة الله .. ( وقال وهو يبتسم ) انا راح ابلغ بنتي / الهام بقرارك .. ترى على فكرة هي تنتظر على أحر من الجمر
- الله يرفع قدرك وقدر بنتك
- طيب اليوم ابيك تزورني في البيت .. اقعد مع البنت .. شفها زييين وهي تشوفك زين وتكلموا مع بعض واتفقوا .. زيييين
- خلها يا طويل العمر بكره
- بكره .. بكره على بركة الله
انتهى اللقاء
طلعت من عند الشيخ .. وانا غير مصدق كل الاحداث .. كييييف ؟!
انا اتزوج بنت الشيخ / فهد بن سعد .. كيييف ؟! وليييش انا ؟! وبعدين ليش الشيخ هو من يبحث عني كي اتزوج بنته ؟!!!!.. انا اشوف نفسي لا احمل ميزات تميزني عن الاخرين حتى يصير كل ما صار .. وبهده الطريقة ؟؟!!
الاسئلة والاستفسارات اجتمعت في رأسي .. !! حتى اني تعبت ذيك الليلة .. لم استطع النوم
بكره انا رايح اشوف بنت الشيخ على الطبيعه .. راح اقابلها .. اكلمها .. يا ناااااس واحد يصحيني من النوم .. اكييييد انا احلم ..
جلست في فراشي افكر بالاحداث من بداية اعلاني عن البحث عن وظيفة حتى عرض الشيخ / فهد عليّ زواج بنته .. وقعدت افكر في تسلسل الاحداث والمواقف ومرت عليّ الهام ومزحها بالسيارة وطريقة اسلوبها ..!!!!
قلت في نفسي : شكلك استعجلت يا راكان في الموافقة ..البنت ما تصلح لك .. البنت شكلها منفتحه ومتربية في الخارج وانت انسان مختلف عنها في التفكير .. وبعدين البنت غنية ولها متطلباتها .. وانت انسان على قد حالك .. يا والله البلشه .. كيف انا وافقت على مثل هذا زوااااج ؟!!!
سبحت مع التفكير والخواطر .. وفي الاخير اقنعت نفسي ان بكره لا يمثل سوء وضع النقاط على الحروف مع الهام وأبوها .. وقررت بانه يجب ان اقول ( وبكل شفافية ) ما يدور في خاطري عن كل شيء .. ولكن بأسلوب وطريقة لا تحرجهم ولا تحرجني .. وذلك بإظهار عدم التوافق في الحالة الاجتماعية والحسب والنسب فيما بيننا وكذلك في مستوى المعيشة .. ولازم أقول ان هذا راح يترتب عليه اختلاف بعد الزواج .. لازم تكون الصورة واضحه للشيخ / فهد ولبنته الهام ..
نمت ذيك الليلة .. ولا ادري كيف نمت ومتى نمت !! استيقظت الصباح مع آذان الفجر .. أخذت دش .. ورحت للمسجد .. صليت ركعتين السنة وكنت أجاهد نفسي حتى استطيع الخشوع في الصلاة .. كانت الأفكار والخواطر تلح عليّ إلحاحا للمرور في ذهني .. بعدما فرغت من الصلاة رفعت يداي بالدعاء .. بعدما أديت صلاة الفجر .. جلست في مكاني افكر بالموضوع بعقلانية .. وانتهيت الى قرار واحد فقط

زعيم الفن 11-04-2013 12:54 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ها اشفيكم لعيونكم كملت القصه وبلأخير تسحبو علي :mad::mad::mad::mad::mad::'27'::'27'::'27'::'27':

جنوبي 11-04-2013 07:41 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
عزيزي يعطيك العافية ما يحتاج تكمل اذا تبغاني اكمل كملت لأني عارف القصة هههههههههه خربت عليك صح يالله خيرها بغيرها

زعيم الفن 11-04-2013 09:25 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
ههههههههههههههههههههه احسن اجل تكفى نزل الاجزاء اللي باقي مانزلتها عشان مسويتلي صدااااااع من كثر التفكير فيها................................

اوراق الربيع 11-04-2013 09:30 PM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
تكفى نزلها والله اني انتظرها

زعيم الفن 11-05-2013 01:23 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
لأجل تكفى بأنزلها بس اخرتها شوي وجزئتها لكي أضيف للقصه المتعه والتشويق وابي منكم التفاعل مع القصه بتحليلكم وتوقعاتكم وشكرا.....................

زعيم الفن 11-05-2013 01:26 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 11
قلت في نفسي : لازم اشعر الشيخ بانني استخرت الله ولا داعي الى مقابلة بنته الهام ..
عند الساعة 7 صباحا انطلقت للدوام ..
قابلت الشيخ عند الساعة 7:45 تقريبا وطرى في بالي اني اتكلم في الموضوع .. ولكن مرت في بالي احداث امس وتذكرت اني وافقت واني راح اقابل بنته الليلة .. وانا في صراع مع نفسي .. بادرني الشيخ / فهد وقال :
- جاهز الليلة يا عريس
- ( وبدون تفكير .. وانا ابتسم ) اييييه طال عمرك جاااهز
( كل الهواجس والقرارات تبدلت ذيك اللحظة ولا ادري لماذا ؟)
مر اليوم سريع في أحداثه .. حتى وصل وقت الموعد
الساعة 8:30 مساء طلبت الاذن من الشيخ كي ارتب نفسي قبل الموعد
الساعة 9:30 يجب ان أكون في بيت الشيخ لمقابلة الهام
ذهبت من الدوام الى الشقة بسررررعة حتى استطيع تبديل ملابسي والتجهيز للقاء
كنت في سباق مع الوقت
استعجلت وانا في داخلي ارى بان الموضوع لايزال فيه ضبابية والصورة غير واضحة
وتسألت في نفسي ليش الاستعجال ؟؟!!!!!
ركبت سيارتي الساعة 9:30 تقريبا ذاهبا لبيت الشيخ
تأخرت في الخروج وأحسست ان الوقت يزاحمنى .. والأفكار تزاحمنى .. والطريق يزاحمنى .. والناس تزاحمنى
دقات قلبي تزداد .. تعرقي يزداد .. تنفسي يزداد .. ضغطي يزداد
ذهني مشوش .. لا ادري كيف افكر
في الاخير .. قررت الانسحاب .. كيييييف ؟!
قلت في نفسي اتصل على الشيخ واطلب على الأقل تأجيل الاجتماع الى بكره
اخذت الجوال للاتصال
قبل الاتصال ..... هاتفي يرن
رقم الشيخ / فهد
- الوه مرحبا يا عم
- هلا وليدى .. سلامات شفتك تأخرت قلت عسى المانع خير
- خير انشاء الله .. انا في الطريق .. الله يطول عمرك
- لا تتأخر اخوي / محمد مواعدني .. راح يوصل على الساعة 10 وهو عنده خبر بالموضوع .. بس ودي انك تقعد مع الهام قبل ما يوصل ..
- انا قريييب الله يطول عمرك .. عطني بس 10 دقائق
- توصل بالسلامة .. انا في انتظارك
انتهت المكالمة .. شعرت اني متردد في كل قراراتي .. وزعلت من نفسي كثييييير
لييييش هذا التردد .. انا ما اني عارف أقرر ولا اعرف ايش ابي !!!
وصلت عند بيت الشيخ .. وكنت متردد ادخل او لا ..

زعيم الفن 11-05-2013 01:28 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 12
وقلت في نفسي معقووووله يا راكان تفكر انك تدخل او لا .. معقوووووله هذا التفكير
خلك رجّال وواجه المشكلة بنفسك .. لابد انك تواجه المشكلة وتنهيها
طرقت الباب .. فتحت الخادمة .. وسمعت صوت الشيخ / فهد يرحب
-مرحبا فيك يا عم
-تفضل يا وليدى .. انت الحين راعي بيت
-الله يرفع قدرك
دخلنا للمجلس .. كانت لدي إمكانياتي الخاصة بإظهار ما لا أبطن .. بمعنى اني كنت قادر على التماسك والظهور بالثقة خارجيا ولكن داخليا علومي كلها صعبة وتفكيري مشوش ..
جلسنا انا والشيخ / فهد في أحاديث العمل .. وكنت أتمنى اني اقدر اقطع عليه الحديث وادخل بأفكاري .. ولكنه كان مسترسل
فجاة وبلا مقدمات
الهام تدخل علينا بكامل زينتها
من هول الصدمة
كنت بــ أقف .. ثم تداركت .. وجلست .. وكانت حركة لا إرادية وتدل على صدمة .. التفت على الشيخ / فهد لاحظت انه يبتسم من حركتي وقال :
-هذي يا راكان بنتي الوحيدة .. واغلى بنت في الكون
-الله يخليها لك ويخليك لها
الهام دخلت وهي تنظر اليّ وقالت :
-السلام عليكم
-عليكم السلام
-اهليييين راكان .. كيف حالك
-الحمد لله بخير ( كاد الحياء يكتم صوتي .. اشعر ان صوتي مبحوح وغير قادر على الكلام )
وجّهت كلامها الى ابوها وهي تبتسم وقالت :
-تصدق يا ابوي اني قلت له – يومه يوديني للجامعة – اني راح اقول لـ بوي انه يخليك سواقي الخاص
-اذا كتب الله وانا أبوك راح يكون زوجك الخاص ( قالها وهي يبتسم )
ابتسمت الهام بخجل ..
بعد فترة من الحديث استأذن الشيخ / فهد وخرج .. بقيت انا والهام لوحدنا .. انا في هذه اللحظة في قمة الإحراج .. الهام بطريقتها وأسلوبها البسيط الغير متكلف استطاعة تخفيف التوتر .. وحولت الجلسة الى جلسة مريحه .. وكانت بين فترة وفترة ترمي نكته وتضحك على النكته .. والحقيقة اني رحت فيها .. لم استطع مقاومة الجمال والروح المرحه .. نسيت كل الاتفاقيات الخاصة التي كانت بيني وبين نفسي وشعرت انني محظوظ جدا في الوصول الى قلب هذه الانسانه الرااااائعة .. والحقيقة ان العاطفة الآن هي من تتحكم بي وليس العقل .. بعد ما فكيت حبتين وصرت استطيع الحديث معها بأريحية قلت :
-لو معي أدواتي الخاصة بالرسم .. كان رسمتك
-كيييف ؟! انت رسام
-لا .. لا .. مو رسام .. رسام .. يعني اعبث وأحب الرسم .. والموضوع هوايه
-طيب اروح اجيب لك قلم وورقه ..
-لا .. خليها وقت ثاني
-تكفى راااكان ارسمني
( أسلوبها .. وكلمة تكفى .. قسم بالله رحت فيها )
-الهام قلبي .. خليها وقت ثاني
-طيب .. طيب .. بس وعد انك ترسمني حتى لو ما تزوجنا ..!!
( صدمت من عبارة حتى لو ما تزوجنا ) كنت أتمنى اني ما سمعتها بأسلوبها العفوي .. وكأن الأمر لديها سيان تزوجنا ام لم نتزوج

زعيم الفن 11-05-2013 01:29 AM

رد: شاب يبحث عن وظيفه
 
الحلقة 13
- كييييف !! انت تتوقعين اننا ما نتزوج
- مدري عنك ؟! انت اللي تقرر .. انا وابوي شارينك ( قالتها وهي تبتسم )
( الظاهر اني نسيت عمري بعد هذه الكلمات وهذا الاسلوب )
- وانا بايعك نفسي بلا مقابل .. انا شكلي حبيتك من اول نظره .. الآن بس اقتنعت بان فيه حب من أول نظره
- اقول خل عنك البكش .. ترى أعرفكم يا الشباب .. بس كلماتكم حلووووه .. وبعد الزواج الله يعين
( استمر الحديث .. ونسيت نفسي اني في بيت الشيخ / فهد .. ونسيت اني اكلم بنت غريبه عني .. فعلا هي استطاعة ان تشعرني بأنني اعرفها من زمان من خلال التوافق في الأفكار والقدرة على الحوار )
بعد لحظات دخل الشيخ / فهد وقال
- الهام ..
- سم .. الله يطول عمرك
- عمك / محمد عند الباب
-ابوووي وش جابه الحين
-انا قلت له كل التفاصيل .. وقلت له ان فيه واحد متقدم لك وبغيته يقابل ولدي / رااااكان
- اوووووف يا ابوي .. مهوب وقته
- اقول .. عيب يا بنت .. ادخلي داخل .. خليني اقلط عمك
- حااااضر سعادة الريس ( قالت هذه الجملة بأسلوب رااائع مع حركة عسكرية كتحية سلااام عسكري)
ابتسم الشيخ ..
الهام تودعني
- يا الله راااكان أشوفك على خير .. على فكرة ما قلت لي وش رأيك فيني
( انحرجت من السؤال قدام أبوها )
- الله يحفظك من كل عين
- يعني حلوووه
( لم استطيع التعليق .. ولكن في نفسي قلت اذا انت مو حلووووه اجل مين الحلوووه )
ابتسمت .. والهام تهم بالخروج .. وعند الباب التفت وقالت
- مع السلامه رااااكان
- مع السلامه
بعد لحظات محمد اخو الشيخ / فهد يدخل ويسلم
سبق اني قابلته في بعض المناسبات واعرف انه الأخ الأكبر للشيخ / فهد ولكن معرفتي فيه بسيطه
جلسنا نسولف .. والشيخ / فهد كان يتكلم عني وعن صفاتي وأخلاقي وعملي .. وكان يمدحني بطريقة أحرجتني ..
بعد لحظات رن هاتف الشيخ / فهد
الشيخ / فهد يرد ومن خلال الحديث كأن الموضوع فيه حساسية .. استأذن الشيخ لإكمال مكالمته خارج المجلس ..
جلست انا والأخ الأكبر للشيخ لوحدنا .. محمد يقول :
- هلا بـ راكان .. كيف حالك
- الله يسلمك ويطول عمرك
- راااكان انت من وين
- انا يا طويل العمر من ..........
- يعني انت ترجع لاي قبيلة
( صدمني السؤال وتوقعت ان الشيخ / فهد قايل لـ خوه اني خضيري )
- يا طويل العمر .. انا خضيري ما اني قبيلي !!
- كيييييف ؟! انت خضيري !!
- اييييه يا طويل العمر


الساعة الآن 08:32 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO sh22r.com